أكتوبر 23, 2024آخر تحديث: أكتوبر 23, 2024

المستقلة/- رفعت ولاية تكساس، ممثلة بمدعيها العام كين باكستون، دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، متهمةً إياها بالتقصير في التحقق من جنسية مئات الآلاف من الناخبين المسجلين.

وفقًا لبيان صادر عن النيابة العامة، طالب باكستون وزارة الأمن الداخلي والبيت الأبيض بالتحقق من جنسية 450 ألف ناخب في الولاية، لكنه لم يتلق أي استجابة من السلطات الفيدرالية.

وأضاف البيان أن هذه القائمة أُرسلت مطلع أكتوبر، لكن إدارة بايدن ونائبته كامالا هاريس لم تتخذ أي إجراء حتى الآن.

الجمهوريون: المهاجرون غير الشرعيون سلاح انتخابي بيد الديمقراطيين

يشدد الجمهوريون على أهمية منع التصويت غير القانوني في الانتخابات الفيدرالية. وتأتي هذه الدعوى في ظل مخاوف من أن العدد الكبير من المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا البلاد خلال فترة حكم بايدن وهاريس قد يتم استغلاله لصالح المرشحين الديمقراطيين. ويصر الجمهوريون على أن المشاركة غير القانونية في الانتخابات قد تؤثر على النتائج النهائية.

في انتخابات 2020، تفوّق دونالد ترامب على بايدن في تكساس بفارق 630 ألف صوت. ويعتبر الجمهوريون أن السيطرة على الولايات الكبرى مثل تكساس أمر بالغ الأهمية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المزمع إجراؤها في الخامس من نوفمبر.

دعوات لترحيل المهاجرين غير الشرعيين

في السياق نفسه، دعا السيناتور الجمهوري جيمس ديفيد فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات القادمة، إلى ترحيل أعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين، معتبرًا أن هذا الإجراء ضروري لحماية أمن الانتخابات.

صراع انتخابي محتدم

يتنافس في الانتخابات المقبلة نائبة الرئيس كامالا هاريس ممثلة عن الحزب الديمقراطي، في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري. ومع تصاعد التوترات السياسية، تلقي الدعوى القضائية في تكساس مزيدًا من الضغوط على إدارة بايدن، ما يجعل الانتخابات المقبلة مرهونة بالقرارات السياسية المتخذة في الأسابيع الأخيرة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأفريقي يلغي حد الـ70 عامًا للترشح لمنصب رئيس كاف في الانتخابات المقبلة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الثلاثاء عن إلغاء شرط بلوغ 70 عامًا للترشح لمنصب رئيس الاتحاد في الانتخابات القادمة.
 

كاف يناقش مع اتحاد شمال أفريقيا تنظيم البطولات وتطوير الكرة انطلاق برنامج "القاهرة تنادي" ضمن فعاليات مهرجان "دي-كاف" اليوم انطلاق فعاليات النسخة الـ12 من "دي- كاف".. الخميس


جاء هذا القرار خلال اجتماع الجمعية العامة العادية السادسة والأربعين الذي عُقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأفادت قناة "بي إن سبورتس" عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" بأن الجمعية العمومية قررت إلغاء هذا الحد، مما يفتح المجال أمام مزيد من المرشحين.

وكان المكتب التنفيذي لكاف، برئاسة باتريس موتسيبي، قد أعلن في وقت سابق عن إجراء الانتخابات في 12 مارس 2024 في مصر، بعد مشاورات حول موعد ومكان الجمعية العمومية غير العادية الرابعة عشرة.

وبحسب موقع "sportnewsafrica"، ستتنافس الانتخابات على ثلاثة مناصب رئيسية خلال الجمعية العمومية، وهي: رئيس كاف، أعضاء المكتب التنفيذي، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من الدول الأفريقية.

من المقرر أن تُجرى الانتخابات في 12 مارس في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة، حيث ستشهد تصويتًا على المناصب التي حددت خلال الفترة من 2021 إلى 2025، والتي تم الاتفاق عليها خلال الجمعية العمومية العادية والاختيارية التي عُقدت في الرباط، المغرب، في مارس 2021.
 

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب في سباق الأمتار الأخيرة لكسب الناخبين
  • الاتحاد الأفريقي يلغي حد الـ70 عامًا للترشح لمنصب رئيس كاف في الانتخابات المقبلة
  • أسعار الـ"بيتكوين" تحلّق مع الرهان على فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • أوقية الذهب تستهدف 2800 دولار خلال الفترة المقبلة
  • الأجهزة الأمنية بعمران تضبط عصابة متخصصة في تهريب المهاجرين غير الشرعيين
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن يشعر بقلق بالغ إزاء تسريب الوثائق حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران، وينتظر نتائج التحقيقات
  • ضبط عصابة متخصصة في تهريب المهاجرين غير الشرعيين في عمران
  • لافروف ينتقد دعوة الرئيس بايدن لإجراء محادثات بشأن ضبط الأسلحة النووية دون شروط مسبقة
  • إيلون ماسك يقرر التبرع بمليون دولار يوميًا كجائزة لحث الناخبين على التصويت في الانتخابات الأمريكية