أشاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بجنرالات الزعيم النازي أدولف هتلر على ولائهم له، قائلًا إنه يتمنى أن يظهر له أفراد الجيش الأمريكي نفس الاحترام.

وحسب مجلة “أتلانتيك” الأمريكية، قال ترامب خلال محادثة خاصة في البيت الأبيض عندما كان رئيسًا: "أنا بحاجة إلى نوع الجنرالات الذين كان لديهم هتلر، الأشخاص الذين كانوا مخلصين له تماما، ويتبعون الأوامر".

وأفادت تقارير بأن ترامب أدلى بتصريحات مماثلة حول أدولف هتلر وجنرالاته كما ذكر كتاب نُشر في عام 2022 أن الرئيس السابق قال لرئيس أركانه آنذاك، جون كيلي، "لماذا لا يمكنك أن تكون مثل الجنرالات الألمان؟".

وتم الإبلاغ عن تصريحات ترامب عندما كان رئيسًا في كتاب "المقسم: ترامب في البيت الأبيض"، للصحفيين بيتر بيكر وسوزان جلاسر.

وعندما سألت مجلة "أتلانتيك" كيلي مؤخرًا عن هذا التصريح، أكد الجنرال المتقاعد ذلك، راويًا هذه اللحظة بالقول: "هل تقصد جنرالات بسمارك؟". 

وأضاف: "أعني، كنت أعلم أنه لا يعرف من هو بسمارك، أو عن الحرب الفرنسية البروسية. قلت له: "هل تقصد جنرالات القيصر؟ بالتأكيد لا يمكنك أن تقصد جنرالات هتلر؟" فقال: "نعم، نعم، جنرالات هتلر". أوضحت له أن روميل اضطر إلى الانتحار بعد مشاركته في مؤامرة ضد هتلر".

وفي المقابل، قال أليكس فايفر، مستشار حملة ترامب: "هذا غير صحيح على الإطلاق لم يقل الرئيس ترامب هذا مطلقا".

وعرضت المجلة سلسلة من القصص لتوضيح آراء ترامب بشأن الجيش ورغباته في كيفية أدائه تحت قيادته بالإضافة إلى سرد تأملات الرئيس السابق حول ولاء الجنرالات النازيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق ترامب هتلر الجيش الأمريكي

إقرأ أيضاً:

الموفد الأمريكي: المجتمع الدولي ملتزم بإعادة الإعمار ودعم الجيش اللبناني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الموفد الأمريكي إلى لبنان، آموس هوكستين، إن المجتمع الدولي ملتزم بإعادة الإعمار ودعم الجيش اللبناني، فيما رفض الخوض في محادثات حول تعديل قرار مجلس الأمن الدولي رقم /1701/ "وإنما إمكانية تطبيقه".


جاء تصريح الموفد الأمريكي، الذي نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية اليوم الاثنين، عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري.


وأضاف أنه "بعد أشهر طويلة من النزاع، لم نتمكّن من حلّه".. معربا عن شعوره بالحزن حيال "أوجاع" لبنان.. وتابع "الوضع خرج عن السيطرة وربط مستقبل لبنان بالنزاعات ليس في مصلحة اللبنانيين".


واعتبر هوكستين أن عدم تطبيق القرار /1701/ هو سبب "احتدام واستمرار هذا النزاع".. مؤكدا "الالتزام بحل النزاع في لبنان وفقا لهذا القرار"، وإن كان قد رأى أن "التزام الجانبين بالقرار ليس كافيا، وأن الحكومة اللبنانية بحاجة للمساندة، وواشنطن ملتزمة بتقديم المساهمة اللازمة".


وأشار الموفد الأمريكي إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن "تتطلع لضمان أن يكون هذا هو الصراع الأخير في لبنان لأجيال قادمة".


وفي عام 2006، تبنّى مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار رقم /1701/، الداعي إلى وقفٍ كامل للعمليات القتالية في لبنان، ووضع نهاية للحرب الثانية بين إسرائيل ولبنان التي استمرت 34 يوما حينها، وطالب القرار، "حزب الله" بالوقف الفوري لكل هجماته ضد إسرائيل، كما طالب الأخيرة بالوقف الفوري لكل عملياتها العسكرية، وسحب كل قواتها من جنوب لبنان.


ودعا القرار، الحكومة اللبنانية إلى نشر قواتها المسلحة في الجنوب بالتعاون مع قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان يونيفيل، وذلك بالتزامن مع الانسحاب الإسرائيلي إلى ما وراء الخط الأزرق (الفاصل بين لبنان وإسرائيل).

 

 ودعا القرار أيضا إلى إيجاد منطقة بين الخط الأزرق ونهر الليطاني جنوبي لبنان، تكون خالية من أي عتاد حربي أو مسلحين، باستثناء ما هو تابع للقوات المسلحة اللبنانية وقوات يونيفيل.

مقالات مشابهة

  • ترامب: يجب معاقبة أي شخص يحرق العلم الأمريكي بالسجن لمدة عام
  • تقرير: ترامب تمنى أن يظهر له الجيش الأمريكي الولاء مثلما فعل جنرالات هتلر لقائدهم
  • اتهامات بتواصل ترامب سرا مع بوتين.. ما موقف الرئيس الأمريكي السابق؟
  • كيف يرى الشعب الأمريكي معركة الانتخابات الرئاسية بين ترامب وهاريس؟.. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: المبعوث الأمريكي يبحث سبل دعم الجيش اللبناني
  • بين قروض الكوارث وملف محاولات اغتيال ترامب.. ضغوطات على الكونجرس الأمريكي
  • الموفد الأمريكي: المجتمع الدولي ملتزم بإعادة الإعمار ودعم الجيش اللبناني
  • نائبة الرئيس الأمريكي: ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة
  • الجيش الأمريكي يعلن حصيلة عملياته ضد الحوثيين في خلال أسبوع