موقع 24:
2024-10-23@07:33:49 GMT

تقييد الكربوهيدرات يتفوق على أدوية مرضى السكر

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

تقييد الكربوهيدرات يتفوق على أدوية مرضى السكر

أظهرت دراسة جديدة أن المصابين بالسكري من النوع 2 الذين يتبعون نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات يمكنهم استعادة خلايا بيتا لديهم، والتي تقوم بإفراز الأنسولين، وهي نتيجة لا يمكن تحقيقها بأدوية مثل ميتفورمين.

ويعد فشل خلايا بيتا أو قصورها بالإضافة إلى مقاومة الأنسولين مسؤولاً عن تطور وتقدم السكري من النوع 2.

وفي هذه الدراسة التي أجريت في جامعة ألاباما وجد الباحثون أن مرضى السكري الذين يقللون من تناول الكربوهيدرات بإمكانهم التوقف عن تناول الأدوية والاستمتاع بتناول وجبات رئيسية وخفيفة تحتوي على نسبة أعلى من البروتين وتلبي احتياجاتهم من الطاقة.

التجربة

ووفق "مديكال إكسبريس"، جمع الباحثون بيانات من 57 مريضاً، نصفهم يتبع نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات والنصف الآخر يتبع نظاماً غذائياً عالي الكربوهيدرات، وفحصوا وظيفة خلايا بيتا لديهم وإفراز الأنسولين في البداية وبعد 12 أسبوعاً.

وتم توفير وجبات جميع المشاركين. وتناول الذين يتبعون نظاماً مقيداً بالكربوهيدرات 9% كربوهيدرات و65% دهون، وتناول المشاركون الذين يتبعون حمية عالية الكربوهيدرات 55% كربوهيدرات و20% دهون.

ووجد الباحثون أن من يتبعون تقييد الكربوهيدرات شهدوا تحسناً في الاستجابات الحادة والقصوى لخلايا بيتا بنسبة 22% أكبر، مقارنةً بنظام غذائي عالي الكربوهيدرات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مرض السكري

إقرأ أيضاً:

325 نظاماً حكومياً في «سدايا»

المناطق_متابعات

تستضيف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، عبر بنك البيانات الوطني، بيانات أكثر من 325 نظاماً حكومياً؛ بهدف تحسين جودة البيانات الوطنية وتعزيز مشاركتها بين الجهات المختلفة.

يعد بنك البيانات الوطني، المصدر الرئيسي للبيانات التي تدعم منصات اتخاذ القرار الوطني، ويعمل على تمكين الجهات الحكومية من استخدام هذه البيانات بكفاءة لتحقيق أهداف التحول الرقمي.

أخبار قد تهمك “سدايا” تعلن تحديث سياسة مشاركة البيانات لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 3 أكتوبر 2024 - 5:49 مساءً “سدايا” وصندوق تنمية الموارد البشرية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التدريب والشهادات الاحترافية في البيانات والذكاء الاصطناعي 12 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءً

تقدم «سدايا»، من خلال بنك البيانات الوطني مجموعة من المنتجات الرقمية التي تشمل بحيرة البيانات، معامل تحليل البيانات، وسوق البيانات. وتعد بحيرة البيانات المستودع المركزي للبيانات الوطنية، إذ يتم تحديثها باستمرار وتوفيرها للجهات المستفيدة لتعزيز تبادل البيانات، مما يسهم في تقليل التكاليف وتحسين العمليات التشغيلية.

وتتيح معامل تحليل البيانات بيئة رقمية مزودة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يسمح للمستفيدين باستكشاف وتحليل البيانات بشكل دقيق وموثوق. كما تسهم منصة سوق البيانات في أتمتة عمليات مشاركة البيانات بين الجهات المختلفة في المملكة، بما يدعم تحقيق أهداف الاقتصاد الرقمي وتعزيز الاستثمار في البيانات.

مقالات مشابهة

  • 325 نظاماً حكومياً في «سدايا»
  • استهداف الحوثيين لنحال في مأرب يفضي إلى تدمير خلايا النحل
  • أطعمة تساعد في ضبط مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري
  • دراسة تقدم نظاما غذائيا يغني مرضى السكري عن العقاقير
  • بعد الاعتراف بفلسطين..أيرلندا تعمل على تقييد التجارة مع المستوطنات في الأراضي المحتلة
  • استشهاد طفل بنابلس وآلاف المستوطنين يقتحمون بلدة بيتا
  • قسنطينة.. توقيف شخصين وحجز كمية معتبرة من حقن الأنسولين
  • بمبادرات مجتمعية وتعاونية.. إعادة إعمار 398 بيتاً تضررت نتيجة كوارث السيول بمحافظة الحديدة
  • أبوعاقلة كيكل هل خان الدعم السريع أم أنه كان يتبع لاستخبارات الجيش؟