أجرى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتماعًا خلال الساعات الماضية حول الرد في إيران، ومن المحتمل أن يتم تنفيذه في الأيام المقبلة، واستكمل جيش الاحتلال الإسرائيلي الاستعدادات النهائية للهجوم، وفي الوقت نفسه رفعت إسرائيل حالة التأهب في أنظمة الدفاع الجوي، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

وتقدر المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أن إيران، على عكس المرات السابقة، لن تنتظر للرد على الهجوم الإسرائيلي، وسيكون ردها سريعًا، ولذلك قررت الولايات المتحدة مضاعفة عدد الصواريخ الاعتراضية التي أرسلتها لنظام ثاد الدفاعي بعد وصوله مؤخرًا إلى إسرائيل كجزء من حالة التأهب القصوى.

إسرائيل تستعد

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إنه من المحتمل أن يكون إعلان إسرائيل الرسمي والسماح بنشر تفاصيل هجوم حزب الله بمسيرة استهدفت منزل بنيامين نتنياهو في قيسارية نابعًا من الاستعداد والتحضير للهجوم على إيران، مضيفة أن ذلك سيعزز مبررات إسرائيل لهجوم قوي ضد طهران.

اجتماع بين «بلينكن» وعدد من القيادات الإسرائيلية

وناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت وعدد من القيادات العسكرية الإسرائيلية، بشأن الرد الإسرائيلي على إيران.

إيران تهدد

وفي الأيام القليلة الماضية، تزايدت حدة التهديدات من إيران بشأن ما سيحدث إذا وقع هجوم إسرائيلي كبير، ونشرت وكالة تسنيم، نقلًا عن مصدر عسكري إيراني، إن طهران لن تتأخر ولن تتسرع في الرد على الهجوم المحتمل، ولكنه سيكون مفاجئًا، وفقًا لما نقلته «القاهرة الإخبارية».

وقالت المصدر العسكري الإيراني: «إذا كان الرد الإسرائيلي المحتمل سيؤثر على المنشآت والبنى التحتية فإننا لم نقدم أي تعهد بشأن الالتزام بنطاق ونوع وشدة إجراءات، وسنضع السياسات النووية في اعتبارنا إذا شمل الرد الإسرائيلي استهداف المواقع النووية الإيرانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الرد الإسرائيلي إيران طهران نظام ثاد

إقرأ أيضاً:

سيناريوهات الرد الإسرائيلي على إيران.. وبنك الأهداف المتوقع ضربها؟

تزينت سماء المدن والقرى الإسرائيلية كالآلى، بعدما أطلق الحرس الثوري الإيراني الصواريخ الباليستية في أولى أيام شهر أكتوبر الجاري من هذا العام، إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية مناظر تلك الهجوم، ما تسبب في إدخال الفرحة على مؤيدي القضية الفلسطينية ولبنان.

هجوم إيران على إسرائيل

وكانت تلك الضربات الإيرانية بمثابة الرد على كافة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية التي ترتكب بحق المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين العزل وسلب حقوقهم ونزوحهم من منازلهم، وأيضًا على عملية الاغتيال التي تمت تجاه إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس».

وكان الحرس الثوري الإيراني قد شن هجماته الباليستية على مدن وقرى مختلفة إسرائيلية، مساء يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، وأطلق أكثر من 200 صاروخ لاستهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وأماكن حيوية متواجدة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالتزامن مع تلك الهجمات وقعت عملية طعن في «يافا»، حيث قام شخصان بالتسلل حتى وصلا إلى المدينة، مما أسفرت تلك العملية عن مقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 17 شخص آخرين.

عملية طعن في إسرائيل.. وتوعد الاحتلال للرد على إيران

وأثناء وقوع الهجمات الصاروخية الباليستية الإيرانية وعملية الطعن في مدينة «يافا»، دوت على الفور صافرات الإنذار وهرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ تحت الأرض للاحتماء من الرشقات الصاروخية، وفي نفس الوقت أغلق المجال الجوي في مطار «بن جوريون» لحين إشعار آخر.

ومنذ تلك الحظة وحتى الآن يتوعد الكيان الصهويني المحتل بالرد على الهجوم الإيراني، وكانت أبرز التكهنات هو استهداف المواقع العسكرية والنووية في إيران، وبعد ساعات من الهجوم الإيراني اعترف جيش الاحتلال بنجاح إصابة قواعد عسكرية وإصابتها بأضرار جسيمة.

وصرح يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي بشن تلك الجمهات، قائلًا: «لقد رأيتم الهجمات التي هاجمنا بها الإيرانيون، هذه الهجمات فشلت لأنها لم تكن هجمات دقيقة، أما هجومنا سيكون فتاكا ودقيقا وفوق كل شيء مفاجئا، لن يفهموا ماذا حدث وكيف»

الأهداف الإيرانية المتوقع قصفها من قبل الاحتلال الإسرائيلي

- المواقع الحكومية.

- منشآت النفط.

- المواقع العسكرية.

-مواقع عسكرية.

- محطة بوشهر النووية التي تحتوي على مفاعل نووي.

- محطتي نطنز وفوردو، يضمان منشآت تخصيب اليورانيوم.

- محطة آراك النووية المخصصة لإنتاج البلوتونيوم.

اقرأ أيضاً«الخارجية الإيرانية» تحذر من استهداف المنشآت النووية: الرد سيكون قويا ويفوق تقديرات الاحتلال

الهجوم سيكون كبيرا.. إسرائيل تستعد للرد على إيران

مفكر سياسي: إيران ستستخدم إمكانياتها التسليحية في الحرب الإقليمية بشكل كامل

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يعقد اجتماعا الليلة لبحث الرد على إيران ومن المحتمل تنفيذ الهجوم خلال أيام قليلة
  • تسريب وثائق سرية بشأن استعداد إسرائيل لهجوم على إيران..وواشنطن تفتح تحقيق
  • إعلام عبري يكشف آخر التطورات بشأن تفاصيل الرد الإسرائيلي على إيران
  • عاجل - ساعة الصفر تقترب.. إسرائيل تستعد لهجوم مدمر يستهدف قلب إيران النووي والعسكري
  • عاجل - إسرائيل تستعد للرد على إيران.. وقرار صهيوني جديد بشأن محاولة اغتيال نتنياهو
  • أول تعليق من البيت الأبيض بشأن تسريب وثائق «الرد الإسرائيلي» على إيران
  • سيناريوهات الرد الإسرائيلي على إيران.. وبنك الأهداف المتوقع ضربها؟
  • البث الإسرائيلية عن مسؤول: نستعد لهجوم كبير على إيران
  • الهجوم سيكون كبيرا.. إسرائيل تستعد للرد على إيران