٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-23@07:22:14 GMT

الدولار2034 والسعودي532..بوادر ثورة جياع في عدن

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

الدولار2034 والسعودي532..بوادر ثورة جياع في عدن

وقالت مصادر مصرفية ان معظم محلات الصرافة أغلقت بعد ان وصل الدولار 2034 والسعودي 532 مع عجز قيادات المرتزقة عن إيقاف تدهور أسعار الصرف.

ودعا ناشطون مكونات المجتمع اليمني في المنطق المحتلة للتحرك وتفجير ثورة تجتث عناصر المرتزقة وداعميهم من دول التحالف .

وعبر الناشطون عن القلق العميق إزاء الانهيار المستمر في سعر صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، مما أدى إلى ارتفاع جنوني في أسعار السلع الأساسية وتفاقم معاناة المواطنين الذين يواجهون   أزمة مالية خانقة.

وأشار الناشطون إلى أن الوضع الاقتصادي المتدهور ينبئ باندلاع “ثورة جياع” في الأفق القريب، بسبب عدم قدرة حكومة المرتزقة على إيجاد حلول جدية لإنقاذ الاقتصاد المتداعي.. مؤكدين أن الأسباب الرئيسية لهذا التدهور تعود إلى تراكمات طويلة من الصراعات الداخلية والانقسامات، فضلًا عن التدخلات الخارجية وغياب مؤسسات الدولة، مما أدى إلى انتشار الفساد والمحسوبية.

منوهين الى أن من أبرز عوامل الانهيار الاقتصادي كان قرار تعويم الريال اليمني الذي اُتخذ دون دراسة علمية دقيقة، حيث تسبب في توسع السوق السوداء، وزيادة عمليات غسل الأموال، وارتفاع معدلات البطالة والفقر، ما عمّق معاناة الشعب.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

سعر الريال القطري بالبنوك اليوم الثلاثاء 22-10-2024

ننشر سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 22-10-2024 فى كل البنوك المصرية والسوق المصرفية، وتشمل تحديثا فوريا للأسعار حال تغيرها.

شعبة المصدرين: التوسع بمشاركة القطاع الخاص مع الحكومة أهم محركات النمو الاقتصادي

 

سعر الريال القطرى فى بعض البنوك كالتالى:

سعر الريال القطرى فى البنك الأهلى المصرى

12.33جنيه للشراء.

13.35جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك الإسكندرية

12.43جنيه للشراء.

13.35جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك مصر

12.44جنيه للشراء.

13.37جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى البنك المصري الخليجي

12.42جنيه للشراء.

13.35جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك قطر الوطني

12.52جنيه للشراء.

13.35جنيه للبيع.

اقترب الدولار من أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر، خلال تعاملات الثلاثاء، وسط توقعات بأن يتبنى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) نهجا مدروسا لخفض أسعار الفائدة، في حين سادت حالة من التوتر بين المستثمرين مع المنافسة المتقاربة في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي تجرى الشهر المقبل.

وواصل الدولار، الذي تعزز بفضل ارتفاع عائدات الخزانة، الضغط على الين واليورو والجنيه الاسترليني، وهو اتجاه تزايد على مدى الأسابيع القليلة الماضية إذ أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأميركي لا يزال في وضع جيد، مما أدى إلى تقليص الرهانات على خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بصورة سريعة وبمعدلات كبيرة.

وعبر أربعة من صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الاثنين عن دعمهم لمزيد من الخفض في أسعار الفائدة، رغم اختلافهم بشأن سرعة التخفيضات والنطاق المستهدف.

وتعطي وجهات النظر المتباينة لمحة عما يمكن أن نتوقعه في اجتماع السياسة النقدية المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في السادس والسابع من نوفمبر.

وترى الأسواق فرصة بنسبة 89 بالمئة لخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل، وذلك مقارنة بفرصة نسبتها 50 بالمئة الشهر الماضي.ووصل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية، إلى 103.93 في التداولات الآسيوية، وذلك بعد أن وصل إلى 104.02 نقطة أمس الاثنين، وهو أعلى مستوى له منذ الأول من أغسطس. وأصبح المؤشر في طريقه لتحقيق مكسب يزيد عن ثلاثة بالمئة خلال الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • أول حزب يمني يخرج عن صمته ويهدد بثورة جياع بعد انهيار الريال اليمني في عدن
  • الريال اليمني يشهد انهياراً غير مسبوق في سوق الصرف بمناطق حكومة عدن
  • إعلان جديد للبنك المركزي في عدن بالتزامن مع الانهيار المتواصل للريال اليمني
  • سعر الريال القطري بالبنوك اليوم الثلاثاء 22-10-2024
  • خبراء اقتصاد يكشفون الأسباب الحقيقية لانهيار الريال اليمني
  • الريال اليمني يعاود الانهيار خلال تعاملات اليوم أمام العملات الأجنبية.. آخر تحديث
  • باحث اقتصادي لـ "الفجر": استخدام آلية العرض والطلب دون ضوابط أدى لانهيار الريال اليمني.. وهذه مخاطر الانقسام النقدي (حوار)
  • سعر الريال القطري بالبنوك اليوم الإثنين
  • أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني في صنعاء وعدن