تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهم بغسل قرابة 25 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة منها الاتجار الغير مشروع في النقد الأجنبي، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.

وأكدت المعلومات أن المتهم استخدم أنشطته الإجرامية فى مجال الاتجار بالعملة خارج نطاق السوق المصرفية، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الاتجار بالعملة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الغير مشروعة المشار إليها.

وتبين أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شهادات بنكية – عقارات - سيارات -

وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  25 مليون جنية.

وألقي القبض على متهم بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء وتجميعه مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطه غير المشروع ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق (شراء الوحدات السكنية- شراء السيارات) .
وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها بمبلغ (25 مليون جنيه تقريباً)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: غسل اموال اتجار بالمخدرات غسيل اموال تجارة العملة النيابه العامة تلک الأموال

إقرأ أيضاً:

تونس.. ضبط كميات كبيرة من الأموال المهربة في سيارة متجهة لليبيا

أحبطت مصالح الحرس الديواني ببن قردان في تونس، محاولة تهريب مبلغ كبير من العملة الأجنبية تقدر بأكثر من 620 ألف يورو غير مصرح بها، إثر تفتيش سيارة تحمل ترقيما أجنبيا.

وأوضحت الديوانة التونسية على صفحتها الرسمية فيسبوك، “أنه وفي إطار مكافحة تهريب العملة الأجنبية، تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني ببن قردان التابعة للوحدة الخامسة بمدنين، من ضبط مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدر ب 624120 أورو غير مصرح بها، إثر تفتيش لسيارة خفيفة تحمل ترقيما أجنبيا، وعلى متنها أربعة ركاب (السائق وترافقه ثلاث نساء) على مستوى نقطة القيطون”.

وبيّنت الديوانة، “تعمدت النساء إخفائها، وذلك عند الاستعداد لمغادرة التراب الوطني، حيث اشتبه الأعوان في تصرفات إحدى النساء إثر ارتباكها لدى إيقاف السيارة، ليتم العثور على المبلغ المالي بحوزتها وداخل الأمتعة الشخصية المتواجدة بالسيارة”.

أضاف البيان، “تم القيام بالإجراءات القانونية اللازمة لعرض هذا المبلغ على الاختبار لدى المصالح المختصة بالبنك المركزي التونسي ولتحديد قيمته بالدينار التونسي. كما تم استشارة النيابة العمومية بمدنين التي أذنت بسماع ذوي الشبهة وتحرير محضر في الغرض وإحالتهم إلى المصالح الأمنية المختصة لمواصلة بقية الإجراءات في شأنهم”.

آخر تحديث: 21 أكتوبر 2024 - 11:40

مقالات مشابهة

  • الرقابة المالية والبنك المركزي.. تطور جديد في قضية عصابة الريان الأجنبية
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ10 نوفمبر
  • بقصد الاتجار.. التحقيق مع متهم لحيازته أقراص مخدرة في الوراق
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
  • تونس.. ضبط كميات كبيرة من الأموال المهربة في سيارة متجهة لليبيا
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • جيش الاحتلال يؤكد : استهدفنا بنوك حزب الله في الضاحية
  • هاروش ينتظر جلسات التحقيق في قضية الاتجار بالبشر والمخدرات
  • وزيرة البيئة تفتتح الجلسة الافتتاحية لمتابعة أنشطة مشروع تلوث الهواء