مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران البحري أسقط أربع قوارب أوكرانية بدون طيار كانت متجهة إلى شبه جزيرة القرم في البحر الأسود.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت الوكالة العسكرية في بيان لها إن "طواقم الطيران البحري لأسطول البحر الأسود دمرت أربعة زوارق أوكرانية بدون طيار كانت متجهة إلى شبه جزيرة القرم في مياه البحر الأسود".


كما نجحت القوات الروسية أمس في صد الهجمات المضادة الأوكرانية في كامينسكوي على الرغم من محاولات أوكرانيا نقل الاحتياطيات عبر ستيبنوجورسك، وفق لما صرح به فلاديمير روغوف، رئيس لجنة السيادة والمشاريع الوطنية ودعم قدامى المحاربين في الغرفة المدنية الروسية، لوكالة تاس
وقال روغوف:"تدور معارك عنيفة في كامينسكوي، وتحصنت قواتنا بعد تحقيق النجاح وصد الهجمات المضادة للعدو. وهم يحافظون على وضع دفاعي نشط، ومن جانبنا، يتم استخدام الطائرات بدون طيار والمدفعية وقاذفات الصواريخ المتعددة، ويقوم العدو بسحب التعزيزات على عجل: إنهم يتحركون عبر ستيبنوجورسك إلى كامينسكوي، والجو "حار" للغاية هناك الآن، لكن الوضع تحت سيطرتنا".
وفي وقت سابق، قال روغوف لوكالة تاس إن القوات الروسية تمركزت بنجاح في كامينسكوي وصدت عدة هجمات أوكرانية مضادة.

المملكة المتحدة ستتبرع لأوكرانيا ب 120 مليون جنيه إسترليني

 وعلى صعيد آخر قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن المملكة المتحدة ستتبرع بمبلغ إضافي قدره 120 مليون جنيه إسترليني (155 مليون دولار) للتحالف الذي تم تشكيله بالاشتراك مع النرويج لتقديم المساعدات البحرية لأوكرانيا.
وبحسب بيانها، تسعى لندن أيضًا إلى إيجاد شركاء لتمويل تسليم مئات الطائرات البحرية بدون طيار وأجهزة رادار المراقبة "لحماية ممر الحبوب" في البحر الأسود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الروسية الحرب الروسية الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية قوارب أوكرانية شبه جزيرة القرم البحر الأسود بدون طیار

إقرأ أيضاً:

ضربات صاروخية على أوكرانيا تصيب 17 شخص والقوات الروسية تقتحم بلدة على الخط الأمامي

أكتوبر 20, 2024آخر تحديث: أكتوبر 20, 2024

المستقلة/- أصيب 17 شخص في هجمات صاروخية على مسقط رأس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فيما أفادت تقارير أن القوات الروسية في الشرق اقتحمت بلدة في إطار مساعيها للسيطرة على كامل منطقة دونباس.

وكان ضابط شرطة وعامل إنقاذ من بين الجرحى في الضربات على مدينة كريفي ريه بوسط البلاد.

وقال الحاكم الإقليمي سيرغي ليساك إن الهجوم ألحق أضرار بـ 15 مبنى سكني ومتاجر ومقهى وكنيسة ومساحات مكتبية وفرع بنك وخط أنابيب غاز.

وفي مكان آخر، تم تدمير حوالي 10 طائرات بدون طيار بالقرب من العاصمة كييف، بينما قُتل مدني واحد وأصيب 11 عندما تعرضت بلدة شوتسكا لهجوم بقنابل موجهة وطائرات بدون طيار.

تنفي روسيا استهداف المدنيين ولكنها أطلقت بانتظام صواريخ وطائرات بدون طيار على بلدات ومدن بعيدة خلف خطوط المواجهة.

في شرق أوكرانيا حيث يتقدم الجنود الروس، تخوض قوات الكرملين معارك شوارع مع المدافعين الأوكرانيين في بلدة سيليدوف، وفقًا لمدونين مؤيدين لروسيا.

تسعى القوات الروسية إلى السيطرة الكاملة على منطقة دونباس الأوكرانية، حيث كان التقدم الروسي يجري في الأشهر الأخيرة.

وفقًا ليوري بودولياكا، وهو مدون عسكري بارز من أصل أوكراني ومؤيد لروسيا، “تدور معارك شوارع في البلدة. لقد اشتد الهجوم على سيليدوف”.

تحاصر القوات الروسية البلدات في منطقة دونيتسك وتضيق الخناق عليها ببطء حتى تضطر القوات الأوكرانية إلى الانسحاب. وتشير التقارير إلى أن نفس الشيء يحدث في سيليدوف، التي كان عدد سكانها قبل الحرب أكثر من 20 ألف نسمة.

وفي الوقت نفسه، قصفت القوات الأوكرانية مطاراً في منطقة ليبيتسك الروسية ومصنع لتصنيع المتفجرات في منطقة نيجني نوفغورود، بحسب ما أعلنه جيشها.

يعد مصنع المتفجرات أحد أكبر المصانع من نوعه التي تستخدمها القوات الروسية في الحرب، وقد خضع لعقوبات غربية.

أسقطت وحدات الدفاع الجوي 110 طائرات بدون طيار أوكرانية فوق روسيا، وفقًا لوزارة الدفاع في البلاد، بما في ذلك واحدة فوق منطقة موسكو.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يدعي قتل خبير الطائرات بدون طيار في حزب الله
  • بريطانيا: ضربات روسيا في البحر الأسود تؤخر مساعدات للفلسطينيين
  • رئيس وزراء بريطانيا يحذر من أن التهديد الروسي للاستقرار العالمي يتسارع مع تصعيد بوتين لهجماته على البحر الأسود
  • حزب الله يسقط طائرة بدون طيار إسرائيلية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 5 طائرات بدون طيار قبل دخولها البلاد
  • ضربات صاروخية على أوكرانيا تصيب 17 شخص والقوات الروسية تقتحم بلدة على الخط الأمامي
  • روسيا تحرك سفن أسطولها بسبب هجمات أوكرانية
  • أول تأكيد روسي: أسطول البحر الأسود اضطر لنقل سفنه
  • هكذا ردت إسرائيل على هجوم الطائرات بدون طيار على منزل نتنياهو