المنامة- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في اجتماعات الدورة الـ49 لمجلس الأمناء للمعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية، التي عُقدت في مملكة البحرين، ومثّل وفد سلطنة عُمان في الاجتماعات سعادة الدكتور خليفة بن عبد الله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وناقشت الاجتماعات جملة من الموضوعات، أبرزها: ميزانية المعهد وأنشطة المعهد خلال العامين 2025 و2026 حسب احتياجات الأجهزة الإحصائية، وتطرق الاجتماع إلى مبادرات المنظمات الشريكة وسبل التعاون لتنظيم أنشطة مشتركة.

ومثّل سعادة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات كذلك وفد سلطنة عُمان المشارك في اجتماعات اللجنة الإحصائية التابعة للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) والتي تُعقد في العاصمة البحرينية المنامة وتستمر يومين.

وجرى خلال الاجتماعات مناقشة مستقبل العمل الإحصائي في المنطقة العربية، والتطرق إلى نتائج الدورة الخامسة والخمسين للجنة الإحصائية للأمم المتحدة ونتائج تقييم الدورات السابقة للجنة الإحصائية، واعتماد توصيات اللجنة الإحصائية في دورتها السادسة عشرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لجنة الميثاق العربي تناقش جهود قطر في تعزيز حقوق الإنسان

تنطلق، غدا الإثنين، أعمال الدورة الثانية والستين للجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، وتشهد هذه الدورة انعقاد الاجتماع الخامس والعشرين للجنة، والذي خصص لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر على مدار يومي 21-22 أكتوبر تشرين أول 2024. يأتي هذا الإجراء استكمالاً لالتزام دولة قطر بالميثاق العربي لحقوق الإنسان.

و يناقش الاجتماع التقدم الذي أحرزته دولة قطر في مجال تنفيذ التزاماتها القانونية وفق الميثاق وبمحاور عدة منها (غايات الميثاق والحق في الحياة والسلامة البدنية والحق في المساواة وعدم التمييز والحريات المدنية والسياسية ومكافحة الرق والاتجار بالأشخاص والقضاء وحق اللجوء إليه والحق في حرية الرأي والتعبير والحق في الصحة والحق في التعليم وحماية الاسرة وخاصة النساء والأطفال وغيرها)، وفقاً لأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وومن المقرر أن يشهد الاجتماع حواراً بناءً بين أعضاء لجنة الميثاق والوفد القطري الذي يضم ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية في الدولة.

والجدير بالذكر أن جلسات دورة المناقشة سوف تشهد حضور عدد من ممثلي المندوبيات الدائمة لدى جامعة الدول العربية بالإضافة إلى البرلمان العربي واللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومجلس وزراء الداخلية العرب والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني. 

مقالات مشابهة

  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة
  • الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة
  • المملكة تستضيف اجتماعات "أيكاو" لبحث تحديات قطاع الطيران المدني
  • “الوطنية للنفط” تعقد سلسلة اجتماعات لزيادة الإنتاج
  • سلطنة عُمان تشارك في لقاء رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول التعاون
  • عضو أمناء الحوار الوطني يُطالب الحكومة ببيان عن معدلات الفقر
  • عُمان تشارك في اجتماعات هيئة مصائد أسماك التونة بتايلاند
  • لجنة الميثاق العربي تناقش جهود قطر في تعزيز حقوق الإنسان
  • اتحاد المستثمرين: بدء اجتماعات الوحدات الإقليمية للمركز الوطني للتعليم المزدوج