(CNN)-- تعرض منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الواقع على شاطئ البحر لأضرار بعد ضربة بطائرة بدون طيار أعلن حزب الله مسؤوليته عنها، حسبما أظهرت لقطات فيديو حددت موقعها الجغرافي بواسطة شبكة  CNN.

الأضرار التي لحقت بالجزء الخارجي من منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الشاطئ في قيسارية، إسرائيل، في 22 أكتوبر 2024.

Credit: Social media

ولم يكن نتنياهو وزوجته في المنزل وقت الهجوم الذي وقع، السبت، في مدينة قيسارية الساحلية ولم يصب أحد، وفقا لمسؤولين إسرائيليين.

لكن الحادث أثار تساؤلات حول كيفية إفلات الطائرة بدون طيار من الدفاعات الجوية الإسرائيلية حتى بعد القضاء على قيادة حزب الله، وفي الوقت الذي يكثف فيه الجيش الإسرائيلي ضرباته عبر مساحات شاسعة من لبنان.

ونشرت قناة Kan 11المتعاونة مع شبكة CNN صورة خارجية للمنزل تظهر الأضرار التي لحقت بالنافذة مع وجود شقوق وما يبدو أنها علامات حروق. وذكرت قناة كان 11 أن النافذة المتضررة كانت لغرفة نوم.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجيش الإسرائيلي القبة الحديدية بنيامين نتنياهو حزب الله طائرات بدون طيار

إقرأ أيضاً:

بالصور .. شاهد منزل نتنياهو بعد استهدافه بمسيرة

سرايا - سمحت الرقابة االعسكرية الإسرائيلية بنشر صور الضرر الذي لحق بمقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيسارية عقب هجوم مسيرة لـ"حزب الله" منذ 3 أيام ، وفق صحيفة يديعوت أحرنوت. وأظهرت الصور الضرر الذي ألحق بنافذة غرفة النوم في مقر إقامة نتنياهو دون اختراق للداخل.

وقال نتنياهو يوم السبت الماضي عقب الهجوم مباشرة، "لقد ارتكب عملاء إيران الذين حاولوا اغتيالي وزوجتي اليوم خطأ مريرا".

وأكد أن الهجوم لن يردعه عن مواصلة الحرب وأن أي شخص يؤذي الإسرائيليين سيدفع "ثمنا باهظا".

وأعلن المتحدث الإعلامي باسم حزب الله اليوم الثلاثاء، مسؤولية الحزب الكاملة والتامة والحصرية عن عملية قيسارية التي استهدفت مقر إقامة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

من جهتها علقت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على إعلان حزب الله، قائلة، "إن حزب الله تحمل المسؤولية الكاملة والوحيدة عن إطلاق الطائرة بدون طيار في محاولة لتبرئة إيران من المسؤولية على ما يبدو".

كما لفتت الصحيفة إلى تداول أنباء عن تحقيقات استخباراتية إسرائيلية تفيد "بتورط إيراني في الهجوم على مقر إقامة نتنياهو.. مسؤولون في السفارة الإيرانية في بيروت متورطون في محاولة اغتيال نتنياهو".

ومنذ استهداف مسيرة "حزب الله "لقيسارية، صدرت تعليمات بشأن تعزيز كبير لأمن الوزراء والمسؤولين الحكوميين.

 


مقالات مشابهة

  • أول فيديو يوثق اضرار منزل نتنياهو في قيساريا بعد استهدافه بطائرات مسيرة لحزب الله ”شاهد”
  • بالصور .. شاهد منزل نتنياهو بعد استهدافه بمسيرة
  • حزب الله يعلن مسؤوليته الكاملة عن عملية قيسارية واستهداف منزل نتنياهو
  • حزب الله يعلن مسؤوليته عن استهداف منزل نتنياهو بطائرة مسيرة
  • حزب الله: نعلن مسؤوليتنا الكاملة عن استهداف منزل نتنياهو في عملية قيسارية
  • المقاومة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن عملية استهداف منزل نتنياهو في قيسارية
  • حزب الله يعلن مسؤوليته عن استهداف منزل نتنياهو في قيسارية
  • حزب الله يفاجئ الاحتلال الإسرائيلي بطائرة «صياد 107».. آخرها قصف منزل نتنياهو
  • إعلام عبري عن محاولة اغتيال نتنياهو بطائرة مسيرة.. حزب الله أبدى براعة في أدائه