مسقط- الرؤية

يبدأ منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين، الساعة الرابعة من عصر اليوم الأربعاء بتوقيت مسقط، مشواره في التصفيات الآسيوية تحت 17 عامًا المؤهلة إلى نهائية كأس أمم آسيا السعودية 2025؛ وذلك بمواجهة منتخب سنغافورة مستضيف المجموعة المجموعة العاشرة، فيما يلعب لحساب نفس المجموعة منتخب طاجيكستان أمام منتخب غوام.

ويدرك الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين بقيادة المدرب أنور الحبسي أهمية البدايات والمباراة الأولى في مشوار التصفيات الآسيوية، خاصة وأن النتيجة الإيجابية تعتبر مفتاح الذهاب بعيدا والاقتراب من اقتناص بطاقة التأهل المباشر من المجموعة، وهو ما عمل عليه كثيرًا الجهاز الفني خلال الأيام الماضية من حيث الاستعداد والتحضير الجيد وتهيئة الفريق للدخول في أجواء المنافسات الآسيوية.

وسيسعى الأحمر الصغير إلى تجاوز عقبة البداية، عندما يواجه المستضيف منتخب سنغافورة الذي يسعى هو الآخر لإثبات أحقيته في المجموعة العاشرة، إلا أن منتخبنا الوطني استعد لجل الظهور المميز في التصفيات، خصوصا وأنه يمتلك مجموعة من العناصر المميزة التي ستقدم الإضافة في أرضية الملعب.

وكان منتخب الناشئين قد أجرى أمس الثلاثاء حصته التدريبية الأخيرة على أرضية استاد جيلانج للتدريب، وعكست التدريبات جاهزية الفريق البدنية والفنية، كما أن الروح المعنوية كانت مرتفعة جدا بين اللاعبين من أجل تقديم مباريات مميزة وتحقيق حلم التأهل للنهائيات الآسيوية.

وبدأت التدريبات بعمليات الإحماء من خلال الجري على الملعب ثم متابعة التدريبات على الكرة في مساحات ضيقة، بعدها أجرى الطاقم الفني تدريبات تكتيكية من حيث التمركز الصحيح والانتشار السريع مع تطبيق عمليات الانتقال الهجومي المكثف، لتختتم الحصة التدريبية بإجراء تقسيمة مصغرة للوقوف على تطبيق الجمل التكتيكية المرسومة.

وفي المؤتمر الصحفي، أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين الكابتن أنور عبدالله الحبسي جاهزية الفريق التامة لخوض معترك التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2025 بالسعودية، مُضيفا أن جميع المنتخبات تبحث عن بطاقة التأهل من المجموعة العاشرة وهو حق مشروع، وهذا ما نبحث عنه بكل تأكيد.

وأشار مدرب منتخبنا الوطني إلى أن الفريق عاقد العزم على خطف البطاقة الأولى من المجموعة، والصعود إلى النهائيات الآسيوية، موضحا أن المباراة الافتتاحية دائما ما تكون هي الأهم في مشوار التصفيات، وأن اللاعبين قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية.

من جانبه، قال لاعب منتخبنا الوطني أحمد العمراني إن الفريق جاهز لخوض التصفيات الآسيوية، وإن اللاعبين متحمسون للظهور بمستوى مميز وتحقيق بطاقة الصعود والتأهل من المجموعة.

وأكد العمراني- في المؤتمر الصحفي- أن "التحضيرات السابقة كانت مميزة، ولعبنا عدد من المباريات الاستعدادية وظهرنا بمستوى جيد، وكل ما يهمنا كلاعبين هو تحقيق النتائج الإيجابية والتأهل إلى نهائيات آسيا 2025".

ويخوض منتخبنا الوطني للناشئين جميع مبارياته على أرضية ملعب بيشان الرسمي، حيث يواجه 23 أكتوبرمنتخب سنغافورة في الجولة الأولى عند الساعة الرابعة عصرا بتوقيت سلطنة عُمان، ثم يلعب مباراة الجولة الثانية يوم 25 أكتوبر أمام منتخب غوام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت السلطنة، قبل أن ينهي مشاركته بمواجهة المنتخب الطاجيكي لحساب الجولة الثالثة يوم 27 من ذات الشهر في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التصفیات الآسیویة منتخبنا الوطنی من المجموعة

إقرأ أيضاً:

غداً يستهل مشواره في التصفيات الآسيوية بمواجهة ميانمار: منتخب الناشئين يجري الحصة التدريبية الأولى في فيتنام

 

الثورة / فيتنام

أجرى المنتخب الوطني للناشئين عصر أمس بتوقيت فيتنام، صباحاً بتوقيت اليمن، أولى الحصص التدريبية على ملعب «باي بان» بقيادة المدرب الوطني سامر فضل ومساعده علي النونو ومدرب اللياقة البدنية وليد النزيلي ومدرب الحراس محمد درهم، استعداداً لخوض المواجهة الأولى في التصفيات الآسيوية يوم غد الأربعاء أمام منتخب ميانمار.
وركزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية والتكتيكية لاستكمال الجاهزية البدنية والتأقلم مع الأجواء والطقس الفيتنامي المصحوب بزخات المطر..
ويستهل منتخب الناشئين مشواره في التصفيات الآسيوية بمواجهة ميانمار غدا الأربعاء الساعة 12 ظهرا بتوقيت اليمن ضمن المجموعة التاسعة التي تضم منتخبات (اليمن، فيتنام، ميانمار، قيرغيزستان).
ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية متصدر كل مجموعة، إضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • أحمر الناشئين يواجه سنغافورة في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية
  • مدرب منتخب ناشئة العراق: هدفنا التأهل لنهائيات آسيا متصدرين لمجموعة
  • كأس آسيا للناشئين…منتخب الناشئين بالزي الأحمر في مواجهة ميانمار
  • غداً يستهل مشواره في التصفيات الآسيوية بمواجهة ميانمار: منتخب الناشئين يجري الحصة التدريبية الأولى في فيتنام
  • أحمر الناشئين يستعد لضربة البداية.. والمنتخبات تؤكد جاهزيتها للتصفيات
  • اليوم ..منتخب الناشئين يتوجه إلى تايوان للمشاركة في التصفيات الآسيوية
  • منتخب الناشئين يغادر مسقط إلى فيتنام لخوض التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية
  • «أبيض الناشئين» في لاوس لخوض التصفيات الآسيوية
  • الأحمر اليمني يطير الى فيتنام.. مأرب برس بنشر جدول مباريات منتخب الناشئين في التصفيات الآسيوية