أكد مشاركون في حملة "الإمارات معك يا لبنان" أن العمل الإنساني جزء لا يتجزأ من قيم دولة الإمارات، ويعكس التزام القيادة الحكيمة برؤية إنسانية عالمية، تضع التضامن وإغاثة المحتاجين في مقدمة أولوياتها.

وأوضح عبدالله أحمد الشحي، رئيس العمليات في دبي العطاء، أن "استجابة الإمارات السريعة للأزمة في لبنان تعكس القيم الإنسانية الراسخة التي تتبناها، والخطوات التي تم اتخاذها لضمان وصول المساعدات العاجلة إلى الشعب اللبناني بسرعة وكفاءة تؤكد على التزام دولة الإمارات المستمر بتقديم الإغاثة في أوقات الأزمات".


وقال الشحي: "تسلط الجهود التطوعية ومبادرات جمع التبرعات الضوء على حرص دولة الإمارات على توفير الفرصة لكل فرد من أفراد المجتمع للمساهمة بفعالية، هذه الجهود الجماعية تجسد روح التضامن والوحدة التي تميز نهج دولة الإمارات في الدعم الإنساني".

عمل جماعي 

ومن جانبها، عبرت الدكتورة باسمة موفق العمري، خبير علاقات دولية ودبلوماسية، عن فخرها بالمشاركة للمرة الثانية في حملة "الإمارات معك يا لبنان" لدعم للأسر المتضررة في لبنان، والمشاركة في جمع التبرعات والمساعدات الغذائية والملابس، في جو مليء بروح التعاون والعمل الجماعي بين المتطوعين.
وأكدت أن المساعدات التي تقدمها الإمارات ليست مجرد استجابة آنية للأزمة، بل هي جزء من استراتيجية متكاملة لدعم الشعوب المنكوبة، انطلاقًا من قيمها الراسخة في مد يد العون للأشقاء والأصدقاء في أوقات المحن والأزمات.

نهج زايد 

وقالت نوره علي يوسف بن حماد: "فخورة بالمشاركة بحملة الإغاثة الوطنية لدعم لبنان وشعبه الشقيق "الإمارات معك يا لبنان،" للمساهمة في تقديم الدعم الإنساني العاجل للمتضررين والنازحين في لبنان، ورأيت روح التعاون بين المتطوعيين جنباً إلى جنب مع عيال زايد لتحقيق التزام الدولة قيادة وشعباً بموروث زايد في العطاء الراسخ والإيمان العميق بقيم التضامن والتعاون، والسعي الدائم لأن تكون الإمارات في مقدمة الدول التي تقدم يد العون والدعم والمساندة للإنسانية".

وأضافت: "التعاضد والمشاركة الوجدانية والعمل بحب كان أجمل ما يميز هذه الحملة، وهي رسالة حب وإنسانية جسدت إرث زايد الخير وأثبتت للعالم أن الإمارات قيادة وشعباً على النهج سائرون، كل الشكر والامتنان لمجلس الشؤون الإنسانية الدولية، وللمؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية الإماراتية المانحة ولكل يد امتدت للمساعدة وتجهيز الطرود الإغاثية والشكر للأنامل التي خطت حروف من نور وحب على البطاقات المرفقة مع المساعدات لأهلنا في لبنان".
وأكدت أن "الحملة رسالة سامية واستجابة عاجلة لإغاثة المتضررين والملهوفين في هذه الأيام الصعبة والأزمات الإنسانية التي يشهدها لبنان الشقيق، وموقف عز وافتخار لدولة الإمارات ولكل من شارك في هذه الحملة الوطنية".

رسالة محبة

فيما لفتت فرح جواد أن "مشاركتها للمرة الثانية في حملة "الإمارات معك يا لبنان" تجربة إنسانية مؤثرة، علمتنا أن العمل الإنساني الذي تقدمه الإمارات ليس مجرد دعم مادي، بل هو رسالة تضامن ومحبة تعزز إيماننا بأننا قادرون على إحداث فرق حقيقي في حياة من يحتاجون إلينا".
وقالت: "فخورة لكوني جزء من هذه المبادرة الإنسانية التي تعزز التضامن والتعاون، ويُظهر للعالم أن الإمارات دائماً في طليعة الدول الداعمة للخير والسلام، وتعكس التزامنا الثابت كمقيمين  بتوجيهات القيادة الرشيدة الإنسانية في تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للأشقاء في لبنان وكل الشعوب المتضررة".

