شارك مستخدمون لمواقع التواصل صورة لطائرة مروحية (هليكوبتر) إسرائيلية تحطمت في منطقة رفح بجنوب قطاع غزة في سبتمبر 2024 مصحوبة بوصف مضلل يزعم أن الصورة تعرض تحطم طائرة هليكوبتر إسرائيلية على الحدود بين سوريا ولبنان في أكتوبر 2024.

وجاء في الوصف المصاحب للصورة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي "‏تحطم مروحية إسرائيلية على حدود سوريا ولبنان".

جاء في الوصف المصاحب للصورة "‏تحطم مروحية إسرائيلية على حدود سوريا ولبنان"

إلا أن الفيديو يعرض طائرة هليكوبتر إسرائيلية تحطمت في غزة في سبتمبر 2024.

وذكر الجيش الإسرائيلي يوم 11 سبتمبر 2024 أن طائرة هليكوبتر من طراز يانشوف تحطمت أثناء هبوطها في منطقة رفح بجنوب قطاع غزة خلال عملية إجلاء جندي مصاب.

وأضاف أن تحقيقا مبدئيا في الحادث يشير إلى أن تحطم الطائرة ليس بسبب نيران معادية وأن الحادث ما زال قيد التحقيق.

وأرفق صورا ومقطع فيديو لموقع تحطم الطائرة في وقت لاحق من نفس اليوم خلال زيارة قائد القوات الجوية الإسرائيلية ميجور جنرال، تومر بار، لموقع الحادث.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية في غزة أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين في تحطم طائرة مروحية خلال الليل في قطاع غزة.

ويذكر أن إسرائيل تنفذ ضربات ضد أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ سنوات، لكنها تكثف ضرباتها منذ هجوم السابع من أكتوبر 2023 الذي شنته حركة حماس على مواقع ومناطق إسرائيلية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

البحرية الأمريكية: مقتل طيارين جراء تحطم طائرة في واشنطن

كشفت البحرية الأمريكية، عن مقتل طيارين اثنين تابعين لها، فقدا عقب تحطم طائرة مقاتلة بمنطقة جبلية في ولاية واشنطن غربي البلاد، خلال رحلة تدريبية.

وزيرا خارجية أمريكا وألمانيا: السنوار عرقل وقف إطلاق النار في غزة خبير عسكري: ضرب أمريكا للمواقع اليمنية تمهيد للرد الإسرائيلي على إيران


وبحسب"سكاي نيوز عربية"، كانت طائرة نفاثة من طراز "إي أيه 18 جي غرولير" تابعة لسرب الهجوم الإلكتروني قد تحطمت شرق جبل رينييه، وفقا لقاعدة ويدبي الجوية التابعة للبحرية.
وانطلقت فرق البحث، بما فيها مروحية من طراز "إم أتش 60 إس" تابعة للبحرية الأميركية، على الفور من القاعدة للبحث طاقم الطائرة في موقع التحطم.
وأعلن مسؤولون العثور على جثتي الطيارين بالاستعانة بجنود من القوات الخاصة التابعة للجيش، مدربين على تسلق الجبال والإنقاذ.
وتم تحديد موقع الحطام ، بواسطة طاقم جوي كان يتواجد على ارتفاع حوالي 6 آلاف قدم (نحو 1828 مترا) في منطقة نائية شديدة الانحدار ومليئة بالأشجار شرق جبل رينييه.
وذكر قائد جناح الهجوم الإلكتروني في أسطول المحيط الهادئ الأميركي دافيد غانشي، الخميس، أن تحديد مكان الطيارين المفقودين "بأسرع ما يمكن وبأمان" كان أولويتهم.

مقالات مشابهة

  • تحطمت قرب الحدود السورية اللبنانية... هذه حقيقة صورة الهليكوبتر الإسرائيلية
  • إعلام لبناني: غارات إسرائيلية على مناطق تقع عند الحدود مع سوريا
  • أمريكا.. مقتل 4 وتدمير برج إرسال جراء تحطم مروحية في هيوستن
  • 4 قتلى بحادث تحطم مروحية في مدينة هيوستن الأميركية
  • اصطدمت ببرج إرسال..تحطم مروحية في هيوستن ومقتل ركابها
  • مصرع أربعة أشخاص جراء تحطم مروحية في مدينة هيوستن الأميركية
  • خلال رحلة تدريبية.. مقتل طيارين أمريكيين جراء تحطم مقاتلة في واشنطن
  • البحرية الأمريكية: مقتل طيارين جراء تحطم طائرة في واشنطن
  • تحطم مقاتلة أمريكية ومقتل طاقمها