أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 4 قوارب مسيرة أوكرانية في مياه البحر الأسود و إسقاط 14 طائرة مسيرة أوكرانية فوق المناطق الروسية وشبه جزيرة القرم.

فيما ناقش رئيس البرلمان الأوكراني رسلان، مع رئيسة وزراء إستونيا كريستين ميخال، أمس الثلاثاء، ما تُعرف بـ "خطة النصر" وتعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا.

وذكرت وكالة أنباء "يوكراين فورم" أن الطرفين ركزا على "الاحتياجات العاجلة لأوكرانيا لقواتها الأمنية والدفاعية، وناقشا على وجه الخصوص، مشاركة إستونيا في تحالف تكنولوجيا المعلومات وتنفيذ المبادرة الإستونية لشراء ذخيرة المدفعية".

 

وأكد ستيفانشوك، حسب "يوكراين فورم" أن كل هذه الخطوات تهدف إلى تعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا.

وأشارت الوكالة الأوكرانية إلى أن من بين الموضوعات الأخرى، التي تم مناقشتها خلال الاجتماع، الوضع في قطاع الطاقة الأوكراني وإعادة الإعمار، فضلاً عن التعاون المستمر في مجالات التكنولوجيا الرقمية والأمن السيبراني.

ولفتت إلى أن رئيس البرلمان الأوكراني قدم الشكر لإستونيا على "إطلاق عملية ترميم إحدى مناطق أوكرانيا وتنفيذ المشاريع بنجاح في منطقة جيتومير"، كما أعرب عن امتنانه لقرار إستونيا بتخصيص مساعدات دفاعية سنوية بنسبة 0.25٪ من الناتج المحلي الإجمالي على مدى السنوات الأربع المقبلة واستعداد الحكومة الجديدة للوفاء بهذا الالتزام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية طائرة مسيرة شبه جزيرة القرم البحر الأسود رئيس البرلمان الأوكراني

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية فوق مناطق بينها موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت 110 طائرات مسيّرة أطلقتها أوكرانيا ليل السبت الأحد في أجواء مناطق عدة من البلاد بينها موسكو.

وقالت الوزارة في بيان نشر على تطبيق تلغرام، إن الدفاع الجوية الروسية اعترضت 43 طائرة مسيّرة فوق منطقة كورسك الجنوبية حيث تشنّ القوات الأوكرانية عملية برية منذ آب/أغسطس.

كما أكدت إسقاط 27 مسيّرة في أجواء منطقة ليبيتسك، و18 في أوريول، وطائرة واحدة في أجواء منطقة موسكو. كما أفادت باعتراض ما مجموعه 21 مسيّرة في أجواء ثلاث مناطق هي نيجني-نوفغورود وبيلغورود وبريانسك.

وتعلن روسيا بشكل شبه يومي اعتراض مسيّرات أطلقتها أوكرانيا، الا أن أعدادها غالبا ما تكون أدنى مما أعلن عنه صباح الأحد.

وتؤكد كييف إطلاق مسيّرات في اتجاه الأراضي الروسية غالبا ما تستهدف مواقع عسكرية أو منشآت للطاقة، وتقول إن هذه الهجمات تأتي ردا على ما تتعرض له منذ بدء الغزو الروسي لأراضيها في مطلع العام 2022.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • روسيا.. تدمير 18 مسيرة أوكرانية خلال الليل
  • الدفاع الروسية: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية
  • موسكو: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • روسيا تعلن إسقاط 18 مسيرة أوكرانية
  • إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية
  • روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية
  • فوق مناطق بينها موسكو..روسيا تعلن إسقاط 100 طائرة أوكرانية دون طيار
  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية فوق مناطق بينها موسكو