تستعد وزارة المالية في مصر لبدء صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، حيث من المقرر أن يبدأ الصرف اعتبارًا من يوم غد الخميس الموافق 24 أكتوبر، للعاملين في القطاعات الحكومية. 

تأتي هذه الخطوة استنادًا إلى الكتاب الدوري رقم 77 لسنة 2024، والذي يحدد مواعيد صرف الرواتب وفقًا للجهات المختلفة في الدولة.

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

تشمل عملية صرف الرواتب كافة الوزارات والهيئات الحكومية، وقد تم تقسيم مواعيد الصرف على عدة أيام لتسهيل العملية.

وفيما يلي تفاصيل المواعيد حسب الجدول الرسمي:

الخميس 24 أكتوبر 2024:

سيتم صرف المرتبات للعاملين في الوزارات والهيئات التالية:

مجلس النوابمجلس الأمن القوميالجهاز المركزي للمحاسباتالمجلس القومي لحقوق الإنسانالمجلس الأعلى للصحافةالأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطنيالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلاموزارة التموين والتجارة الداخليةوزارة القوى العاملةوزارة الإسكان والمرافقوزارة التضامن الاجتماعيمديريات الطرق والنقلالأحد 27 أكتوبر 2024:

تصرف المرتبات للعاملين في الوزارات والهيئات التالية:

وزارة التعليم العاليوزارة التنمية المحليةوزارة العدلوزارة الكهرباءوزارة التخطيطوزارة الاستثمار والتعاون الدوليوزارة التربية والتعليموزارة الزراعةوزارة الخارجيةوزارة الشباب والرياضةوزارة الماليةالمحكمة الدستورية العلياالأزهر الشريفدار الإفتاء المصريةهيئة النيابة الإداريةالجهاز المركزي للتنظيم والإدارةهيئة قضايا الدولةمجلس الوزراءالنيابة العامةاللجنة العليا للانتخابات28، 29، و30 أكتوبر 2024:

هذه الأيام مخصصة لصرف المرتبات للمتخلفين عن المواعيد المحددة السابقة، بحيث يمكن لأي موظف لم يستلم راتبه خلال الأيام المحددة أعلاه أن يستلمه في هذه الفترة.

أماكن صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

أتاحت وزارة المالية العديد من القنوات لصرف المرتبات، وذلك لضمان السهولة والتيسير على الموظفين، حيث يمكنهم استلام رواتبهم عبر:

ماكينات الصراف الآلي (ATM) المنتشرة في جميع المحافظات.فروع البنوك المختلفة.البريد المصري، حيث يمكن صرف الرواتب أيضًا من خلال مكاتب البريد المنتشرة.حقيقة زيادة المرتبات

فيما يتعلق بزيادة المرتبات، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي، أن الحكومة تدرس ملف الأجور والحوافز، في إطار المحددات الخاصة بالموازنة العامة. 

وأشار إلى أنه قد تم تنفيذ زيادة في الرواتب منذ 4 أشهر، وأن هناك خطة لإعادة النظر في ملف الأجور خلال الفترة المقبلة. كما أضاف أن الحوافز قد تكون في صورة تخفيضات في بعض الأسعار أو تسهيلات أخرى.

جدول الأجور لشهر أكتوبر 2024

تم الإعلان عن جدول المرتبات حسب الدرجات الوظيفية، وجاءت الأرقام كما يلي:

الدرجة الوظيفيةالراتب (جنيه مصري)
الدرجة الممتازة12،200
الدرجة العالية10،200
درجة المدير العام9،200
الدرجة الأولى8،200
الدرجة الثانية8،000
الدرجة الثالثة7،500
الدرجة الرابعة7،000
الدرجة الخامسة6،500
الدرجة السادسة6،000
أيام صرف المتأخرات

بالنسبة للموظفين الذين لم يتمكنوا من استلام مرتباتهم في المواعيد المحددة، سيتم صرف المتأخرات في أيام 7، 8، 9، و10 نوفمبر 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مرتبات صرف مرتبات بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 صرف مرتبات شهر أکتوبر 2024 صرف المرتبات

إقرأ أيضاً:

زيادة المرتبات والمعاشات.. ردود رسمية تكشف الحقيقة

زيادة المرتبات والمعاشات تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع انتشار أنباء بشأن هذا الأمر.

 

زيادة المرتبات والمعاشات

وتساءل الشارع المصري على مدار الساعات الماضية عن زيادة المرتبات والمعاشات وذلك لمعرفة حقيقة وجود زيادة فعلية في المرتبات والمعاشات أم لأ في ظل تردد تلك الأنباء.

 

حقيقة زيادة المرتبات 

وحول حقيقة زيادة المرتبات، كشف مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، عن حقيقة الزيادة المرتقبة في الأجور، قائلًا: "لدينا توقعات بزيادة الأجور خلال الفترة المقبلة سواء للعاملين في القطاع العام، أو في الهيئات والمؤسسات الاقتصادية أو العاملين في الجهاز الإداري للدولة".

وأضاف "البدوي"، في تصريحات تليفزيونية، أن الواقع يقول إنه ستكون هناك زيادة في الأجور، لافتًا إلى أنه حتى في حال وجود عجز في الموازنة، فإنه لا يمكن أن تترك الناس في الشارع تعاني من ضغوط اقتصادية شديدة، الناس تحملت ضغوطًا خلال الأشهر الماضية، مردفًا أن زيادة المرتبات "مطلب وتوقع منه".

وأشار إلى أن أسعار المحروقات قد تحركت مرتين خلال الأشهر الماضية، بنسبة ليست قليلة، ما جعل زيادة الأجور مطلبًا ضروريًا في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة، حيث أثرت بشكل مباشر على أسعار السلع والخدمات، ما أثار القلق بين المواطنين من أن تكون زيادة تكاليف الحياة أكبر من قدراتهم على التأقلم معها.

 

حقيقة زيادة المعاشات

وبالانتقال إلى حقيقة زيادة المعاشات، لم تصدر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ووزارة التضامن الاجتماعي أي بيان رسمي يؤكد أو ينفي تلك المعلومات حتى الآن.
وفقًا للقانون، فإن زيادة المعاشات تتم في شهر يوليو من كل عام، ما لم تصدر توجيهات رئاسية استثنائية تقتضي تسريع تطبيق الزيادة في موعد آخر. 
وفي بداية العام الجاري، وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بزيادة المعاشات بنسبة 15%، وذلك ضمن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية لدعم المواطنين في مواجهة الأزمات الاقتصادية وتأثيرات الإصلاحات المالية.
 

مقالات مشابهة

  • فاضل يومين.. تعرف على جدول صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • زيادة المرتبات والمعاشات.. ردود رسمية تكشف الحقيقة
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 للعاملين بالدولة
  • مواعيد صرف مرتبات أكتوبر، نوفمبر، وديسمبر 2024 لموظفي الجهاز الإداري للدولة
  • قبل نهاية الأسبوع.. موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • زيادة المرتبات 2000 جنيه والصرف خلال أيام .. مفاجأة سارة لهؤلاء الموظفين
  • تعرف على مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر الجاري.. بشري للموظفين
  • جدول صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 لموظفي الحكومة بالحوافز المتأخرة
  • مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 وجدول الأجور للعاملين بالدولة