من المتوقع أن يتلقى Gemini، مساعد الذكاء الاصطناعي من Google، تحديثات كبيرة قريبًا، بناءً على تحليل ملفات APK لتطبيق Google (الإصدار 15.42.30.28.arm64 beta). 

بحسب "phonearena"، تتضمن هذه التحديثات القدرة على التعامل مع المكالمات والرسائل حتى عندما يكون الهاتف مقفلاً، إلى جانب تغييرات محتملة في واجهة المستخدم.

في الوقت الحالي، يمكن لكل من Google Assistant وGemini الاستجابة لأوامر "Hey Google" لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل. 

مع ذلك، فإن Google Assistant هو الوحيد الذي يمكنه تنفيذ هذه المهام عندما يكون الجهاز مقفلاً. يكشف تحليل APK أن Google تعمل على إضافة وظائف جديدة لـ Gemini عند قفل الشاشة.

جوجل تقيد وصول التطبيقات إلى جميع ملفات الوسائط على الهواتف الذكية جوجل تحدث ثورة في البريد الإلكتروني.. Gemini يساعدك لكتابة رسائل مثالية طريقة عمل المميزات الجديدة

سيكون هناك مفتاح تشغيل/إيقاف جديد يتيح للمستخدمين اختيار ما إذا كانوا يريدون أن يتمكن Gemini من إجراء المكالمات وإرسال الرسائل أثناء قفل الجهاز. 

حتى مع تفعيل هذه الميزة، تؤكد Google أن Gemini سيظل يتطلب فتح الجهاز للوصول إلى المحتوى الشخصي، مثل رسائل Gmail، لضمان بقاء المعلومات الحساسة محمية.

تفعيل Gemini لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل أثناء قفل الجهاز يوفر عدة مزايا، إذ يمكن للمستخدمين الرد على الرسائل العاجلة أو إجراء المكالمات بسرعة دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف. 

تعتبر هذه المميزات مفيد بشكل خاص في المواقف التي تكون فيها السرعة ضرورية أو عندما يكون من غير الملائم الوصول إلى الهاتف مباشرة.

بالإضافة إلى هذه الوظائف الجديدة، يلمح تحليل APK إلى تغييرات محتملة في واجهة المستخدم، حيث ربما  يصبح الواجهة العائمة لـ Gemini أقل تعقيدًا، مع إمكانية التوسع بشكل رأسي عند إدخال النص، مما يوفر تجربة مستخدم أنظف وأقل إزعاجًا. 

كما قد يتم تصنيف إضافات Gemini إلى أقسام مثل الاتصال، التحكم بالجهاز، السفر، الوسائط، والإنتاجية، مما يسهل على المستخدمين العثور على الأدوات التي يحتاجون إليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحديثات

إقرأ أيضاً:

Google Chrome تضيف ميزة التحقق بالهوية البيومترية لتعزيز الأمان على Android

تعمل Google Chrome لنظام Android على إضافة ميزة جديدة للهوية البيومترية، التي ستجبر التطبيقات على استخدام المصادقة البيومترية إذا كان الهاتف خارج المواقع الموثوقة.

بحسب "phonearena" تعمل Google على تعزيز الأمان بشكل أكبر، حتى إذا تمكن اللص من معرفة رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك قبل سرقة الهاتف.

ميزة جوجل الجديدة

في الوقت الحالي، إذا كان اللص قد اكتشف رمز القفل أو النمط أو كلمة المرور، يمكنه فتح هاتفك في أي وقت والوصول إلى التطبيقات التي تحتوي على بيانات حساسة، وذلك لأن العديد من التطبيقات تتيح لك خيار استخدام رمز القفل بدلاً من المصادقة البيومترية مثل الوجه أو بصمة الإصبع.

لكن ميزة التحقق بالهوية التي تعمل Google عليها ستعالج هذه المشكلة، حيث أعلنت Google مؤخرًا أن هذه الميزة ستجبر المستخدمين على استخدام المصادقة البيومترية عند الوصول إلى إعدادات Google الحيوية وتغيير رقم التعريف الشخصي أو تعطيل حماية السرقة.

بدل السامسونج وiPhone.. مفاجأة لكل عشاق هواتف Google Pixel.. بسعر أقل بكتير مترميش فلوسك في الأرض..مقارنة شرسة بين iPhone 15 و Google Pixel 9 الجديد

ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة متاحة أيضًا لتأمين بعض البيانات الحساسة في Google Chrome على أجهزة Android، ولكن فقط مع الإصدار القادم من Android 15، حيث تم اكتشاف تغييرات في التعليمات البرمجية تشير إلى هذه الميزة.

تشمل هذه الميزة خيارات الدفع، إعدادات المزامنة، ووضع التصفح الخفي، وستكون متاحة على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 15 QPR1، المقرر إطلاقه في ديسمبر 2024.

يتوقع أن يتم طرح الميزة عبر تحديث لخدمات Google Play، مما سيتيح للمستخدمين تفعيل التحقق بالهوية في Chrome. بصفتي من محبي ميزات الأمان، أعتقد أن إضافة ميزات أمان إضافية لا يمكن أن يكون خيارًا خاطئًا، وكل الشكر لـ Google على هذه الخطوة!

مقالات مشابهة

  • هواوي تكشف عن Nova 13 Pro بمواصفات قوية وكاميرات احترافية
  • Google Chrome تضيف ميزة التحقق بالهوية البيومترية لتعزيز الأمان على Android
  • Google Pixel 9a .. حجم أكبر وشاشة OLED بتردد 120 هرتز
  • «آبل» تكشف عن ميزات إضافية لهواتف «آيفون»
  • هل سيتيح انضمام قائد ولاية الجزيرة بوسط السودان أبو عاقلة محمد أحمد كيكل للجيش السوداني تسريع عملياته؟
  • طريقة الآباء في اللعب مع الطفل تحدد أسلوبه مع الآخرين
  • MegaPad 11.. جهاز لوحى خارق بتوقيع تكنو.. إليك المواصفات
  • مجاني 100%.. أقوى تطبيق ذكاء اصطناعي على الهاتف باللغة العربية.. كل ما عليك هو التوجيه وعليه التنفيذ.. تنزيل مباشر
  • الرئيس الإندونيسي الجديد: مستمرون في دعم الشعب الفلسطيني وإرسال مساعدات إلى غزة