زعم جون كيلي، أحد كبار مسؤولي البيت الأبيض خلال ولاية دونالد ترامب، أن الرئيس السابق قد أشاد بهتلر في مناسبات متعددة، بحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز".

وأثار كيلي، في سلسلة من المقابلات الصوتية مع الصحيفة الأميركية، مخاوف من أن ترامب سيحكم كـ"ديكتاتور" إذا تم انتخابه الشهر المقبل، وقال إنه يعتقد أن مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة "يستوفي تعريف الفاشية"، مدعيا أنه "لا يفهم التاريخ ولا الدستور".

ورد المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشونغ، على تصريحات كيلي، في بيان، الثلاثاء، قائلا إنه (كيلي) "جعل من نفسه مهرجا تماماً بهذه القصص المفبركة التي اختلقها، لأنه فشل في خدمة رئيسه بشكل جيد أثناء عمله كرئيس للموظفين، وهو يعاني حاليا من حالة من متلازمة الهوس المرضي بترامب".

وادعى كيلي، أن ترامب قال له، "هتلر فعل بعض الأشياء الجيدة"، وقال إنه يمكنه تأكيد التقارير السابقة التي تفيد بأن الرئيس السابق تحدث بإيجابية عن الزعيم النازي أكثر من مرة.

هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات سرع المرشحان الرئاسيان، الديمقراطية كاملا هاريس ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب، وتيرة حملتهما الانتخابية سعيا لكسب أصوات الناخبين المترددين، وذلك قبل أسبوعين من موعد الاقتراع الرئاسي في الولايات المتحدة.

وأضاف كيلي الذي خدم في البيت الأبيض مع ترامب، بين 2017 و2019، في رده على سؤال إذا ما كان يعتبر ترامب "فاشيا"، أن "بالتأكيد الرئيس السابق استبدادي، ويعجب بالأشخاص الديكتاتوريين، لقد قال ذلك. لذا فهو بالتأكيد يندرج ضمن التعريف العام للفاشية، بكل تأكيد".

وتأتي تعليقات كيلي الذي شغل منصب رئيس موظفي البيت الأبيض لأطول فترة في عهد ترامب، قبل أسبوعين من يوم الانتخابات، حيث يواجه ترامب نائبة الرئيس، كامالا هاريس، في محاولته العودة إلى المكتب البيضاوي.

ونشرت تعليقات الجنرال الأميركي السابق في اليوم نفسه، الذي ذكرت فيه مجلة "ذا أتلانتيك"، أن ترامب أشاد بولاء جنرالات هتلر.

وصرح كيلي بأن ترامب، قال له خلال محادثة خاصة في البيت الأبيض، عندما كان رئيسا: "أنا بحاجة إلى نوع الجنرالات الذين عملوا لصالح هتلر.. أشخاص مخلصون تماما، وينفذون الأوامر".

18 عاما بين ترامب وهاريس.. ماذا يعني فارق العمر في سباق الرئاسة؟ تتم نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة على منصب الرئيس القادم، كاملا هاريس، عامها الستين، اليوم الأحد، وسط سباق محموم مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب، المرشح الأكبر سنا في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأميركية.

ووفقا لتقرير "ذا أتلانتيك" شرح كيلي لترامب أن الجنرالات الألمان "حاولوا قتل هتلر" ثلاث مرات وكادوا ينجحون." غير أنه أصر قائلا: "لا، لقد كانوا مخلصين له تماما".

كما أكد رئيس الموظفين السابق على تصريحاته لشبكة "سي ان ان"، التي أورد فيها، بأن ترامب وصف الأميركيين الذين ماتوا في الحرب العالمية الأولى بأنهم "مغفلون" و"خاسرون"، وأكد أن الرئيس السابق قال هذا أكثر من مرة.

ونفت حملة ترامب، في وقت سابق، صدور مثل هذه التصريحات عن مرشح الحزب الجمهوري.

وقال المتحدث باسم حملته: "الرئيس ترامب احترم دائماً خدمة وتضحيات جميع رجالنا ونسائنا العسكريين."

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی البیت الأبیض الرئیس السابق أن ترامب

إقرأ أيضاً:

بعد انتخابات البرلمان.. الكورد يتطلعون لنتائج السباق نحو البيت الأبيض

بعد انتخابات البرلمان.. الكورد يتطلعون لنتائج السباق نحو البيت الأبيض

مقالات مشابهة

  • كبير موظفي البيت الأبيض في عهد ترامب: الرئيس السابق استبدادي ويُعجب بالدكتاتوريين
  • ترامب يتمنى إظهار الجيش الأمريكي الولاء له مثل هتلر.. تفاصيل
  • مفاتيح البيت الأبيض.. لماذا تعد بنسلفانيا الجائزة الكبرى في الانتخابات الأمريكية؟
  • اتهامات بتواصل ترامب سرا مع بوتين.. ما موقف الرئيس الأمريكي السابق؟
  • محلل سياسي: مؤشرات الانتخابات الرئاسية الأمريكية ترجح اقتراب ترامب من البيت الأبيض
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن يشعر بقلق بالغ إزاء تسريب الوثائق حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران، وينتظر نتائج التحقيقات
  • بعد انتخابات البرلمان.. الكورد يتطلعون لنتائج السباق نحو البيت الأبيض
  • عمرو أديب يسخر من ترامب: "الرئيس السابق يبيع البطاطس والهمبرجر في حملة انتخابية
  • ترامب: إسرائيل لن تكون في وضع جيد إذا استمعت إلى البيت الأبيض