صلالة- العُمانية

ناقش المجلس البلدي بمحافظة ظفار عددًا من الموضوعات المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة واعتماد خطة عمل المجلس ولجانه للعام المقبل، وفقًا للصلاحيات والاختصاصات المنصوص عليها في قانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس أمس برئاسة صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد، محافظ ظفار رئيس المجلس.

واطلع المجلس على خطط الشركة العُمانية للنطاق العريض ومشاريع توفير البنية الأساسية لخدمات النطاق العريض في محافظة ظفار؛ لتمكين المشغلين ومزودي خدمات الاتصالات من توفير الخدمات المصاحبة للمواطنين، بالإضافة إلى الأعمال التجارية والحكومية على حد سواء، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض، ومواكبةً للتطورات في هذا المجال.

واستعرضت المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني إنجازات المديرية والمشروعات الإسكانية والتخطيطية الحالية والمستقبلية في محافظة ظفار إلى جانب مناقشة المقترح المقدم من لجنة تطوير وتنمية المحافظة بشأن إنشاء "مركز ظفار للبان".

واطلع المجلس على نتائج زيارة لجنة تطوير وتنمية المحافظة لولاية مرباط، والتي هدفت إلى متابعة سير العمل في المشاريع البلدية المنفذة والجاري تنفيذها، وبحث آليات تفعيلها بما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة. وناقشت لجنة الشؤون الصحية والبيئية نتائج لقائها مع الشركة العُمانية لخدمات البيئة “بيئة”، والتطرق إلى مقترحات اللجنة بشأن تحسين خدمات إدارة النفايات في بعض ولايات المحافظة، إضافة إلى استعراض الخطط المتبعة من الشركة لتنظيم عملية نقل النفايات خلال موسم الخريف.

وتناول الاجتماع نتائج لقاء لجنة الشؤون الاجتماعية مع ممثلي لجان التنمية الاجتماعية بالولايات وعدد من الفرق الخيرية، حول سبل تنفيذ مبادرة تنظيم الأعراس الجماعية، بهدف دعم الأسر المحتاجة وتخفيف الأعباء المالية عن الشباب المقبلين على الزواج، بما يعزز التماسك المجتمعي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

هاكاثون لتعزيز الابتكار في السفارات العُمانية

العُمانية: بدأت اليوم بوزارة الخارجية أعمال برنامج هاكاثون سفارتك الذي يهدف إلى تعزيز الابتكار والتحسين المستمر في السفارات العُمانية المنتشرة حول العالم.

وأكد سعادة خالد بن هاشل المصلحي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية راعي المناسبة في كلمة له على أهمية البرنامج في تحقيق قفزة نوعية في كفاءة العمل الدبلوماسي والارتقاء بمستوى مختلف جوانب عمل السفارات بما يتماشى مع رؤية عمان المستقبلية، مضيفًا: إن البرنامج يهدف إلى توظيف التكنولوجيا الحديثة كحلول ذكية لتحسين الإجراءات وجعلها أكثر كفاءة واستدامة.

ويأتي تنفيذ البرنامج الذي يعد الأول من نوعه، في إطار الجهود الرامية لوزارة الخارجية إلى تطوير سفارات ذكية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة لتحسين الكفاءة والاستدامة في تقديم الخدمات.

ويسعى الهاكثون إلى الخروج بمبادرات وأفكار لتطوير نماذج للسفارات الذكيّة، تستخدم الحلول التكنولوجية الحديثة مثل: الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في الخارج، وتحسين التواصل الفعال.

ويشمل البرنامج عدة مسارات رئيسية، من بينها التحول الرقمي، والأمن السيبراني، وإدارة الموارد، والتواصل الرقمي، مع التركيز على حلول ذكية ومستدامة تلبي احتياجات السفارات والمواطنين على حد سواء.

الجدير بالذكر أن البرنامج الذي تم تنفيذه سيستمر حتى منتصف ديسمبر، بمشاركة واسعة من موظفي الوزارة والبعثات، ستعرض الأفكار والمشاريع المبتكرة أمام لجنة لتقييمها واعتماد المشاريع والمبادرات الفائزة التي تسهم في تحسين الأداء المؤسسي للسفارات العمانية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش أعمال تطوير السيد البدوي والمنطقة الأثرية المحيطة به
  • هاكاثون لتعزيز الابتكار في السفارات العُمانية
  • «بلدي» البريمي يستعرض تطلعات المجتمع في الخدمات الصحية
  • «بلدي» ظفار يناقش مشاريع الإسكان وخدمات الاتصالات والبيئة
  • النواب يناقش إقتراح أبو العلا بإضافة بند 10 إلى اختصاصات الوطني للتعليم والبحث العلمي
  • نائب التنسيقية: إنشاء المجلس الوطنى للتعليم يساهم فى تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها
  • المجلس المحلي بصنعاء يناقش تقريرين ويقر الحساب الختامي للعام 2023م
  • محافظ القليوبية: تشكيل لجنة لدراسة تطوير العمل في المجازر وتعظيم مواردها
  • «النواب» يناقش إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار