وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، انتقادات لاذعة لسلفه دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، مشيراً إلى أن زعماء العالم "مرعوبون" مما يمكن أن تفعله عودته إلى البيت الأبيض، بالنسبة للحكم الديمقراطي في جميع أنحاء العالم.

وقال بايدن، في إشارة على وجه التحديد إلى رحلته إلى ألمانيا الأسبوع الماضي: "في كل اجتماع دولي أحضره، يسحبونني جانب، زعيماً تلو الآخر، بهدوء ويقولون (جو، لا يستطيع الفوز)، ديمقراطيتي على المحك"، وأضاف "أمريكا تبتعد، من يقود العالم؟ من؟ سموا دولة".

وجاءت تعليقات بايدن، خلال ما كان يفترض أن يكون خطاباً رصيناً إلى حد ما حول الرعاية الصحية في نيو هامبشير.


Biden says global leaders are terrified of Trump, quietly tell him, ‘He can’t win’https://t.co/vL1NVOQ0zw pic.twitter.com/EUqNqPbBIn

— The Washington Times (@WashTimes) October 23, 2024

وبعد الخطاب، ذهب بايدن إلى مكتب الحملة لدعم المرشحين الديمقراطيين في نيو هامبشير وواصل هجماته ضد ترامب، حتى أنه قال في إحدى المرات: "علينا أن نسجنه". 

وأثار استحضار بايدن لهذه العبارة تصفيق الحاضرين في مكتب الحملة، لكنه أضاف سريعاً "احتجزوه سياسياً. احتجزوه، هذا ما يتعين علينا فعله".

ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم حملة ترامب كارولين ليفات إن "بايدن اعترف للتو بالحقيقة: كانت خطته رفقة كامالا هاريس طوال الوقت، هي الاضطهاد السياسي لخصمهم الرئيس ترامب لأنهم لا يستطيعون هزيمته بشكل عادل".

ولم يذكر بايدن هاريس كثيراً خلال تعليقاته، رغم أنه أشار إلى أنها حظيت بتأييد بعض الجمهوريين البارزين.

ومن بينهم النائبة السابقة ليز تشيني، التي احتلت المركز الثالث في مجلس النواب عن الحزب الجمهوري وابنة نائب الرئيس السابق ديك تشيني.

وبدلاً من ذلك، واصل بايدن التركيز على ترامب، وانتقده لأنه فخور بصداقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال الرئيس مازحاً: "يؤمن بالصحافة الحرة مثلما أعتقد أنني أستطيع تسلق جبل إيفرست".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن "ترامب وأنصار حركته (جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى)، لديهم مواقف معادية للديمقراطية تجاه الطريقة التي يعمل بها الدستور، وليس لديهم أي اعتبار تقريباً لها. قائلاً: "فكروا فيما سيحدث إذا فاز دونالد ترامب في هذه الانتخابات"، مضيفاً "إنه لا يمزح بشأن ذلك، إنه جاد للغاية، إنها مشكلة خطيرة للغاية"، وأكد بايدن "يجب أن نفوز".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بايدن المرشحين ترامب بوتين الانتخابات الأمريكية بايدن ترامب بوتين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقدم للبيت الأبيض شروطاً لإنهاء الحرب على لبنان

سرايا -

ذكر موقع أكسيوس نقلا عن مسؤولين أميركيين و(إسرائيليين)، أن (إسرائيل) قدمت للولايات المتحدة وثيقة الأسبوع الماضي، بشأن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في لبنان.

وأفاد التقرير، إن أحد مطالب (إسرائيل) هو السماح لجيشها بالمشاركة في "تنفيذ فعال" لضمان عدم إعادة تسليح حزب الله، كما تطالب أيضا بأن تعمل قواتها الجوية في المجال الجوي اللبناني.

وقال مسؤول أميركي بحسب التقرير؛ إن من غير المرجح أن يوافق لبنان والمجتمع الدولي على شروط (إسرائيل).

وأضاف التقرير أن آموس هوكستين مبعوث الرئيس الأميركي سيزور بيروت الاثنين، ليبحث مع المسؤولين اللبنانيين إمكانية سبل الحل الدبلوماسي للصراع.

وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت (الإسرائيلية)، أن الحرب على لبنان كلفت خزينة (إسرائيل) 6.7 مليارات دولار منذ بداية سبتمبر/أيلول الماضي.

وأشارت الصحيفة أن كلفة كل يوم قتال مع اتساع الحرب تتجاوز نصف مليار شيكل أي نحو 135مليون دولار يوميا.

إقرأ أيضاً : بيان عاجل من الجيش الكويتي حول أنباء عن تسيير "رحلات جوية لنقل أسلحة من قاعدة علي السالم إلى إسرائيل" إقرأ أيضاً : أكسيوس: "إسرائيل" قدمت للبيت الأبيض طلباتها لإنهاء حربها على لبنانإقرأ أيضاً : حماس: اغتيال القادة لم يعطل المفاوضات

مقالات مشابهة

  • بايدن: رعب من عودة ترامب للبيت الأبيض
  • بايدن: "رعب" من عودة ترامب للبيت الأبيض
  • كبير موظفي البيت الأبيض في عهد ترامب: الرئيس السابق استبدادي ويُعجب بالدكتاتوريين
  • إيران: بايدن يدعم هجوما إسرائيليا علينا
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن يشعر بقلق بالغ إزاء تسريب الوثائق حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران، وينتظر نتائج التحقيقات
  • الاحتلال يقدم للبيت الأبيض شروطاً لإنهاء الحرب على لبنان
  • «أكسيوس»: إسرائيل قدمت للبيت الأبيض طلباتها لإنهاء الحرب في لبنان
  • ترامب: السلام سيعود إلى الشرق الأوسط عندما أعود للبيت الأبيض
  • تحديات جديدة تواجه طموح ترامب في العودة للبيت الأبيض