بوابة الوفد:
2024-10-04@22:41:16 GMT

فؤاد عودة: متحور كورونا الجديد ليس خطيرًا (شاهد)

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

أكد الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أنه منذ انتشار متحور جديد لفيروس كورونا، لافتا إلى أنه منذ نشأة الفيروس وهناك ٦٠٠ متحور ، وآخرها المتحور الأخير  المنتشر حاليا "eg 5 ".

 

 

مكافحة كورونا تعلق على انتشار متحور جديد: ندعو للحذر دون رعب (فيديو) الصحة تكشف حقيقة المتحور الجديد لـ "كورونا" واعراضه (شاهد)

وتابع "عودة" خلال تصريحاته عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن متحور eg 5  ليس خطيرا ، وقوة انتشاره في المرتبة الثانية بعد متحور كان قبله .

 

وأشار إلى أن المتحور الجديد انتشر حتى الان في ٦٠ دولة ، وهو يختلف عن المتحورات السابقة في قوة الاعراض ، لافتا إلى أن الاعراض التي سجلت هي عبارة عن التهاب بالحلق ، وسيلان الانف ، ووجع العضلات .

 

وواصل عودة  أن الاعراض غير المنتشرة بشكل كبير للمتحور الجديد هي ارتفاع الحرارة ، وضيق التنفس ، وفقدان الشم ، منوها ان عدم وجود حرارة عالية لا يعني ضرورة عمل مسحة للتأكد من عدم الإصابة.

 

وأوضح أن المتحور الجديد  لا يسبب أعراض خطيرة، ولا يستدعي الذهاب إلى المستشفيات، لافتا إلى أن نسبة الوفيات به عالميا 1%، لافتا إلى أن  المصابين بآخر متحور لكورونا كانت نسبة الوفيات به 5% من كبار السن نظرا لأنهم الأكثر خطورة في حالة إصابتهم.

 

وأكمل أن اللقاحات  الموجودة ضد فيروس كورونا فعاليتها انتهت خاصة مع الاشخاص الذين حصلوا على جرعات مؤخرا ، لأن فعاليتها ٦ اشهر فقط على الاقل ، ولذلك قوة هذا المتحور تكمن في قدرته على الهروب من المناعة ، وهو قوي في الانتشار .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيروس كورونا كورونا متحور جديد لفيروس كورونا متحور Eg 5

إقرأ أيضاً:

العالم يحتفي بمئوية جيمي كارتر.. «مزارع» حاول جعل العالم مكانا أفضل

عرضت القاهرة الإخبارية تقريرا بعنوان «السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بعيد ميلاد جيمي كارتر الـ100». إذ احتفى العالم أمس بمئوية الرئيس السابق جيمي كارتر.

وتناول التقرير كيف غير الرئيس السابق جيمي كارتر المعادلة الدبلوماسية العالمية بمعرض خاص نظمته السفارة الأمريكية في القاهرة؟ وكيف دافع عن العديد من القضايا الخيرية والديمقراطية؟ وكيف كانت صداقته الوثيقة مع الرئيس المصري الراحل أنور السادات خلال محادثات كامب ديفيد؟ لتكون بداية علاقة عميقة وطويلة الأمد مع مصر.

المعرض كان لمعرفة كارتر الإنسان

وأوضح التقرير أنّ المعرض نُظّم بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد جيمي كارتر، وهو ليس فقط لعرض أعماله، لكن لمعرفة كارتر الإنسان، لافتا إلى أنّ جميع الناس تتذكره كرئيس، لكن لا تعرف شخصيته المتواضعة، إذ إنه كان مزارعا في بدايته، وطمح في أن يجعل العالم مكانا أفضل.

وأوضح الأخر، أن جيمي كارتر كان الرجل الذي مد يديه للسلام، ووصف مصر بأنها أرض الفرص العظيمة للسلم، بالتعاون مع أنور السادات، فضلا عن أنه كان يريد الخير للشعب المصري و العالم بأكمله، لافتا إلى أن احتفالية اليوم تظهر الجوانب الإنسانية لكارتر والسادات ولكل الذي يرغبون في نشر السلام والتصدي للعنصرية.

مقالات مشابهة

  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • عادل حمودة: أحمد زكي كان يندمج في التمثيل إلى درجة المرض النفسي
  • العالم يحتفي بمئوية جيمي كارتر.. «مزارع» حاول جعل العالم مكانا أفضل
  • السيسي ومحمد بن زايد يرفعان علم القوات المسلحة على المقر الجديد للأكاديمية العسكرية (شاهد)
  • السيسي وبن زايد يفتتحان مقر الأكاديمية العسكرية الجديد فى العاصمة الإدارية (شاهد)
  • باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • تعرف على تفاصيل حفل محمد فؤاد في كندا
  • دراسة صادمة: كورونا تؤدي إلى شيخوخة الدماغ 20 سنة
  • بعد تصريحاتها الأخيرة.. نجوى فؤاد تتصدر محركات البحث
  • كورونا تتسبب بصلع لإمراءة بريطانية