مسقط- العُمانية

أعلنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في البرنامج الوطني للتحول الرقمي الحكومي "تحوُّل" أمس، انتهاء فترة التسجيل في مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي التي تهدف إلى تعزيز جهود التحول الرقمي في سلطنة عُمان وزيادة وعي المجتمع حول الخدمات والحلول الرقمية الذكية والمتقدمة وتعزيز التحول نحو الحياة الرقمية.

وأكد المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخروصي مدير عام التحول الرقمي وتمكين القطاعات بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي لاقت اهتمامًا واسعًا من المواطنين والمقيمين؛ حيث بلغ إجمالي عدد المشاركات في المبادرة أكثر من 520 مشاركة.

وأشار إلى أن السفراء الذين سيتم اختيارهم سيخضعون لبرنامج تدريبي شامل تمهيدًا لبدء مهامهم في خدمة مجتمعاتهم وتمكين أفرادها من استخدام التكنولوجيا والخدمات الرقمية بكفاءة مما يسهم في تحسين جودة الحياة وتطوير الاقتصاد الرقمي.

وسيتم اختيار 66 سفيرًا من مختلف محافظات سلطنة عُمان، يتم توزيعهم ضمن ثلاثة مستويات رئيسة تشمل: المستوى الأول "المُبادِر" الذي يمتلك خبرة بسيطة وفهمًا أساسيًّا للتحول الرقمي، والمستوى الثاني "المُتقدِّم" الذي يمتلك خبرة متوسطة في التحول الرقمي وفهمًا متقدمًا حول التقنيات المتقدمة مثل تحليل البيانات، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وتطوير التطبيقات والحوسبة السحابية، والمستوى الثالث "المُختص" الذي يمتلك معرفة عميقة وخبرة واسعة في التحول الرقمي وحاصل على مؤهلات أكاديمية ومهنية في المجال.

وعلى اختلاف المستويات، سيتولى السفراء أدوارًا مختلفة تبدأ من نشر الوعي بالخدمات الرقمية، إلى تشجيع استخدام التطبيقات الذكية، وأنظمة الدفع الإلكتروني وغيرها من التقنيات المتقدمة. وسيخضع السفراء الذين تم اختيارهم بعد تقييم المشاركات وإجراء المقابلات لتدريبات متخصصة تشمل: إنشاء المحتوى الرقمي، واستخدام التقنيات الحديثة والتطبيقات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها؛ بهدف ضمان تمكينهم من أداء أدوارهم بفاعلية في دعم جهود التحول الرقمي والمساهمة بشكل ملموس في تطوير الخدمات الرقمية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: للتحول الرقمی التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

الداخلية تتعاون مع الأمم المتحدة بمجال التحول الرقمي

عقد مدير مكتب وزير الداخلية المكلفة بحكومة الوحدة الوطنية، عبدالواحد عبدالصمد، اجتماعا مع وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، بحضور رئيس قسم متابعة وتقييم الأداء، ورئيس قسم المنظمات بمكتب الوزير.

وتمحور الاجتماع حول “مناقشة جهود التحول الرقمي لوزارة الداخلية، بما في ذلك ربط مراكز الشرطة بالنيابات العامة عبر أنظمة إلكترونية متطورة، بهدف تسريع الإجراءات وتحسين كفاءة الأداء”.

وتناول الاجتماع أيضاً “مناقشة استكمال المشاريع التدريبية الخاصة بالتحقيقات الجنائية ومسرح الجريمة، وذلك ضمن خطط الوزارة لتطوير كوادرها وتأهيل العاملين في مختلف القطاعات الأمنية”.

كما جرى بحث “سبل تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إطار دعم مشاريع أخرى تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار، من خلال تطبيق أحدث الأساليب التقنية والتدريبية التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين”.

آخر تحديث: 21 أكتوبر 2024 - 14:27

مقالات مشابهة

  • انتهاء فترة التسجيل لامتحان تكميلية التوجيهي الخميس
  • التحول الرقمي في الإعلام العربي : كيف يتغير مشهد الإعلام في الوطن العربي
  • هيئة البترول: «مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج» أهم ثمار برنامج التحول الرقمي
  • جيتكس 2024.. الإمارات تستعرض ابتكارات المدن الذكية المستقبلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • اختتام التسجيل في مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • ورش عمل تكنولوجية لمدة 100 يوم برعاية «الشباب والرياضة».. رابط التسجيل
  • الداخلية تتعاون مع الأمم المتحدة بمجال التحول الرقمي
  • وداعا بطاقة التموين .. 10 فوائد للتحول للدعم النقدي
  • وزير الزراعة: نعمل على دعم التحول الرقمي في القطاع