دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مجددا إلى تعزيز الردع الحربي لبلاده، بما في ذلك جاهزية قدراتها النووية، ردا على ما وصفه بالتهديدات النووية المتزايدة من الولايات المتحدة، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في رسالة باللغة الإنجليزية أن كيم أدلى بهذه التصريحات خلال تفقده "قواعد الصواريخ الاستراتيجية"، دون تحديد مكان أو تاريخ الجولة.

وأضافت الرسالة: "كما تم التأكيد في عدة مناسبات مؤخرا، فإن الوسائل النووية الاستراتيجية الأميركية تشكل تهديدا متزايدا للبيئة الأمنية لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، والتهديدات طويلة المدى تتطلب بشكل عاجل من جمهوريتنا أن تعزز بشكل أكثر قوة ردعها الحربي وتتخذ موقفا حازما"، حسبما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، قد نقلت في الثامن من أكتوبر الجاري، عن الزعيم كيم قوله إن بلاده ستسرع الخطوات نحو التحول إلى قوة عسكرية عظمى تمتلك أسلحة نووية.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله: "كي أكون صريحا، ليس لدينا أي نية على الإطلاق لمهاجمة كوريا الجنوبية"، وذلك في خطاب ألقاه في جامعة كيم جونغ أون للدفاع الوطني، وهي مركز تدريب للنخبة من المتخصصين العسكريين.

وأضاف "إذا حاول العدو استخدام القوة ضد بلادنا"، فإن الجيش الكوري الشمالي سيستخدم كل أشكال الرد دون تردد، وهو ما "لا يمنع استخدام الأسلحة النووية".

وتسعى كوريا الشمالية منذ عقود لامتلاك برنامج أسلحة نووية ويُعتقد أن لديها ما يكفي من المواد الانشطارية لبناء العشرات من هذه الأسلحة، علما أن بيونغيانغ أجرت 6 تجارب تفجير نووي تحت الأرض.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كوريا الزعيم كيم أسلحة نووية كوريا الجنوبية كيم جونغ أون زعيم كوريا زعيم كوريا الشمالية كوريا الشمالية كوريا الزعيم كيم أسلحة نووية كوريا الجنوبية كوريا

إقرأ أيضاً:

إيران: تهديدات الاحتلال بشأن منشآتنا النووية تتعارض مع القوانين الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الخارجية الإيرانية، بأن التهديدات الإسرائيلية باستهداف منشآتنا النووية تتعارض مع القوانين الدولية.

وأضافت "الخارجية الإيرانية" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين: "أبلغنا الوكالة الدولية للطاقة الذرية رفضنا تهديدات إسرائيل باستهداف المواقع النووية الإيرانية".

وفي سياق آخر، أكدت الخارجية الإيرانية، أن الولايات المتحدة تفرض عقوبات علينا دعمًا لإسرائيل، ونؤكد حقنا في الرد المناسب.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية: القدرات النووية الأمريكية تهديد لأمننا
  • زعيم كوريا الشمالية يطالب بتعزيز الردع في مواجهة التهديدات النووية
  • بسبب جارتها الشمالية.. كوريا الجنوبية تتوعد بإرسال أسلحة لأوكرانيا
  • زيلينسكي يدعو الدول الحليفة إلى “عدم الاختباء” والرد على تورط كوريا الشمالية في الحرب
  • بعد الجدل الذي أثاره..زيلينسكي: لا نطالب بأسلحة نووية
  • كوريا الشمالية تستنكر تهديدات سيول وكييف حول استخدام الأسلحة النووية
  • سيؤول تطالب بالانسحاب الفوري للقوات الكورية الشمالية من روسيا
  • إيران: تهديدات الاحتلال بشأن منشآتنا النووية تتعارض مع القوانين الدولية
  • تعليق غامض من الكرملين حول النشر المحتمل للقوات الكورية الشمالية في أوكرانيا