دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل للأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، مذكرين بموقف المملكة العربية السعودية التي صنفته على قائمة الإرهاب في العام 2017.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في بيان حينها مرفقة إياه بصورة لصفي الدين: "قامت المملكة العربية السعودية اليوم بتصنيف اسم هاشم صفي الدين - لبناني الجنسية - ، مواليد مدينة صور عام 1964م من حزب الله على خلفية مسؤوليته عن عمليات لصالح ما يسمى حزب الله اللبناني الإرهابي في أنحاء الشرق الأوسط وتقديمه استشارات حول تنفيذ عمليات إرهابية ودعمه لنظام الأسد.

. وسوف تواصل المملكة العربية السعودية مكافحتها للأنشطة الإرهابية لـ حزب الله ومن يسهم في تقديم المشورة لتنفيذها بكافة الأدوات القانونية المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم بشكل فعّال للحد من أنشطة حزب الله المتطرفة ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة على مليشيات حزب الله وأنشطته المتطرفة".

وتابعت الوكالة السعودية حينها: "يأتي تصنيف ذلك الاسم هذا اليوم وفرض عقوبات عليه استناداً لنظام جرائم الارهاب وتمويله، والمرسوم الملكي أ/ 44 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهما، حيث يتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الاسماء المصنفة وفقاً للأنظمة في المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القيام بأي تعاملات معه".

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، عبر موقع إكس: "عاجل القضاء على المدعو هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله الإرهابي".

ولم يؤكد حزب الله ادعاء الجيش الإسرائيلي بعد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة السعودية حزب الله حسن نصرالله هاشم صفی الدین حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على هاشم صفي الدين

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، القضاء على القيادي في حزب الله اللبناني، هاشم صفي الدين.

ويعد صفي الدين المرشح لخلافة زعيم حزب الله حسن نصر الله، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية يوم 27 أكتوبر الماضي.

ونفذ الجيش الإسرائيلي، في 4 أكتوبر، غارة في الضاحية الجنوبية لبيروت وصفت بـ"الأعنف" منذ اغتيال نصر الله، وقال إن المستهدف هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة حسن نصر الله.

وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت أن الجيش الإسرائيلي استهدف اجتماعا في الضاحية الجنوبية لبيروت، ضم قياديين من حزب الله وآخرين إيرانيين.

وأكدت القناة 12 الإسرائيلية أن الهجمات "غير العادية" في الضاحية كان هدفها "خليفة نصر الله".

 

مقالات مشابهة

  • كان ظلًا لـ«نصرالله» وخليفته المحتمل.. من هو هاشم صفي الدين الذي اغتـ.ـاله الاحتلال؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 23 من قيادات حزب الله مع هاشم صفي الدين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن "قتل" رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين
  • بعد مقتله.. من هو هاشم صفي الدين “رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله”؟
  • ظلَُ نصرالله.. من هو هاشم صفي الدين وكيف وصل إلى قيادة الحزب؟
  • بعد تأكيد إسرائيل مقتله.. من هو هاشم صفي الدين؟
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل هاشم صفي الدين خليفة حسن نصرالله المحتمل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل هاشم صفي الدين خليفة نصرالله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على هاشم صفي الدين