أعلن الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024، دونالد ترامب، عن رغبته في إصدار قانون يقضي بسجن أي شخص يحرق العلم الأمريكي لمدة عام. 

جاء هذا التصريح خلال تجمع انتخابي في ولاية نورث كارولاينا يوم الثلاثاء، حيث أكد ترامب على أهمية تعليم الأجيال القادمة حب الوطن واحترام الرموز الوطنية.

دعوة لتشريع قانوني صارم

في حديثه، أوضح ترامب أنه يعتزم مطالبة الكونغرس بقوة لإصدار هذا القانون، مبررًا ذلك بالأعمال الشغب التي وقعت قبل ثلاثة أشهر والتي شهدت حرق الأعلام الأمريكية في العديد من الأماكن. 

واعتبر ترامب أن حماية العلم الأمريكي تأتي في إطار تكريم تاريخ البلاد وتعزيز قيم الوطنية والاحترام.

وأشار ترامب في كلمته إلى أن هذا القانون سيهدف إلى تعزيز الوعي الوطني بين الأجيال الصاعدة، مضيفًا: "سوف نعلم أطفالنا أن يحبوا بلدنا، وأن يحترموا دائمًا علمنا الأمريكي العظيم".

ويعتبر حرق العلم الأمريكي قضية خلافية في الولايات المتحدة، حيث يُنظر إليه من قبل البعض كجزء من حرية التعبير المكفولة دستوريًا، بينما يراه آخرون فعلًا يستوجب العقاب القانوني.

دعم إيلون ماسك لحملة ترامب

على صعيد آخر، كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة "تسلا" والمدير التنفيذي لشركة "إكس" (تويتر سابقًا)، عن دعمه المتواصل لدونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

ووفقًا لما نقلته "CNN"، تعهد ماسك بالتبرع بمليون دولار يوميًا حتى موعد الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر 2024، كجزء من دعمه لترامب.

يتطلب الحصول على هذا التبرع من ماسك توقيع الناخبين على عريضة إلكترونية لدعم دستور الولايات المتحدة، وهي خطوة تهدف إلى حشد المزيد من الدعم الجماهيري للمرشح الجمهوري.

في واحدة من فعاليات ترامب في هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، قدم ماسك شيكًا بقيمة مليون دولار لجون دريهر، أحد الحاضرين في الفعالية، بعدما تم اختياره بشكل عشوائي من قبل فريق التنظيم. 

وأعرب ماسك عن مفاجأته قائلًا: "جون لم يكن لديه أي فكرة على الإطلاق".

تأثير هذه التحركات على الانتخابات

يجذب دعم ماسك الواسع لترامب الانتباه، خاصة وأنه يُعتبر واحدًا من أبرز الشخصيات في عالم الأعمال والابتكار التكنولوجي. 

ويمكن أن تلعب هذه المبادرات دورًا في تعزيز قاعدة ترامب الانتخابية، حيث يواصل المرشح الجمهوري حملته مع التركيز على قضايا تهم الناخبين الأمريكيين، مثل حرية التعبير والاقتصاد وحماية الرموز الوطنية.

ومن المتوقع أن تثير تصريحات ترامب حول سجن من يحرق العلم الأمريكي جدلًا واسعًا في الأوساط السياسية والقانونية، حيث تتعارض مع مبدأ حرية التعبير الذي يكفله الدستور الأمريكي. 

ورغم ذلك، يبدو أن ترامب يراهن على تعزيز شعبيته بين القاعدة المحافظة التي تدعم قيم الوطنية القوية والاحترام التام للرموز الوطنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دونالد ترامب ايلون ماسك حرق العلم الأمريكي الانتخابات الرئاسية 2024 دعم ترامب حرية التعبير الحزب الجمهوري العلم الأمریکی

إقرأ أيضاً:

تقديم ماسك مليون دولار يومياً في حملة لترامب يثير تساؤلات قانونية

المناطق_متابعات

تعهد الملياردير إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا ورئيسها التنفيذي بالتبرع بمليون دولار يوميا حتى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر لأي شخص يوقع على عريضة له على الإنترنت لدعم دستور الولايات المتحدة، ومنح الجائزة الأولى خلال فعالية في ولاية بنسلفانيا لدعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ولم يهدر أي وقت، حيث منح شيكا بقيمة مليون دولار لأحد الحاضرين في فعالية (أمريكا بي.إيه.سي) التي أقامها في مدينة هاريسبرغ بنسلفانيا بهدف حشد المؤيدين خلف ترامب. وكان الفائز رجلا يُدعى جون دريهر، وفقا لطاقم العمل القائم على تنظيم الفعالية.

أخبار قد تهمك أقيلوا قائد جهاز الخدمة السرية.. ماسك يعلن تأييده الكامل لترامب 14 يوليو 2024 - 9:30 صباحًا ماسك يحذر: تطبيق “واتساب” ينقل أحاديثك في ساعات الليل دون علمك 27 مايو 2024 - 6:55 صباحًا

وقال ماسك وهو يسلم الشيك للفائز “بالمناسبة، لم يكن لدى جون أي فكرة. على أي حال، على الرحب والسعة”.

المال هو أحدث مثال على استخدام ماسك لثروته غير العادية للتأثير على السباق الرئاسي الذي يشهد تنافسا شديدا بين ترامب ومنافسته الديمقراطية كاملا هاريس.

وأسس ماسك لجنة عمل سياسي (أمريكا بي.إيه.سي) لدعم الحملة الرئاسية لترامب. وتساعد اللجنة في حشد وتسجيل الناخبين في الولايات المتأرجحة، ولكن هناك علامات على أنها تواجه صعوبات في تحقيق أهدافها.

مقلق للغاية

قال جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا اليوم في برنامج (ميت ذا برس) على شبكة (إن.بي.سي) إن خطة ماسك لتقديم نقود لناخبين مسجلين في الولاية “مقلق للغاية وأمر قد تفحصه جهات إنفاذ القانون”.

وزادت التساؤلات عن مشروعية هذه المدفوعات النقدية مساء أمس السبت، إذ يشير خبراء في قانون الانتخابات إلى عدة بنود في القانون الاتحادي تحظر تقديم مدفوعات نقدية للناخبين.

ويذكر دليل الجرائم الانتخابية الصادر عن وزارة العدل أن دفع أموال لأشخاص بنية تحريضهم أو مكافأتهم على إدلاء أصواتهم أو تسجيلهم جريمة اتحادية يعاقب عليها بالسجن. ولا يشمل الحظر المصروفات المالية فحسب، وإنما أي شيء له قيمة مالية.

تعد فعالية هاريسبرغ الثالثة خلال يومين في بنسلفانيا حيث يعمل ماسك على تشجيع المؤيدين على التصويت المبكر وحمل آخرين على فعل الشيء نفسه.

وقال أمس السبت إنه إذا فازت هاريس فستكون “الانتخابات الأخيرة”، في إشارة إلى أن الولايات المتحدة لن يكون لها وجود بعد ذلك.

وأضاف أن محاولتي الاغتيال اللتين تعرض لهما ترامب تثبتان أنه يسبب إزعاجا للبعض وسيغير الوضع الراهن بطرق لن تفعلها هاريس. وقال إن هذا هو السبب في عدم تعرض هاريس لأي محاولة اغتيال.

وقال ماسك إن “اغتيال دمية أمر لا قيمة له” مكررا ما ذكره في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقول العريضة التي يطلب ماسك من الناس التوقيع عليها “التعديلان الأول والثاني يكفلان حرية التعبير والحق في حمل السلاح. من خلال التوقيع أدناه، أتعهد بدعمي للتعديلين الأول والثاني”.

وكان على الحاضرين في فعالية أمس السبت التوقيع على العريضة.

قدم ماسك، الذي صنفته مجلة فوربس بأنه أغنى شخص في العالم، حتى الآن ما لا يقل عن 75 مليون دولار إلى لجنة العمل السياسي الداعمة لحملة ترامب، وفقا لإفصاحات اتحادية، مما يجعل اللجنة جزءا أساسيا من مساعي ترامب للعودة إلى البيت الأبيض.

وأصبح ماسك هذا العام مؤيدا صريحا لترامب.

من جهته، قال ترامب إنه إذا تم انتخابه فسوف يعين ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية.

مقالات مشابهة

  • «ترامب» يطالب بهذه العقوبة لأي شخص يحرق العلم الأمريكي
  • ترامب: يجب معاقبة أي شخص يحرق العلم الأمريكي بالسجن لمدة عام
  • ماسك يقدم مليون دولار لدعم حرية التعبير وحمل السلاح خلال لقاءات مع المحافظين
  • تقديم ماسك مليون دولار يومياً في حملة لترامب يثير تساؤلات قانونية
  • مليون دولار يوميا.. جائزة إيلون ماسك للناخبين المسجلين تثير تساؤلات قانونية
  • مليون دولار يوميًا.. كيف يسعى ماسك للتأثير على الانتخابات الأمريكية؟
  • "مليون دولار يوميا".. خطة ماسك لدعم ترامب تثير الجدل
  • إيلون ماسك يقرر التبرع بمليون دولار يوميًا كجائزة لحث الناخبين على التصويت في الانتخابات الأمريكية
  • ماسك يواصل دعم ترامب ويتعهد بتقديم مليون دولار يوميا