أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء الثلاثاء، على "وجوب إنهاء الكارثة التي تفاقمها إسرائيل في شمال غزة".

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية في بيان: "بحث الصفدي وبلينكن التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، حيث أكد الصفدي ضرورة التحرك الفوري لإنهائه بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية".

ووفق البيان، شدد الصفدي على أن "لا شيء يبرر استمرار إسرائيل في عدوانها، وأكد وجوب إنهاء الكارثة التي تفاقمها إسرائيل في شمال غزة حيث تصعد عدوانها وتمنع دخول الغذاء والدواء في خرق واضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

Safadi and Blinken Agree to Postpone Latter's Jordan Visit, Rescheduling Plannedhttps://t.co/4Or43UHAvm#petra pic.twitter.com/7ywMmZzSnB

— Jordan News Agency (Petra)-English News (@PetranewsEN) October 22, 2024

وأضاف البيان: "حذر الصفدي من أن إسرائيل تدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة تهدد أمن المنطقة واستقرارها".

وتابع: "بحث الوزيران الأزمة الإنسانية في قطاع غزة كله وجهود إيصال مساعدات كافية وفورية إليه".

كما أكد الصفدي "ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فوراً وتطبيق القرار 1701 بالكامل"، بحسب البيان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأردنية إسرائيل غزة لبنان الأردن عام على حرب غزة غزة إسرائيل بلينكن لبنان

إقرأ أيضاً:

الصفدي يسلم الأسد "رسالة شفوية" من العاهل الأردني

التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الأحد، الرئيس السوري بشار الأسد، في العاصمة دمشق، ونقل له "رسالة شفوية" من الملك الأردني عبدالله الثاني.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إن "الرسالة الشفوية حول جهود حل الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وعدد من القضايا الثنائية والأوضاع في المنطقة".

وفي وقت لاحق، بحث الصفدي مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام الصباغ، جهود حل الأزمة السورية وقضية اللاجئين، ومكافحة تهريب المخدرات، إضافةً إلى التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة وجهود إنهائه.

وفي الثالث من أكتوبر الحالي، أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري فيصل المقداد بحثا خلاله العلاقات الثنائية والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني يحذر إسرائيل من حرب إقليمية شاملة
  • «الصفدي» لـ «بلينكن»: إسرائيل تدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة
  • وزيرا خارجية الأردن وأمريكا يبحثان هاتفيا التصعيد الخطير بالمنطقة
  • الصفدي لبلينكن: للتحرك الفوري ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • إسرائيل تستكمل عدوانها وترتكب مجزرة في تفاحتا.. إليكم آخر المستجدات
  • من مصياف إلى طرطوس واللاذقية.. هل وسعت إسرائيل عدوانها في الداخل السوري؟
  • لليوم 29.. "إسرائيل" تواصل عدوانها على لبنان وحزب الله يواصل ضربها
  • الصفدي يسلم الأسد رسالة من العاهل الأردني
  • الصفدي يسلم الأسد "رسالة شفوية" من العاهل الأردني