جدّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، دعوته إلى تعزيز الردع الحربي، بما في ذلك القدرات النووية، ردًا على ما وصفه بالتهديدات النووية المتزايدة من الولايات المتحدة.

وحسب وكالة “يونهاب” الكورية الشمالية، صرح "كيم" بهذا أثناء تفقده "قواعد الصواريخ الاستراتيجية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية في تقرير باللغة الإنجليزية.

ولم يحدد التقرير موقع أو تاريخ التفتيش.

وقال التقرير "أكدت العديد من الأحداث الأخيرة أن الوسائل النووية الاستراتيجية الأمريكية تشكل تهديدًا متزايدًا للبيئة الأمنية لكوريا الشمالية والتهديدات طويلة الأمد تتطلب أن تعزز البلاد عاجلا ردعها الحربي بشكل أكثر صرامة واتخاذ موقف مضاد شامل وصارم للقوات النووية".

وخلال التفتيش، استعرض كيم الوظائف والقدرات الرئيسية لمرافق الإطلاق في قواعد الصواريخ، فضلاً عن الجاهزية التشغيلية لوحدات الصواريخ الاستراتيجية.

وأضاف أن كيم شدد أيضًا على أهمية تحديث وتعزيز قواعد الصواريخ بشكل أكبر، والتأكد من أن جميع المرافق مستعدة تمامًا للحفاظ على وضعية رد قوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كيم جونج أون التهديدات النووية الولايات المتحدة الردع الحربي

إقرأ أيضاً:

رئيس أوكرانيا يطالب برد دولي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب

طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأحد، بردود فعل قوية من الدول التي أقرت بتورط كوريا الشمالية بدرجة أكبر في الحرب مع روسيا المستعرة منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وقال زيلينسكي في كلمته المسائية المصورة إن هناك أدلة كافية من الأقمار الصناعية وأدلة مصورة تقطع بأن كوريا الشمالية لم ترسل معدات إلى روسيا فحسب، بل وأيضا جنودا لنشرهم.

"تدخل قوات كورية شمالية للقتال مع روسيا ضد أوكرانيا".. ماذا كشفت التقارير حتى الآن؟ شهدت الأسابيع الأخيرة تقارير متزايدة عن تدخل كوريا الشمالية في دعم روسيا عسكريًا في حربها على أوكرانيا، وهي أنباء أثارت قلقًا واسعًا في أوساط الولايات المتحدة وحلفائها. 

وقال "أنا ممتن لهؤلاء القادة وممثلي الدول الذين لا يغمضون أعينهم ويتحدثون صراحة عن هذا التعاون الذي يهدف لحرب أكبر. نتوقع رد فعل طبيعيا وصادقا وقويا من شركائنا على هذا الأمر".

وأضاف "للأسف، يمكن أن يزداد عدم الاستقرار والتهديدات بشكل كبير بعد أن تصبح كوريا الشمالية مدربة على الحرب الحديثة".

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يجدد التوجيه بتعزيز القدرات النووية
  • كيم جونج أون يدعو إلى تعزيز الردع الحربي لكوريا الشمالية في مواجهة التهديدات النووية الأمريكية
  • زعيم كوريا الشمالية: القدرات النووية الأمريكية تهديد لأمننا
  • كيم جونج أون يتفقد قواعد الصواريخ الاستراتيجية ويدعو قواته النووية للاستعداد
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: سيئول وكييف «كالكلاب» التي تربّت بالولايات المتحدة
  • كلاب ربتها أمريكا.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تسب الجارة الجنوبية وأوكرانيا
  • زيلينسكي يطالب برد قوي على تدخل كوريا الشمالية بالحرب مع ورسيا
  • رئيس أوكرانيا يطالب برد دولي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب
  • زيلينسكي يطالب برد قوي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب