سطرت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، كلمة النهاية في محاكمة المتهمين بالقضية رقم 6482 لسنة 2022 جنايات الشروق، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالقضية المعروفة بخلية الإسماعيلية.

وتوجد أرقام مرتبطة بالقضية منها..

_ الرقم "12"، ويشير لعدد الجلسات التي نظرتها المحكمة في الدعوي.

_ الرقم"5"،  ويشير لعدد المتهمين في القضية.

_الرقم "1"، ويشير للمتهم  الصادر بحقه حكما بالاعدام.

_ الرقم "1" مكرر، ويشير للمتهم الصادر بحقه حكم بالمؤبد.

_الرقم "3"، يشير للمتهمين الصادر بحقهم حكما بالسجن المشدد 15 سنة.

ووجه للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لخلية إرهابية والتخطيط لارتكاب جرائم عدائية، وتمويل الإرهاب، وأيضا حيازة أسلحة نارية والتخطيط لارتكاب علميات عدائية، واستخدام مواقع التواصل لتبادل المعلومات بين أعضاء الخلية، وخططوا لتنفيذ أعمال إرهابية ضد محكمة الإسماعيلية بعد قيامهم برصدها.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الجنايات اخبار الحوادث المستشار محمد السعيد الشربينى خلية الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لمتهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق

قضت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، بالسجن المشدد 3 سنوات لمتهم وإدراجه على قوائم الإرهاب، في اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق في القضية رقم 2293 لسنة 2022 بولاق الدكرور.

الإعدام لمتهم والمؤبد لآخر في قضية خلية الإسماعيلية تأجيل إعادة محاكمة 4 متهمين في قضية فض رابعة الإعدام لمتهم والمؤبد لآخر في قضية خلية الإسماعيلية ضبط سائق نقل دهس شخصا في مدينة نصر محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق

وكشفت التحقيقات انضمام المتهم لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها".

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

مقالات مشابهة

  • 26 أكتوبر.. استئناف المتهمين في قضية «رشوة الجمارك» على الحكم الصادر ضدهم
  • الإعدام لمُدانٍ في "خلية الإسماعيلية"
  • الإعدام للمتهم بالانضمام لـ «خلية الإسماعيلية الإرهابية»
  • عاجل.. المؤبد لمتهم والمشدد 15 عام لثلاث آخرين بخلية ولاية الإسماعيلية الإرهابية
  • المشدد 3 سنوات لمتهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم بقضية خلية بولاق الدكرور
  • الإعدام لمتهم والمؤبد لآخر في قضية خلية الإسماعيلية
  • الإعدام لمتهم والمؤبد لآخر والمشدد 15 سنه لثلاثة بخلية الإسماعيلية
  • الإعدام شنقا لمتهم فى قضية خلية الإسماعيلية