أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء، ارتفاع المتوسط الشهري لأسعار فول الصويا عالميا، ليصل إلى 405.13 دولارات أمريكية طن خلال أغسطس 2024 مقابل 393.13 دولارًا أمريكيا طن خلال يوليو 2024، بينما انخفض مقارنة بنحو 485.54 دولارًا أمريكيا طن خلال أغسطس 2023.

السبب في ارتفاع أسعار فول الصويا عالمياً خلال أغسطس 2024

ولفت المركز في «النشرة الشهرية لأسعار السلع الاستراتيجية العالمية»، إلى أن المحللين أرجعوا السبب في ارتفاع أسعار فول الصويا عالمياً خلال أغسطس 2024، إلى ارتفاع الطلب من الصين وبعض الدول الأخرى على المحاصيل الأمريكية خاصة فول الصويا.

ارتفاع متوسط سعر فول الصويا عالميا

وأشار المركز إلى ارتفاع متوسط سعر فول الصويا عالميا، ليسجل 405.04 دولارات أمريكية طن خلال الأسبوع الرابع من شهر أغسطس 2024 26-30) أغسطس (2024، مقابل 395.42 دولارًا أمريكيا طن خلال الأسبوع الثالث 19-23) أغسطس (2024) بينما انخفض مقارنة بنحو544.84 دولارًا أمريكيا طن خلال الأسبوع الرابع من العام الماضي.

أحدث التوقعات في سوق فول الصويا العالمية

وفقا للتقرير الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية في أغسطس 2024 من المتوقع ارتفاع الإنتاج العالمي من فول الصويا في العام المالي 2024 2025 بمقدار 6.9 ملايين طن، ليسجل نحو428.70 مليون طن، ويرجع ذلك إلى زيادة إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا وروسيا والهندوبنين.

من المتوقع ارتفاع صادرات فول الصويا العالمية في العام المالي 2024 2025 بمقدار 1.0 مليون طن، لتسجل نحو 180.2 مليون طن. ويرجع ذلك إلى ارتفاع صادرات الولايات المتحدة الأمريكيةوأوكرانيا وروسيا وبنين.

ومن المتوقع أن ترتفع المخزونات النهائية من فول الصويا في العام المالي 2024 2025 بمقدار 6.5 ملايين طن، لتسجل نحو 134.30 مليون طن، ويرجع ذلك أساسا إلى ارتفاع المخزونات فيالصين والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع ارتفاع أسعار الزراعة الأمريكية النشرة الشهرية الولايات المتحدة الأمريكية فول الصويا خلال أغسطس إلى ارتفاع ملیون طن أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

حقيقة زيادة المرتبات بسبب ارتفاع أسعار البنزين.. المجلس القومي للأجور يوضح

بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية خلال الأيام القليلة الماضية، يأمل كثير من المواطنين في زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات حتى يستطيعوا التعايش والتكيف مع ارتفاع أسعار السلع والمستلزمات الرئيسية التي ارتفعت نتيجة تحريك أسعار المحروقات مرتين خلال الأشهر القليلة الماضية.

الواقع يحتم زيادة المرتبات

وأشار مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، خلال مداخلة هاتفية على قناة الحدث اليوم في برنامج (حضرة المواطن)، إلى أن الواقع والأعباء التي يتحملها المواطن تحتم زيادة المرتبات، مؤكدًا أن هذه الخطوة مهمة للغاية في ظل الضغوطات الاقتصادية الكبيرة على المواطنين، لذلك يجب مد يد العون لهم وعدم تركهم أمام هذه الضغوط.

رغم ارتفاع سعر البنزين| هبوط أسعار الدواجن اليوم.. وهذا ثمن البيض الآن الجو هيقلب بعد ساعات.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس المتوقعة حقيقة ارتفاع سعر رغيف العيش بعد زيادة البنزين.. رئيس شعبة المخابز يوضح بشرى سارة.. عودة عمل بطاقات التموين الموقوفة لهذه الفئات| تفاصيل زيادة متوقعة 

وأوضح عضو المجلس القومي للأجور أن الزيادة المتوقعة نتيجة تحمل المواطن ضغوطًا كبيرة خلال الفترات الماضية من المتوقع أن تكون لصالح الجهاز الإداري بالدولة، والعاملين بالهيئات والمؤسسات الاقتصادية وقطاع الأعمال العام.

القيادة السياسية تعي الموعد المناسب للحزم الاجتماعية

في ذات السياق، أوضح النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القيادة السياسية تعي الموعد المناسب لتطبيق الحزم الاجتماعية وفقًا للمتاح من موازنة الدولة مع ارتفاع نسبة التضخم، مؤكدًا أنه لم يصل للمجلس القومي للأجور أي شيء يخص الزيادات حتى الآن مختتمًا كلامه "تفاؤلوا بالخير تجدوه".

السيد الرئيس يوجه بمراجعة برنامج صندوق النقد الدولي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه خلال الجلسة الحوارية ضمن فعاليات النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بمراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي بسبب تطبيق البرنامج الحالي في ظل ظروف إقليمية ودولية شديدة الصعوبة أدت إلى ضغط الرأي العام بشكل كبير.

وأوضح الرئيس السيسي أن هناك ركود اقتصادي محتمل واقتصاد مصر جزء من اقتصاد العالم، ويجب أن يتم الوضع في الاعتبار التحديات التي مرت بها مصر خلال الأشهر الماضية وفقدان من 7 إلى 8 مليار دولار خلال 10 شهور فلابد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي

ارتفاع أسعار المواد البترولية

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أعلنت يوم الجمعة الماضي الموافق 18 أكتوبر، عن زيادة في أسعار المحروقات سعيًا لتقليل الفجوة بين تكاليف انتاج واستيراد المواد البترولية وأسعار بيعها، واتفقت اللجنة على أن يتم تأجيل الاجتماع القادم ليكون بعد 6 أشهر مقبلة.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة في النواب حول أسباب ارتفاع استيراد الأقماح من الخارج
  • معلومات الوزراء: 6 ملايين مسن في مصر حتى يناير 2024
  • حقيقة زيادة المرتبات بسبب ارتفاع أسعار البنزين.. المجلس القومي للأجور يوضح
  • «الوزراء» يوضح سبب انخفاض سعر الألومنيوم عالميا في أغسطس 2024
  • استشاري يوضح: 4 أسباب لطنين الأذن النابض
  • 3 أسباب لانخفاض سعر الصلب عالميا في أغسطس 2024
  • المالية: حجم الاعفاءات الجمركية المقدمة من الوزارة منذ اندلاع الحرب حتى أغسطس من العام الجاري بلغ ما لايقل عن 300 مليون دولار
  • توقعات أسعار الذهب عالميا.. هل يكسر قمة تاريخية جديدة؟
  • حقيقة ارتفاع سعر رغيف العيش بعد زيادة البنزين.. رئيس شعبة المخابز يوضح