شهد شمالي قطاع غزة فجر الأربعاء تصعيدا عسكريا خطيرا من قبل قوات الاحتلال، حيث شنت الطائرات الحربية أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة من القطاع.

وأفادت مصادر طبية لوكالة "وفا" باستشهاد وإصابة العشرات بينهم نساء وأطفال إثر استهداف منازل المدنيين، حيث أغار جيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل غرب جباليا البلد شمالي القطاع.

وأكدت مصادر محلية سماع دوي انفجارات قوية في منطقة الصفطاوي وسط إطلاق نار مكثف من الآليات الإسرائيلية.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مخيم جباليا مستخدمة القنابل الثقيلة، بالإضافة إلى ضربات في منطقة التوام شمال غربي مدينة غزة ومحيط بركة الشيخ رضوان.

وفي قصف سابق استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مدرسة زيد بن حارثة في بيت لاهيا والتي كانت تؤوي نازحين، لقي 7 فلسطينيين مصرعهم.

وللأسبوع الثالث على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حصاره على شمال قطاع غزة مستمرا في قصف المنازل وتهجير السكان قسرا مع منع إدخال المواد الغذائية والطبية والضروريات الأساسية، حيث وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي من البقعة الجغرافية التي تستهدفها عمليات النسف والحرق للمباني السكنية في محافظة شمال قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة: كوادرنا شمالي غزة تتعرض للإبادة وأصبحت هدفًا للاحتلال

غزة - صفا قال مدبر الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة في غزة إياد زقوت إن الكوادر الصحية تتعرض للإبادة الجماعية وأصبحت هدفًا واضحًا للاحتلال الإسرائيلي. وأوضح زقوت خلال وقفة تضامنية في مستشفى شهداء الأقصى مع الكوادر الصحية شمالي القطاع، يوم الثلاثاء، أن الاحتلال يهاجم الكوادر والمرافق الصحية شمال قطاع غزة بشكل متكرر ويمنع وصول الدواء والغذاء والوقود. ودعا إلى وقف العدوان على الأهالي شمال القطاع وتوفير الحماية اللازمة للمستشفيات والكوادر الطبية. وناشد زقوت المؤسسات الدولية الى الضغط على الاحتلال والعمل على تأمين الأدوية والغذاء والوقود لمستشفيات شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تصعيد خطير.. 20 غارة إسرائيلية على مناطق متفرقة بشمال قطاع غزة فجر اليوم
  • أكثر من 20 غارة واستشهاد العشرات.. تصعيد إسرائيلي خطير في شمال غزة
  • الصحة: كوادرنا شمالي غزة تتعرض للإبادة وأصبحت هدفًا للاحتلال
  • شهداء وجرحى في اليوم 382 من العدوان على غزة
  • 382 يوما من العدوان على غزة.. شهداء وجرحى والاحتلال يواصل ابادة وتهجير شمال القطاع
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • إصابات ودمار واسع جراء غارات إسرائيلية مكثفة على شمال غزة
  • سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال مدرستين في جباليا
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين في جباليا شمال قطاع غزة