صدى البلد:
2024-10-23@04:33:11 GMT

إرشادات بسيطة لترشيد استهلاك بنزين السيارة ؟

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

ارتفعت أسعار الوقود خلال الفترة الماضية مما ادي الي بحث المواطنين عن طرق لـ تقليل استهلاك الوقود، وذلك من اجل التنقل بأسرهم والذهاب إلى أعمالهم بدون تحمل أي مصروفات إضافية للوقود، ومن ضمن الإرشادات التي تقلل استهلاك الوقود، التخلص من الوزن الزائد، وتجنب الرحلات القصيرة .

 إرشادات بسيطة لترشيد استهلاك البنزين  تبدأ من 700 ألف جنيه.

. سيارات كروس أوفر 2025 موفرة للبنزين سيارات كروس أوفر مستعملة بـ 500 ألف جنيه -  إرشادات بسيطة لترشيد استهلاك البنزين إرشادات بسيطة لترشيد استهلاك البنزين - التخلي عن استخدام التقنيات المستهلكة للوقود

استخدام التجهيزات الكهربائية والمستهلكة للوقود عند الضرورية، وينبغي عدم تشغيل تدفئة المقاعد إلا في درجات الحرارة المنخفضة جدا .

- تخلص من كل الوزن الزائد بالسيارة إرشادات بسيطة لترشيد استهلاك البنزين 

الوزن الزائد بالسيارة يزيد من استهلاك السيارة للوقود، لذا يجب التخلص من صناديق المشروبات وأغراض رحلات المصيف وصندوق السقف .

- الابتعاد عن الرحلات القصيرة إرشادات بسيطة لترشيد استهلاك البنزين 

تتسبب الرحلات القصيرة في زيادة استهلاك الوقود، حيث يستهلك المحرك الكثير من الوقود للوصول لدرجة حرارة التشغيل، لذلك يفضل الجمع بين عدة رحلات، وعدم التحرك بالسيارة الا للضرورة القصوى .

- مراجعة ضغط هواء الإطارات إرشادات بسيطة لترشيد استهلاك البنزين 

ضغط الهواء المنخفض بالإطارات يزيد من استهلاك الوقود، لذلك يجب فحص ضغط هواء الإطارات باستمرار .

- عدم الضغط على دواسة الوقود بقوة إرشادات بسيطة لترشيد استهلاك البنزين 

يجب عدم الضغط على دواسة الوقود بشدة، ويجب الانتقال للسرعات قبل زيادة عدد لفات المحرك عن 2000 لفة في الدقيقة. وهناك سيارات تحتوى على نظام Eco الذى يعمل على تخفيض استهلاك الوقود .

- تجنب مناورات التسارع إرشادات بسيطة لترشيد استهلاك البنزين 

من الضروري ان يقوم مالك السيارة بالقيادة بسرعات ثابتة لا تزيد عن 120 كم/ساعه، وذلك بالإضافة إلى تجنب مناورات التسارع والكبح الشديد، ويجب إيقاف تشغيل المحرك عند التوقف أمام إشارات المرور لفترات طويلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسعار المحروقات استهلاك الوقود الوزن الزائد تقليل استهلاك الوقود دواسة الوقود استهلاک الوقود

إقرأ أيضاً:

إصدار الدليل القومي الثامن لترشيد استخدام مضادات الميكروبات

أصدرت هيئة الدواء المصرية الدليل الاسترشادي القومي الثامن لترشيد استخدام مضادات الميكروبات، تحت عنوان "National Guidance for the Rational Use of Duplicate Antimicrobial Therapy".  

هيئة الدواء تطلق برنامجًا تدريبيًا حول الإجراءات التنظيمية للمجلس التنسيقي الدولي هيئة الدواء المصرية تختتم بنجاح مشاركتها في معرض CPHI الدولي بإيطاليا

ويهدف هذا الدليل إلى تعزيز الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات، خاصة من مجموعة بيتا لاكتام ذات المجال المتكرر، ويوفر إرشادات واضحة حول كيفية استخدام المضادات الحيوية في علاج البكتيريا الهوائية وبكتيريا السيدوموناس، بالإضافة إلى تحديد مؤشرات قياس الأداء. كما يقدم الدليل رسائل مختصرة وموجهة لترشيد استخدام هذه الفئة من الأدوية.

ويأتي إصدار هذا الدليل في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لتطوير الخدمات الصيدلية المقدمة للمرضى، مع التركيز على الاستخدام الأمثل للأدوية، وخاصة مضادات الميكروبات، بما يضمن أعلى مستويات الرعاية الصحية وسلامة المرضى. كما يسعى الدليل إلى تحقيق الاستخدام الأمثل للأدوية وفقًا للمرجعيات العالمية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية والارتقاء بمهنة الصيدلة.

وفي ظل تزايد التحديات العالمية الناجمة عن مقاومة مضادات الميكروبات، يعد هذا الدليل خطوة مهمة في مواجهة هذه الظاهرة، حيث يساهم في ترشيد استهلاك الأدوية وتقليل مخاطر مقاومة البكتيريا، مما ينعكس إيجابياً على صحة الأفراد والمجتمع بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • استمرار فاعليات حملة "علي القد"  لترشيد استهلاك مياه الري بالمنيا
  • يهدر استهلاك الوقود .. أعراض تلف فلتر البنزين بالسيارات
  • إرشادات «الأرصاد» للتعامل مع تقلبات الطقس اليوم: القيادة بسرعات هادئة
  • حيل بسيطة.. ماذا تفعل لو نسيت مفاتيحك داخل السيارة؟
  • سكب على جسده بنزين.. تحقيقات موسعة حول مصرع شاب حرقا بأطفيح
  • بعد زيادة الأسعار .. خطوات مهمة لتقليل استهلاك البنزين بالسيارات
  • عقب زيادة أسعار البنزين والسولار.. تلاعب في أوزان العيش بالإسكندرية
  • بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار.. هل هناك زيادة في المرتبات والمعاشات؟
  • إصدار الدليل القومي الثامن لترشيد استخدام مضادات الميكروبات