أشاد مواطنون إماراتيون بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية وما تشهده من تطور وتعاون مثمر في شتى المجالات.

وفي هذا السياق أكدت منى الشحي أن دولة الإمارات تحرص على تطوير العلاقات وتعزيزها وتوطيد الصداقة والتعاون مع دولة روسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بما يعود بالخير على البلدين.

#محمد_بن_زايد يزور #روسيا.. ويشارك في قمة مجموعة #بريكس#الإمارات_في_بريكس#محمد_بن_زايد_في_روسياhttps://t.co/YOGtBBQI3k pic.twitter.com/tOpIWWpx5N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 20, 2024


وقالت: "الإمارات أكبر شريك تجاري لروسيا من دول الخليج، وهذا يشير إلى اهتمام موسكو الكبير بالعلاقات مع الدولة وإدراكها لدورها ومكانتها المحورية في المنطقة".

اتفاقية الشراكة 

فيما لفت يوسف العوضي إلى أن "العلاقات الإماراتية الروسية مزدهرة توجَتها اتفاقية للشراكة الاستراتيجية حظيت باهتمامنا كمواطنين لإدراكنا أهمية وأثر العلاقات الإماراتية الروسية على العديد من الجوانب الاقتصادية والتطويرية، وصولاً إلى القطاعات التقنية والثقافية والإنسانية، مروراً بالمجالات الاقتصادية والتجارية والمالية والاستثمارية".

وأوضحت أماني الحمادي: أن "العلاقات بين الإمارات وروسيا شراكة استراتيجية قائمة على التعاون بين البلدين في المجالات السياسية، والاقتصادية، والتجارية، وفي قطاعات متعددة مثل الطاقة، والدفاع، والتكنولوجيا، والتعليم، كما أن للبلدين دوراً هاماً ومحورياً في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي وتحقيق التنمية المستدامة".

حفظ السلام 

ونوهت إلى أن الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بين البلدين تؤكد حرص الإمارات على التعاون مع روسيا، خاصة في ظل التحولات العالمية الحالية التي تتطلب تضافر الجهود الدولية لترسيخ الاستقرار وحفظ السلام في المنطقة.
ومن جانبه، أشار خالد الزرعي، إلى أن "العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وروسيا شهدت تعاوناً مثمراً امتد لأكثر من 50 عاماً، توجت بالتوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات في مختلف القطاعات، إضافة إلى التعاون الوثيق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية والعسكرية، كما أن الزيارات المتبادلة على مستوى قيادتي البلدين، أسهمت في تعزيز أطر التواصل وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين".

مجموعة بريكس

وقال: "انضمام الإمارات لمجموعة "بريكس" التي تعد روسيا من مؤسسيه سيترك تأثيراً مهماً على صعيد أسواق الأسهم المحلية والاستثمارات المباشرة في القطاعات الحيوية كما نقرأ ويذكر الخبراء،  لا سيما على صعيد الطاقات المتجددة، وصناعة السياحة والطيران".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

فيديو| محمد بن زايد: أشكركم لتسهيل مهمة الوساطة الإماراتية بين روسيا وأوكرانيا

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن العلاقات بين دولة الإمارات وروسيا تاريخية واستراتيجية، ومنذ إعلان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عام 2018، شهدت هذه العلاقات تطوراً نوعياً خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة وغيرها.

وقال الشيخ محمد بن زايد في كلمته خلال جلسة مباحثات مع فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية: "الإمارات تدعم العمل الدولي متعدد الأطراف الذي يحقق التنمية والسلام للجميع في العالم، وحريصة على العمل معكم في هذا الشأن سواءً من خلال بريكس أو منظمة شنغهاي للأمن أو أوبك أو غيرها".
وتقدم رئيس الدولة بالشكر لنظيره الروسي، إذ قال الشيخ محمد بن زايد: أشكركم لتسهيل مهمة الوساطة الإماراتية قبل أيام لتبادل الأسري بين روسيا وأوكرانيا، وهذه هي الوساطة التاسعة منذ بداية العام الجاري.
وأضاف: "أعتز بالعمل معكم في هذا الجانب الإنساني، والإمارات مستعدة دائماً لأي جهد يضاف في هذا الشأن، وأي جهد للمساعدة في تسوية الأزمات بما يصب في مصلحة جميع الأطراف ويدعم السلام العالمي.

#محمد_بن_زايد يزور #روسيا.. ويشارك في قمة مجموعة #بريكس#الإمارات_في_بريكس#محمد_بن_زايد_في_روسياhttps://t.co/YOGtBBQI3k pic.twitter.com/tOpIWWpx5N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 20, 2024

مقالات مشابهة

  • السيسي يشيد بتطور العلاقات المصرية الروسية في مختلف المجالات
  • العلاقات الإماراتية الروسية.. نموذج للشراكة الدولية
  • فيديو| محمد بن زايد: أشكركم لتسهيل مهمة الوساطة الإماراتية بين روسيا وأوكرانيا
  • صقر غباش يؤكد متانة العلاقات الإماراتية الإيطالية
  • الإمارات وروسيا.. 53 عاماً من التعاون والشراكة
  • محمد بن زايد يدون باللغة الروسية: الإمارات مهتمة بتعزيز العلاقات مع روسيا
  • حجم التجارة الروسية الإماراتية يتجاوز 11 مليار
  • متخصصون: العلاقات الإماراتية الروسية تشهد تطوراً ملحوظاً
  • عبدالله آل حامد: القمة الإماراتية الروسية تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة