نفذت مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي ورش توعوية تثقيفية حول مخاطر آفة المخدرات لطلبة المدارس في إمارة أبوظبي وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مؤكدة على أهمية تكاتف جهود كافة الجهات، بمن فيهم الأسر والمؤسسات لبيان مخاطرها، وحماية أفراد المجتمع من الوقوع في براثن المخدرات.

وأكد العميد طاهر غريب الظاهري مدير مديرية مكافحة المخدرات اهتمام شرطة أبوظبي بتوعية شرائح المجتمع كافة بأهمية التصدي لآفة المخدرات بما يدعم جهود الوقاية وترسيخ أمن واستقرار المجتمع، ويضمن مستقبلاً مشرقاً للأجيال المقبلة ويعزز جهود شرطة أبوظبي وشركائها في التوعية المستمرة بمخاطر هذه الآفة الخطيرة.

ودعا إلى ضرورة تكاتف الجميع لرفع مستوى الوعي بأهمية الوقاية من أضرار المخدرات لافتاً إلى الحرص المستمر على تكثيف حملات التوعية والمبادرات والورش والبرامج التي تسهم في حماية الشباب من هذه الآفة.

وأشار إلى استمرار تنفيذ برامج التوعية والتثقيف الأمني بأ ضرار آفة المخدرات وتعريف طلبة المدارس بآثارها السلبية وطرق الوقاية منها والتصدي لها بكافة الأشكال من خلال الخطط والبرامج والحملات التثقيفية على مدار العام في مختلف المؤسسات التعليمية والاجتماعية.

وأوضحت مديرية مكافحة المخدرات آلية التواصل مع خدمة (فرصة أمل) والتي تسهم في توفير التسهيلات التي تشجع متعاطي المخدرات على المبادرة إلى طلب العلاج في إطار جهود شرطة أبوظبي المستمرة لمساعدة هذه الفئة ومنع تطور الإدمان وتقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي لشرطة أبوظبي:
‏ www.adpolice.gov.ae أو‏ https://forsa.adpolice.gov.ae/
والإبلاغ عن الحالات المشبوهة من خلال التواصل مع خدمة أمان بما يضمن السرية التامة على الرقم 8002626.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ صعدة يناقش جهود التعبئة والتحشيد في مديرية آل سالم

الثورة نت|

ناقش اجتماع برئاسة محافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم، جهود الحشد والتعبئة في مديرية آل سالم ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى ودعما للمقاومة اللبنانية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مشايخ ووجهاء المديرية إلى الجوانب المتصلة بتعزيز جهود الحشد دعما ونصرة لغزة والمقاومة الفلسطينية واللبنانية، ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني.

وفي الاجتماع أكد محافظ صعدة، ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في ظل التحديات التي تواجه الوطن والأمة والتي تتطلب التحرك وتعزيز الروحية الجهادية.

ودعا إلى استغلال كافة الإمكانيات، والتفاعل مع الأنشطة والفعاليات والمسيرات الشعبية والوقفات المناصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني.

فيما أكد أبناء مديرية آل سالم استمرارهم في الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعاليات، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان على الوطن ونصرة للمقدسات الإسلامية والمقاومة الفلسطينية واللبنانية.

 

مقالات مشابهة

  • برئاسة محافظة صعدة.. اجتماع لمناقشة جهود التعبئة والتحشيد في مديرية آل سالم
  • اجتماع برئاسة محافظ صعدة يناقش جهود التعبئة والتحشيد في مديرية آل سالم
  • الأمم المتحدة تشيد بالتجربة المصرية في مكافحة المخدرات
  • مجلس الوزراء يقدر جهود "الداخلية" في مكافحة المخدرات وضبط مهربيها
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه الإمفيتامين
  • مكافحة المخدرات تُحبط ترويج مواد مخدرة متنوعة بالمنطقة الشرقية
  • “منتدى الاتحاد” يكرم ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ لتوظيفها تقنيات الذكاء الاصطناعي في التوعية
  • التوعية من مخاطر الإدمان بكلية الآداب بالفيوم
  • انطلاق مبادرة التوعية من مخاطر الإدمان بجامعة الفيوم