المناطق_

أصدر المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء على مختلف مدن ومحافظات المملكة حيث توقع التقرير تسجيل انخفاض ملموس في درجات الحرارة على منطقة الحدود الشمالية، ومتوقع أن تسجل محافظة طريف 8 درجات مئوية كأقل درجة حرارة على مستوى المملكة، بينما متوقع أن تسجل مدينة عرعر 11 درجة مئوية.

أخبار قد تهمك “مركز الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان 15 أكتوبر 2024 - 10:57 صباحًا “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة العرضيات 14 أكتوبر 2024 - 12:23 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة على معظم المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، ولا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.
كما لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض والشرقية، في حين توالي درجات الحرارة إنخفاضها على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20- 40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أمطار غزيرة على 4 مناطق اليوم الأربعاء، وهي #مكة_المكرمة و #الباحة و #عسير و #جازان.#اليوم | #طقس_السعودية
أخبار متعلقة حائل.. 600 مشارك و24 فريقًا في "هاكثون الإبل"أمطار وأتربة.. "الأرصاد" يوضح حالة الطقس على الرياضللمزيد: https://t.co/z5sbPfxiQ3 pic.twitter.com/jJSXuuOXb2— صحيفة اليوم (@alyaum) October 22, 2024
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى أعلى من مترين باتجاه خليج العقبة، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى مائج باتجاه خليج العقبة وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف عن انخفاض درجات الحرارة: ارتدوا ملابس ثقيلة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة على معظم المناطق
  • عاجل- 48 ساعة أمطار.. الأرصاد تعلن توقعات حالة الطقس حتى الاثنين المقبل
  • درجة الحرارة اليوم.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر
  • طقس الإسكندرية انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح
  • الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة بالمحافظات
  • الحرارة الصغرى تصل لـ 17 مئوية.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • تسجل 29 درجة| الأرصاد تكشف مفاجأة عن طقس الاثنين والشتاء على الأبواب
  • استقرار درجات الحرارة في محافظة البحيرة اليوم الأحد