الوطن:
2024-10-23@06:26:29 GMT

أمطار خفيفة ورياح محملة بالأتربة في وسط سيناء

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

أمطار خفيفة ورياح محملة بالأتربة في وسط سيناء

تساقطت أمطار خفيفة، على فترات قليلة، بالمناطق الجبلية في وسط سيناء، وذلك بالتزامن مع هبوب رياح محملة بالأتربة في منطقة جبل الحلال والمناطق المجاورة بصحراء الوسط.

وكانت سماء المنطقة بمحافظة شمال سيناء قد شهدت كثافة الغيوم وهبوب رياح باردة شمالية محملة بالأتربة، ما أنذر بتساقط أمطار محتملة على بعض المناطق.

ارتفاع أمواج البحر

وكانت قد ارتفعت أمواج البحر، خلال الساعات القليلة الماضية، والتي وصلت إلى قرابة منطقة الكورنيش، وألسنة الشاطئ، وذلك بسبب الرياح الممتدة على طوال المناطق الساحلية والصحراوية.

بدوره، أكد المرصد المناخي بمحافظة شمال سيناء، في بيان، أن هبوب الرياح الشمالية وكثافة الغيوم بسماء المنطقة قد يؤدي إلى تساقط الأمطار على غالبية المناطق على الوجه الشمالي للمحافظة، وأن هناك تساقطا للأمطار على الوجه الجنوبي، مع احتمالية تساقط أمطار على قرى رفح والشيخ زويد والمناطق الحدودية.

سرعة الرياح زادت والغيوم تكاثرت بسماء المنطقة

ومن جهة أخرى، أعلن مجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء، أنه قام بتوسعة المدقات الترابية القريبة من الحمادات الجبلية، وذلك تحسبا لجريان مياه الأمطار، وفي محاولة لتجنب وصول مياه الأمطار وتكاثرها بنهر الطرق الرئيسية المؤدية إلى منطقة المصانع، وقرى الحسنة، وطريق نخل الجنوبي، والعريش الشمالي

تحذير الأهالي من الإقامة بطريق السيول بوسط سيناء

وأضاف مجلس مدينة الحسنة في بيان، أنه حذر أهالي القرى القريبة من مدينة الحسنة، ونخل، والتجمعات القريبة من الإقامة في مجرى السيل، وضرورة رفع عشش الأغنام والطيور الى مناطق أخرى أكثر أمانا، تحسبا لقدوم سيول من منطقة جبل الحلال، وسلسلة الجبال القريبة من مناطق الوسط، والمنطقة الحدودية ووادي العمر، وطريق البرث الآخر، وطريق القسيمة وبئر بدا، في المنطقة بين شمال وجنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وسط سيناء الجبال شمال سيناء رياح القریبة من

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح وأتربة.. ظواهر جوية متعددة على الشرقية

نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة على أجزاء من المنطقة الشرقية، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 6 مساء، وتستمر حتى الساعة 11 مساء، على الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا.عوالق ترابيةوتشهد أجزاء أخرى من الشرقية عوالق ترابية تستمر حتى الساعة 8 صباحًا.
أخبار متعلقة أشاد بإمكانيات المنطقة.. صندوق التنمية السياحي يختتم زيارته للشرقيةيحولها إلى واحة ساحلية.. الخريف يطّلع على المخطط الشامل لمحافظة القطيف ويشمل التنبيه: الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة.
أما التأثيرات المصاحبة فتتمثل في تدني مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الخفجي ...+3
للتفاصيل https://t.co/AVYqYvz0MN #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/1PZHVX8a1g— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 21, 2024رياح شديدةكما تشهد الجبيل والخبر والخفجي والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة، رياحًا شديدة تبدأ الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء.
ويصاحب الرياح تدني مدى الرؤية الأفقية، ورياح تصل سرعتها إلى (40 – 45) كيلومترات/ساعة.

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح على هذه المناطق.. تعرف على حالة الطقس حتى الإثنين
  • طقس متقلب .. الأرصاد تحذر من أمطار ورياح تهب على هذه المناطق
  • طقس المساء.. أمطار خفيفة على الشرقية والرياض وغزيرة في مكة
  • الطقس غدا.. أجواء مائلة للبرودة ورياح محملة بالرمال والأتربة
  • أمطار ورياح وأتربة.. ظواهر جوية متعددة على الشرقية
  • طقس الثلاثاء.. أمطار خفيفة وأتربة مثارة على الرياض
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • الوطني للأرصاد: فرصة لتكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح
  • استعدادات مكثفة في مجالس مدن شمال سيناء لاستقبال فصل الشتاء