الإمارات سباقة للخير 

وقال أحمد رفعت: "أعتز بالمشاركة في "الإمارات معك يا لبنان" التي تعكس القيم الإنسانية العظيمة التي تربينا عليها، فالإمارات سباقة في تقديم يد العون للمحتاجين، بغض النظر عن جنسياتهم أو ظروفهم. والمشاركة في هذه المبادرة تجعلني أشعر بأنني جزء من رسالة أكبر، رسالة تضامن ومحبة تجمعنا كشعوب عربية، وما تقدمه الإمارات من دعم للبنان هو تجسيد حي لمبادئ العطاء والإنسانية التي غرستها القيادة الحكيمة للإمارات في نفوسنا جميعاً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات معک یا لبنان دولة الإمارات فی لبنان

إقرأ أيضاً:

زايد الإنسانية تقدم 5 ملايين درهم دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»

قدمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية مساعدات مادية وعينية بقيمة 5 ملايين درهم، دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية. وتستفيد من هذه المساعدات أكثر من 25,000 أسرة، وتكفي أكثر من 125,000 فرد.

وأكد سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أن المساعدات المقدمة للشعب اللبناني الشقيق تأتي في إطار مبادرات قيادتنا الرشيدة الإنسانية والمستمرة تجاه الأشقاء في لبنان، وتأتي تجسيداً للدور المتنامي لدولة الإمارات في منح المساعدات الإنسانية والتنموية للدول الشقيقة والصديقة.

وأضاف سموه: «إن العمل الإنساني المجرد وروح العطاء والرحمة والتعاطف مع شعوب العالم المتضررة؛ قيم نبيلة تتبناها دولة الإمارات، وهي نهج ثابت منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالمبادرة إلى تقديم يد العون والمساعدة العاجلة لكل الشعوب الشقيقة والصديقة وتخفيف معاناة المتضررين من الكوارث والحروب».

أخبار ذات صلة الإمارات ترسل الطائرة الـ12 تحمل 40 طناً من المساعدات للأشقاء اللبنانيين «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 1000 طن مساعدات متنوعة

وأشاد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، المدير العام لمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، بالدعم المقدم من القيادة الرشيدة للشعب اللبناني الشقيق والوقوف بجانبه في كل ظروفه وأحواله، موضحاً أن المساعدات التي تقدمها المؤسسة تأتي ضمن الحملة التي أطلقتها قيادتنا الرشيدة بتوجيه جميع المؤسسات الخيرية والإنسانية والجهات الحكومية والخاصة والأفراد للمشاركة الإنسانية في دعم الأشقاء اللبنانيين.

ولفت إلى التجاوب الكبير من شعب الإمارات والمقيمين على أرضها مع حملة «الإمارات معك يا لبنان» والتضامن الذي أظهره الجميع تجاه المتأثرين من الأوضاع الراهنة، من خلال توفير الاحتياجات الضرورية، ما يجسد بعمق القيم الإنسانية التي انتهجها الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

ويذكر أن مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية أنشأت عدة مشروعات في جمهورية لبنان الشقيقة، منها مدرسة «الشيخ زايد» في طرابلس، ومستشفى «سير الضنية» الحكومي، ومعهد «صيدا التقني للشابات»، ومكتبة زايد في جامعة المنار وغيرها، اتساقاً مع رسالة الإمارات الإنسانية نحو مساعدة الأشقاء والوقوف إلى جانبهم ودعم المجتمعات الشقيقة عبر خطط واضحة وممنهجة هدفها الأساسي الوصول إلى جميع المحتاجين وتقديم يد العون لهم في مختلف الظروف والأوقات.
 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • «الوجه المثالي» ترسخ الأمن المجتمعي في دبي
  • حمدان بن زايد يشارك في جهود حملة “الإمارات معك يا لبنان” للإغاثة الإنسانية في أبوظبي
  • حمدان بن زايد: في حملة الإمارات معك يا لبنان تجلت أصدق مبادئ الأخوة الإنسانية
  • بـ5 ملايين درهم..زايد الإنسانية تدعم حملة "الإمارات معك يا لبنان"
  • زايد الإنسانية تقدم 5 ملايين درهم دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • في إطار حملة “الإمارات معك يا لبنان” بتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل الطائرة الـ12 من المساعدات الإغاثية للأشقاء اللبنانيين
  • قرقاش: قلوبنا مع لبنان.. وتوجهاتنا المخلصة تجسدها جهود الإمارات الإنسانية المتواصلة
  • السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس
  • الإمارات في بريكس.. شراكة ترسخ التنمية والازدهار عالمياً