مسقط- الرؤية

تحتفي وزارة الثقافة والرياضة والشباب يوم السبت المقبل، بيوم النشاط البدني في اليوم الذي يوافق الاحتفاء بيوم الشباب العُماني، تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم في متنزه حدائق الصحوة.

ويرتبط هذا اليوم ارتباطًا وثيقًا برؤية "عُمان 2040"؛ لتحقيق محور أولوية الصحة والرفاه والحماية الاجتماعية، عبر تعزيز صحة المجتمع وبنائه مجتمعا حيويًّا وفاعلًا.

فضلًا عن ارتباطه ارتباطًا وثيقًا بالاستراتيجية الرياضية العُمانية التي تهدف إلى تشجيع ممارسة الرياضة وبناء قاعدة واسعة من الممارسين للنشاط البدني بشكل مستدام.

وقالت سميرة الشكيلية مديرة دائرة النشاط الرياضي بالوزارة إن الوزارة تسعى من خلال يوم النشاط البدني إلى تعزيز الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني في حياة الفرد والمجتمع، من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة متنوعة. وأضافت أن الوزارة تهدف إلى تحقيق عددٍ من الأهداف، في مقدمتها نشر الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني وفوائده الصحية والنفسية والذهنية، والتشجيع على المشاركة في الأنشطة الرياضية والبدنية المختلفة.

وأوضحت الشكيلية أنه من المقرر تنظيم فعاليات مختلفة ليوم النشاط وأولها: مسار المشي الرئيسي لممارسة المشي في مسار مُخصص وبمشاركة راعي الحفل، وكذلك المسابقات والمنافسات كأنشطة تنافسية بين أولياء الأمور والأطفال، إلى جانب ألعاب تنافسية بجوائز تشجيعية للفائزين، إضافة إلى أنشطة رياضية مثل حصص لياقة بدنية وأجهزة الصالات الرياضية، وألعاب الطاولة ومنطقة مخصصة للجري، فضلًا عن فعاليات مصاحبة وأركان الاتحادات واللجان الرياضية، وأركان الألعاب والرياضات الجديدة وأركان الأكاديميات الرياضية المشاركة في الحدث.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: النشاط البدنی

إقرأ أيضاً:

تنفيذ فعاليات الملتقى السنوي لقادرون باختلاف بمركز شباب أشروبة ببني مزار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقتها وزارة الشـــباب والرياضـــة تحت عنوان بداية واهتماما منها بتفعيل كافة الأنشطة التابعة لمراكز الشباب والتي من شأنها  مشاركة وإفادة أكبر عدد من الشرائح العمرية المختلفة.

شهد مركز شباب أشروبة اليوم تنفيذ الملتقي السنوي لذوي القدرات والهمم ضمن خطة النشاط  لشهر أكتوبر ٢٠٢٤م  بمشاركة عدد  ١٥ عضوا.

تمثل النشاط بإلقاء ندوة عن كيفية التغلب علي الإعاقة ومحاولة الانخراط مع المجتمع والوسط المحيط بما يتناسب مع القدرات والمهارات المتاحة للشخص، ألقى الندوة محمود ضيف وهو يمثل ابرز العناصر الفعالة و المميزة لفئة ذوي القدرات والهمم.

جرى التنفيذ فى حضور مجلس الإدارة برئاسة  صلاح إبراهيم ،  مدير المركز صالح عيد عمران وفريق العاملين بالمركز. 

يأتي ذلك بتوجيهات كل من مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا مندي عكاشة وإشراف ومتابعـــة وكلاء المديرية للشباب والرياضة وإشراف ومتابعـــة مدير إدارة الشباب والرياضة ببنى مزار حربي حسن.

مقالات مشابهة

  • مسؤولو الفرق الأهلية الرياضية يشيدون بدور برنامج "الملاعب الخضراء" في تطوير قطاع الشباب والرياضة
  • كيفية تفادي النوبات القلبية في 8 خطوات..لايف ستايل
  • هنو: الثقافة لها دور كبير في رفع الوعي بالقضايا الصحية
  • تعزيز الوعي المجتمعي ضمن فعاليات "الأسبوع العالمي للوقاية من التسمم بالرصاص"
  • الشباب والرياضة بالدقهلية تنظم مهرجان الألعاب الترويحية بمركز شباب الخيارية
  • «الصحة»: وزارة الثقافة شريك أساسي في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع
  • بدء فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بكلية التجارة بجامعة جنوب الوادي
  • صور تستضيف فعاليات الملتقى الأدبي والفني الـ «27»
  • تنفيذ فعاليات الملتقى السنوي لقادرون باختلاف بمركز شباب أشروبة ببني مزار