قال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي)، الثلاثاء، إنه يحقق في النشر غير المصرح به لوثائق سرية حول استعدادات إسرائيل لهجوم انتقامي محتمل على إيران.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي،  الإثنين، إن إدارة الرئيس جو بايدن لا تزال غير متأكدة مما إذا كانت المعلومات السرية قد سربت أو تم اختراقها.

وأكد "إف بي آي" للمرة الأولى الثلاثاء أنه يحقق في الأمرء، وقال في بيان إنه "يعمل بشكل وثيق مع شركائنا في وزارة الدفاع ومجتمع الاستخبارات". ولم يدل بمزيد من التفاصيل.

وظهرت الوثائق، التي تحمل علامة سرية للغاية، لأول مرة على الإنترنت الجمعة الماضية على تطبيق "تلغرام" وانتشرت بسرعة.

FBI investigates intelligence leak of potential Israel plans to attack Iran https://t.co/84ElKGEWJe

— Guardian news (@guardiannews) October 22, 2024

وبحسب تقارير صحافية، تتضمن الوثائق المسرّبة تحليلًا أجرته الوكالة الوطنية للاستخبارات الجغرافية المكانية الأمريكية، بشأن أنشطة يجريها الجيش الإسرائيلي تحضيراً للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع في الأول من أكتوبر (تشرين الأول). ولم يتمّ ذكر أي أهداف محتملة للرد الإسرائيلي.

وتشمل الوثائق تحليلات أجرتها وكالات فيدرالية أمريكية استناداً لصور التقطتها أقمار اصطناعية، بحسب تقارير إعلامية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البيت الأبيض الإسرائيلي الإيراني إيران وإسرائيل واشنطن إسرائيل إيران

إقرأ أيضاً:

ترامب يكشف من سرّب وثائق أمريكية سرية حول خطط إسرائيل لمهاجمة إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس السابق دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، خلال اجتماع مع قادة الأعمال اللاتينيين إن "عدوا من الداخل" سرب معلومات استخباراتية أمريكية سرية للغاية حول خطط إسرائيل لمهاجمة إيران.

وقال ترامب في مائدة مستديرة مع قادة الأعمال اللاتينيين في دورال بولاية فلوريدا: "حدث شيء سيء اليوم، ربما سمعتم.. الآن لا تغطي الصحافة الأمر كثيرا، وهو أمر لا يصدق، ربما وزارة الدفاع لدينا أو شخص ما، على أي حال، تم تسريب الخطة العسكرية بأكملها لإيران".

وأضاف: "الخطط العسكرية التي لديهم على أعلى مستوى تم تسريبها، معلومات سرية للغاية تم تسريبها من قبل شخص ما، ليس لديهم أي فكرة عمن فعل ذلك.. هل يمكنك أن تتخيل أنك تخوض حربا ولديك أمريكيون، كارلوس، هل يمكنك أن تتخيل أي شيء من هذا القبيل؟ هل سمعت هذا؟". وكارلوس الذي أشار إليه ترامب هو عضو مجلس النواب عن ولاية فلوريدا كارلوس جيمينيز.

وأوضح ترامب، قائلا: "لقد سربوا كل المعلومات حول الطريقة التي ستقاتل بها إسرائيل وكيف وأين ستذهب. شخص ما، من فعل ذلك؟ هل يمكنك أن تتخيل شخصا يفعل ذلك؟ هذا هو العدو، أعتقد أنه ربما يكون العدو من الداخل، كما أتحدث عنه، لدينا عدو من الداخل، يكرهون الحديث عنه".

وأفادت شبكة "سي إن إن" أن المعلومات الاستخباراتية التي تم تسريبها تم تصنيفها على أنها "سرية للغاية"، وكانت مخصصة لاطلاع أقرب حلفاء الولايات المتحدة فقط، وهي أستراليا وكندا ونيوزيلاندا وبريطانيا.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: اشتباه تورط مديرة مكتب مساعد وزير الدفاع بتسريب خطة إسرائيل لضرب إيران
  • ترامب يكشف من سرّب وثائق أمريكية سرية حول خطط إسرائيل لمهاجمة إيران
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في تسريب معلومات استخباراتية أميركية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران
  • واشنطن تحقق في تسريت “وثائق سرية” للرد الإسرائيلي على إيران
  • ترامب: عدو من الداخل سرّب وثائق أمريكية سرية حول خطط إسرائيل لمهاجمة إيران
  • تسريب وثائق سرية بشأن استعداد إسرائيل لهجوم على إيران..وواشنطن تفتح تحقيق
  • تسريب وثائق الرد الإسرائيلي على إيران.. أول تعليق من البيت الأبيض
  • الاشتباه في عنصر مخابرات أمريكي سرب وثائق سرية عن تحركات إسرائيل لضرب إيران
  • تفاصيل تسريب وثائق سرية للرد الإسرائيلي على إيران.. «التحقيقات جارية»