أكد أحمد عادل نجم الأهلي السابق، أن مصر والإمارات دولتان لهما علاقات رائعة، ونثق في عدالة الأشقاء، وما حدث أمر صغير لا يمس العلاقات بين الدولتين، مؤكدًا أن ما حدث "درس" لأي لاعب مصري يلعب في الدول العربية أو الخليجية مستقبلا.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة ETC: "أي لاعب مصري أو نادٍ محلي يلعب في اي دولة، فهو يمثل بلده، ولابد من التحلي بالأخلاق والروح العالية، ويجب عدم الانسياق وراء السوشيال ميديا أو مثيري التعصب، وعلى مجالس الإدارات الالتزام دائمًا، وأي لاعب عليه أن يدرك جيدًا ذلك".

وأضاف: "محمد رمضان المدير الرياضي صاحب قرارات قوية، وسبق وحذرنا اللاعبين، وأتمنى أن يستوعب كهربا الدرس جيدًا، ويعرف أنه ينتمي لنادٍ كبير، وأي لاعب عليه تحمل المسئولية، وعقلية أي لاعب تفرق كثيرًا في التعامل مع الأمور وإدراك المواقف، وموضوع مشاركته في يد المدير الفني، ولابد أن يتعامل اللاعب بشكل أفضل مستقبلاً".

وأكمل: "هناك مشكلة أداء في الأهلي قبل موضوع كهربا، ولابد على اللاعبين الكبار أن يستوعبوا جيدًا هذه النقطة، وأن تكون هناك جلسات بينهم مستمرة من أجل العودة للمستوى القوي، مع ضرورة عودة اللاعبين لمراكزهم الطبيعية، لأن الفريق في المباراة الأخيرة لم يظهر جيدا، خصوصا إمام عاشور الذي لعب جناح أيسر بعيد عن وسط الملعب".

وزاد: "الأهلي دائمًا يبحث عن السيطرة على وسط الملعب، وأكثر ما يعيب كولر هو العناد في بعض الأوقات، وعليه ألا يلعب بالعناصر الأساسية وأصحاب الخبرات، والدوافع الموجودة لدى اللاعبين هي التي سترجح الكفة، مع ضرورة عودة مروان عطية وإمام عاشور، من الممكن أن يلعب طاهر محمد طاهر ووسام أبوعلي وحسين الشحات في الهجوم، بينما يجلس تاو بديلا لابتعاده عن المستوى المعهود".

وتابع: "يحيى عطية الله أصبح لديه مسئولية كبيرة في الجبهة اليسرى، وأي لاعب في الأهلي يتواجد تحت ضغط إعلامي وجماهيري، وبالتأكيد وجوده مكان علي معلول يجعله يتحمل عبئا كبيرا، ولم يقدم المردود الكبير حتى الآن، وهناك بعض اللاعبين ليسوا في أفضل مستوى فني، والأداء الجماعي متأثر بشكل واضح، هناك حالة عامة منذ لقاء الزمالك غير جيدة، ولذلك كل لاعب مطالب بأن يستعيد مستواه في تلك المباراة".

وأشار إلى أن المباراة الاخيرة شهدت تألق شوبير وربيعة بسبب الضغط على دفاع الأهلي بشكل مستمر، وبسبب فقدان امام عاشور وتاو الكرة كثيرًا فإن الأداء تأثر بشكل كبير، وعدم وجود لاعب قادر على التحكم في رتم الفريق الأحمر يؤثر بشكل سلبي، ولابد من وجود لاعب مثل السولية على سبيل المثال.

وبسؤاله عن مستوى إمام عاشور، قال: "اللاعب وضع ضغوطًا كثيرة على نفسه مؤخرًا لذلك ظهر بهذا الأداء مؤخرًا، وابتعاده عن المنتخب المصري مؤخرا كان المفترض يمنحه دفعة أكبر للظهور بشكل قوي، وهو لم يعتاد على تلك الضغوط في الزمالك، وكان نجم الفريق الأول وقتها، لكن الأمور مختلفة في الأهلي، هناك نجوم كبيرة ومنافسة قوية بين كل اللاعبين على اللعب أساسيا، وسياسة النادي (لا يوجد نجم داخل الفريق)، أتمنى أن يبتعد عن الضغوط ويكون لديه تأثير إيجابي، وأن يلعب بشكل جماعي".

وأكد: "كولر لن يبدأ بالضغط العالي على الزمالك، وعلى حسب حالة اللاعبين في التدريبات، لأن الجزء البدني مهم جدًا، في ظل وجود سرعات لدى لاعبي الزمالك، وحال اللجوء للضغط المبكر، سيكون من أجل تسجيل هدف مبكر، والأهم بالنسبة لمدرب الأهلي هو تقسيم اللقاء لأجزاء، وعدم التأخر كثيرًا في التغييرات".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السوبر المصري.. إبراهيم عادل يتقدم لبيراميدز على الزمالك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم نادى بيراميدز، على نظيره الزمالك فى الدقيقة الـ14 من عمر الشوط الأول، من المباراة المقامة بينهما الآن على ملعب "أستاد آل نهيان"، ضمن منافسات نصف نهائى كأس السوبر المصرى، والتى تستضيفه دولة الإمارات.
أحرز هدف بيراميدز اللاعب إبراهيم عادل فى الدقيقة الـ 14 من عمر اللقاء.

ودخل بيراميدز اللقاء بتشكيل كالتالي:
حراسة المرمى: أحمد الشناوي
خط الدفاع: أحمد سامي - محمود مرعي - محمد حمدي - محمد الشيبي
خط الوسط: مهند لاشين - بلاتي توريه - رمضان صبحي
خط الهجوم: إبراهيم عادل - صديق إيجولا - فيستون ماييلي

ويجلس على مقاعد البدلاء: شريف إكرامي - كريم حافظ - أسامة جلال - أحمد توفيق - علي جبر - محمد رضا بوبو - يوسف أوباما - مصطفى فتحي - عبد الرحمن مجدي.

مقالات مشابهة

  • أحمد عادل: لا يجوز مقارنة كولر مع جوزيه.. وطرق اللعب كانت تمنح اللاعبين حرية كبيرة
  • أحمد عادل: عطية الله تأثر بحالة لاعبي الأهلي مؤخرًا.. وإمام عاشور وضع نفسه تحت ضغوط كثيرة
  • مجلس إدارة الزمالك يؤازر اللاعبين قبل لقاء الأهلي في السوبر المصري
  • أيمن الشريعي: رفضت رحيل محمد حمدي لسوتشي الروسي وتعاقدوا مع عطية الله بديلًا
  • موقف مصابي الأهلي قبل نهائي السوبر أمام الزمالك.. تأكد غياب ثنائي الفريق
  • نجم الأهلي: حذرت اللاعبين من محمد رمضان.. وكان لا بد من اتخاذ عقوبة رادعة ضد كهربا
  • السوبر المصري.. اتحاد الكرة: بيراميدز يلعب النهائي أمام الأهلي حال انسحاب الزمالك
  • السوبر المصري.. إبراهيم عادل يتقدم لبيراميدز على الزمالك
  • أسرة ضحية لاعب نادي الزمالك: سوف نتصالح لوجه الله بشكل قانوني داخل المحكمة