أعلنت الإذاعة الإسرائيلية سماع دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن جوريون، بالإضافة إلى إطلاق صافرات الإنذار في شمال ووسط إسرائيل ومنطقة تل أبيب الكبرى.

تلقي بلاغات عن الإصابات

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي، أن المرفق تلقى بلاغات عن إصابات إثر التدافع بالطريق نحو الملاجئ، بعد إطلاق صواريخ على وسط إسرائيل.

اعتراض صاروخ شمال شرقي تل أبيب

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ قليل اعتراض صاروخ في أجواء مدينة بتاح تكفا شمال شرقي تل أبيب.

 كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اعتراض صاروخين في أجواء مطار رامات ديفيد العسكري في مرج بن عامر شرق حيفا، ونقلت عن جيش الاحتلال بيان مقتضب جاء فيه: «تصدينا لصاروخين أطلقا من لبنان على الشمال ووسط البلاد».

وكان حزب الله اللبناني أعلن أمس الثلاثاء، قصف مدينتي تل أبيب وحيفا برشقات صاروخية وإيقاع خسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي المتوغلة، في حين شنت مقاتلات جيش الاحتلال غارات متفرقة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق متفرقة في لبنان.

وقال حزب الله في بيانات منفصلة إنه قصف أمس الثلاثاء قبة نيريت وقاعدة جليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب إسرائيل الاحتلال الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال حزب الله تل أبیب

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: وقف حركة الطيران بالكامل في مطار بن جوريون

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "إعلام إسرائيلي" بوقف حركة الطيران بالكامل في مطار بن جوريون والجيش يعلن إجراءات طوارئ في تل أبيب.

تل أبيب تبلغ الموفد الأمريكي برفض أي اتفاق لا يلبي شروطها نتنياهو لـ"إيران": تل أبيب ستصد الخطر الذي يهدد دولتنا إسرائيل تخطط لتهجير سكان جباليا بشكل ممنهج

قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلوم السياسية، إن الاحتلال الإسرائيلي يخطط لعملية التهجير وإخلاء منطقة جباليا من سكانها، لافتا إلى أن تعداد اللاجئين إلى المنطقة يصل نحو 100 ألف لاجئ في مخيم جباليا.

وأضاف «شعث»، في مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن جباليا تشهد زخما سكانيا كبيرا، وفي نفس الوقت هي منطقة صغيرة من حيث المساحة، لكنها تشكل عبء كبير على الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: «جرت اشتباكات ومواجهات عنيفة أدت إلى سقوط لواء في الفرقة الإسرائيلية التي تدير المعارك في جباليا، وقائد لواء كان موجودا في رفح الفلسطينية، وانتقل إلى جباليا، حسبما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة بمطار بن جوريون
  • دوي انفجار في “تل أبيب” ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون
  • دوي انفجار في تل أبيب ووقف الملاحة في مطار بن جوريون وسط تصاعد التوتر
  • إعلام إسرائيلي: دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة بمطار بن جوريون
  • دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون / شاهد
  • الإذاعة الإسرائيلية: دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون
  • انفجارات قوية بتل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن جوريون
  • عاجل | الإذاعة الإسرائيلية الرسمية: دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون
  • إعلام إسرائيلي: وقف حركة الطيران بالكامل في مطار بن جوريون