صفا

طالب أكثر من 300 فنان وأكاديمي في إسبانيا، بما في ذلك المخرج الحائز على جائزة الأوسكار بيدرو ألمودوفار، حكومة بلادهم بقطع تجارة الأسلحة والمعدات العسكرية مع إسرائيل.

 

وجاء طلب الفنانين والأكاديميين عبر رسالة وجهوها إلى رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، الثلاثاء، دعوا فيها إلى "قطع كامل" للعلاقات العسكرية مع إسرائيل.

 

وقالوا في رسالتهم التي أرسلوا نسخة منها إلى وسائل إعلام إن "إسبانيا ستظل شريكة في هذه المذبحة (بغزة) طالما حافظت على علاقات عسكرية مع إسرائيل".

 

وأضافوا: "نشاهد بفزع المجازر التي ترتكبها إسرائيل كل يوم منذ أشهر".

 

وذكروا أنه على الحكومة في إسبانيا "أن تفعل المزيد من أجل حقوق الشعبين الفلسطيني واللبناني، لأنها دائما تعرف نفسها بأنها تقدمية وتهدف إلى الدفاع عن حقوق الإنسان والقانون الدولي".

 

ولفتوا إلى أن وقف تجارة الأسلحة مع إسرائيل ليس "التزاما أخلاقيا" فقط، بل "التزام بالقانون الدولي".

 

ورغم أن أعضاء الحكومة في إسبانيا يقولون إنه لم تكن هناك تجارة أسلحة لإسبانيا مع إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، إلا أن "حزب بوديموس" المعارض يدعي أن أقوال الحكومة "غير صحيحة" ويدعوها باستمرار إلى قطع العلاقات العسكرية مع إسرائيل.

 

والأسبوع الماضي، طالب رئيس الوزراء سانشيز قادة الاتحاد الأوروبي بوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، والاعتراف بدولة فلسطين رسميا.

 

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية على غزة، خلّفت 143 ألف قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى مع إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الكويت.. الجيش يرد على ما أثير حول رحلات جوية لنقل الأسلحة من قواعده العسكرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفى الجيش الكويتي صحة ما جرى تداوله حول وجود رحلات لنقل أسلحة من القواعد الجوية العسكرية للبلاد، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية أن "رئاسة الأركان العامة للجيش (تنفي) ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حول رحلات جوية لنقل أسلحة من القواعد الجوية الكويتية".

ونقلت الوكالة عن بيان لرئاسة أركان الجيش الكويتي قوله إن "الرحلات الجوية العسكرية تتم وفق جداول معدة مسبقًا، وتخضع للتنسيق والرقابة".

يأتي البيان بعد رواج مزاعم عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول انطلاق رحلات جوية على متنها أسلحة من قاعدة علي السالم في الكويت إلى قاعدة نفتاييم الإسرائيلية. 

إسرائيلالكويتنشر الأحد، 20 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • قوات الشرطة العسكرية تنفذ حملة مفاجئة في سوق القات بالمنصورة لضبط حاملين الأسلحة والاطقم
  • استطلاع: أغلب الألمان يعارضون موقف الحكومة من تسليح إسرائيل
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في بروكسل للمطالبة تنديداً بالمجازر الصهيونية والمطالبة بوقف إمدادات الأسلحة إلى الكيان
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في بروكسل لوقف إمدادات الأسلحة إلى “إسرائيل” وإنهاء الحرب على غزة ولبنان
  • أول رد رسمي من الجيش الكيتي على اتهامه بنقل الأسلحة من قواعده العسكرية إلى إسرائيل
  • الكويت.. الجيش يرد على ما أثير حول رحلات جوية لنقل الأسلحة من قواعده العسكرية
  • مظاهرة حاشدة في بروكسل: آلاف يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • المسرحيون يطالبون بوقف هدم المسرح العائم عبر السوشيال ميديا
  • متظاهرون بمدينة شيكاغو يطالبون بوقف جميع المساعدات الأمريكية للكيان الصهيوني