اجتمع شريف فتحي وزير السياحة والآثار مع وزير الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، لوضع اللمسات الخاصة بدراسة فئات مقابل استغلال أراضي طرح النهر – المياه- رسو العائمات .

يأتي هذا في إطار التعاون والتنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والموارد المائية والري، لدراسة وتسيير كافة الأمور المتعلقة بـ عدد من النقاط المعنية باستمرار عمل المنظومة الإلكترونية الخاصة بجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة لحوكمة التعامل على أراضي طرح النهر.


وخرج الاجتماع المشترك بعدة نقاط مهمة، أبرزها مراعاة كافة المعايير الفنية التي تضمن الحفاظ على القطاع المائى للنهر وحماية جسوره ، بالتزامن مع الحفاظ على الاستثمارات القائمة على مجرى النهر.

50 مليار جنيه لدعم السياحة .. هل تدفع مبادرة المركزي تدفق العملة الأجنبية هيئة تنشيط السياحة تشارك بـ 3 معارض دولية مهمة


فيما شدّد وزير السياحة والآثار شريف فتحي على تلبية متطلبات المنشآت السياحية مع الالتزام بكافة المعايير والاشتراطات المطلوبة للحفاظ على مجرى نهر النيل وفرعيه.

قرارات في أسرع وقت 


وأكد الوزيران على استمرار التنسيق بين وزارة الموارد المائية والرى وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة وكافة الوزارات والجهات المعنية للإسراع فى دراسة الطلبات الخاصة بترخيص أعمال وأنشطة على نهر النيل واتخاذ القرارات بشأنها في أسرع وقت حفاظاً على الاستثمارات القائمة والمستقبلية .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة الري النهر وزير السياحة والاثار

إقرأ أيضاً:

السياحة تحذر تشغيل غرفة فندقية دون ترخيص

رصدت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة  السياحة والآثار ، بعض الفنادق التى قامت بتشغيل غرف فندقية جديدة وبعض المرافق قبل إضافتها على الترخيص السياحي الصادر للمنشأة .


جاء ذلك بعد مرور لجان دورية مشكلة من  الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة  السياحة والآثار ، على المنشآت الفندقية بكافة المقاصد السياحية.


ووجهت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية ، خطاب حصل "صدى البلد" على نسخة منه إلى غرفة المنشآت الفندقية ، بسرعة العمل على تقنين أوضاع أى غرف أو مرافق جديدة لم تضاف على الترخيص الصادر للمنشأة من وزارة السياحة والآثار لتفادى أية تبعات قانونية قد تنجم عن عدم الامتثال.

شعبة الفنادق: حصر المشكلات والمعوقات لتذليلها السياحة والفنادق تُقر لائحة صندوق الرعاية والتكافل للعاملين بأحد الفنادق

يذكر أن أعلنت شعبة الفنادق نجمة واثنين وثلاثة نجوم بغرفة المنشآت الفندقية ، عن اعدادها لحصر المشكلات والمعوقات التي تعترض هذه الفئة من الفنادق لما لها من طبيعة خاصة.

وأهابت الشعبة بـ أعضائها في حال وجود مشاكل تعترض الفنادق موافاة الشعبة بها ، وذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص بذلك ليتسني لها حصرها والعمل على محاولة تذليلها.

السياحة تحذر تشغيل غرفة فندقية دون ترخيص

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تنظم محاضرة عن «مهارات الاتصال الفعال» للعاملين بها يوم 30 أكتوبر
  • السياحة تحذر تشغيل غرفة فندقية دون ترخيص
  • وزير السياحة بالحكومة الليبية يقرر تشكيل اللجنة التحضيرية لمهرجان غات الدولي
  • دورة تدريبية للأئمة بـ«أوقاف الفيوم» بالتعاون مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري
  • وزير السياحة يتابع إجراءات التعامل مع أراضي طرح النهر
  • وزير السياحة: نحرص على التعاون مع كافة الجهات بما يراعي متطلبات المنشآت السياحية
  • اجتماع وزاري لبحث آليات الحفاظ على نهر النيل وتطوير القطاع السياحي في القاهرة الكبرى
  • وزير الري: مراعاة جميع المعايير الفنية للحفاظ على القطاع المائي للنهر وحماية جسوره
  • وزيرا السياحة والموارد المائية يتابعان اجراءات التعامل مع أراضي طرح النهر من شبرا إلى حلوان