نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو عن إمداد وكالة الفضاء المصرية متخذي القرار ببيانات الأقمار الصناعية.

إمداد متخذي القرار بالمعلومات

قال الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن دور الوكالة دائمًا من خلال الموجودات التي لديها من الأقمار الصناعية أنها تمد متخذي القرار بالمعلومات.

توقع الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية

وأضاف صدقي، أنه من خلال الأقمار الصناعية نستطيع توقع الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية التي يكون لها تأثيرات مُعينة، مشيرًا إلى أن الوكالة تجمع كل تلك المعلومات وتوفرها لمتخذي القرار، والدولة المصرية لها منظومة لطريقة استخدام مرئيات وبيانات الأقمار الصناعية وتقوم وزارة التخطيط بتوزيعها على كل الوزارات المختلفة.

وتابع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أننا بصدد عمل تعاون مع وزارة التخطيط والوزارت المختلفة مثل «الري، الزراعة، الاتصالات، والوزارات الأخرى المعنية بمرئيات الأقمار الصناعية» بحيث يتم إمدادها بالمعلومات التي يبني متخذ القرار الاستراتيجي قراراته عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفضاء المصرية وكالة الفضاء الأقمار الصناعية الكوارث مجلس الوزراء مركز المعلومات الأقمار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

لماذا تستقبل بريطانيا جنودا أفغانا؟ وما المعلومات التي تحصلت عليها؟

شاركت القوات البريطانية في غزو أفغانستان عام 2001 وبعد عام أنشأت وحدة نخبة من مقاتلين أفغان تدعى "333" ثم شكلت قوة أخرى تسمى "444" قاتلت القوتان اللتان أطلق عليهما اسم "الثلاثيات" تحت إمرة البريطانيين وتلقى عناصرها رواتبهم مباشرة من الحكومة البريطانية وساعدتا في عمليات خطيرة وتعقب كبار قادة طالبان والقاعدة، رغم ذلك رفضت حكومة حزب المحافظين السابقة الاعتراف بتبعية القوتين. لماذا تستقبل بريطانيا جنودا أفغانا؟ وما المعلومات التي تحصلت عليها؟ وكيف السبيل لاحتضانهم في المملكة المتحدة قانونيا؟.

22/10/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا تسعى روسيا إلى توسيع تجمّع بريكس؟play-arrowلماذا عطلت المجر قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا؟play-arrowلماذا حُظر على غوتيريش دخول إسرائيل؟play-arrowهل يسمح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز طويلة المدى ستورم شادو؟play-arrowلماذا يرفض ترامب مناظرة ثانية مع هاريس؟play-arrowلماذا انسحبت القوات الأميركية من النيجر؟play-arrowلماذا لا يزال البيجر مستخدما؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إعصار ميلتون.. حينما تتحول الكوارث الطبيعية إلى وقود لنظريات المؤامرة
  • لماذا تستقبل بريطانيا جنودا أفغانا؟ وما المعلومات التي تحصلت عليها؟
  • سرعتها 60 كم.. الأقمار الصناعية ترصد نشاطا للرياح على أغلب أنحاء البلاد
  • «معلومات الوزراء»: مصر من أولى الدول على مستوى أفريقيا في تكنولوجيا الفضاء
  • الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء: مصر تمتلك 13 قمرًا صناعيًّا حتى الآن
  • "معلومات الوزراء" داخل وكالة الفضاء المصرية ويبرز جهود توطين تكنولوجيات الأقمار الصناعية
  • وكالة الفضاء: مصر تهدف إلى امتلاك قدرات صناعة الأقمار الصناعية
  • هيئة الاستشعار: إعداد أطلس شمال صحراء مصر الغربية باستخدام صور الأقمار الصناعية
  • هكذا وثّقت صور الأقمار الصناعية قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان