عقد مدير إدارة الصيدلة والتجهيزات والمعدات والمستلزمات الطبية بوزارة الصحة، الدكتور عبدالسلام عقيلة، اجتماعًا موسعًا مع ممثلي المنظمات الدولية، لمناقشة الآلية المتبعة لمنح إذونات الاستيراد، وبحث احتياجات وأولويات المرافق الصحية من المعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية.

بحث اللقاء أُفق التعاون المشترك مع المنظمات الدولية، والخطط المستقبليةو أهمية البحث والتطوير لضمان تلبية احتياجات النظام الصحي.

وأكد عقيلة أن إدارة الصيدلة، تعمل على وضع خطط تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الطبية، وتحديد الأولويات مع المنظمات الدولية للعمل على توفير الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية، بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية.

وأشار إلى أهمية تحديد احتياجات المرافق الصحية ووضع خطة تدريبية لرفع كفاءة الصيادلة ومهندسو المعدات الطبية، وذلك لمواكبة التطورات في هذا المجال.

وشدد على ضرورة التقيد باتخاذ الإجراءات المتبعة لتفادي تأخير الإفراج عن الشحنات، والذي قد يؤدي إلى تراكم الأدوية وانتهاء صلاحيتها قبل وصولها إلى الصيدليات والمرافق الصحية.

وأبدى ممثلو المنظمات استعدادهم حيال الإجراءات المتبعة في توفير الاحتياجات ، وطلب منح الإذن بالاستيراد، ومشاركة إدارة الصيدلة في وضع الخطة، سواءً في توزيع الأدوية و المستلزمات والمعدات من احتياجات المرافق الصحية، أو في الخطة الموضوعة لتوفير التوريدات.

وأكد مدير إدارة الرعاية الصحية، الدكتور أسامة القطعاني، أهمية مشاركة الإدارة في الخطط المستقبلية مع المنظمات الدولية، لاسيما المتعلقة بتوفير العناصر الطبية وتدريب الكوادر الصحية في إدارات الخدمات الصحية ووحدات الرعاية الصحية الأولية بمختلف المدن والمناطق.

الوسومعبدالسلام عقيلة وزارة الصحة بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: وزارة الصحة بالحكومة الليبية مع المنظمات الدولیة

إقرأ أيضاً:

"التوأم الرقمي".. ميزة جديدة لمراقبة حالتك الصحية عبر الهاتف

أطلقت وزارة الصحة ميزة "التوأم الرقمي" عبر تطبيق "صحتي"، الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وأحدث الابتكارات الرقمية، لتمكين الأفراد من مراقبة حالتهم الصحية بصورة مباشرة وشخصية عبر الهاتف الجوال، ما يمكّن المستخدمين من قراءة واقعهم الصحي وتلقي النصائح الطبية المناسبة لتحسين نمط حياتهم.
ويسهم "التوأم الرقمي" في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030 عبر تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية من خلال الحلول التقنية المبتكرة، بالإضافة إلى تعزيز الوقاية الصحية.تجربة صحية متطورةوتقدم ميزة "التوأم الرقمي" تجربة صحية متطورة عبر مراقبة البيانات الصحية باستمرار، ما يسهم في الكشف المبكر عن المخاطر الصحية المحتملة، وتقديم الإرشادات الطبية في الوقت المناسب.

انعكاساً لصحتك في جوالك.. إطلاق ”التوأم الرقمي“ و”تأكد“ واتفاقيات جديدة#اليوم #ملتقى_الصحة_العالمي
أخبار متعلقة طقس الثلاثاء.. أمطار خفيفة وأتربة مثارة على الرياضهطول أمطار متفرقة على الباحةللتفاصيل | https://t.co/YfSap1mRGe pic.twitter.com/DnB2Npj02o— صحيفة اليوم (@alyaum) October 21, 2024
ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الصحة لتحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة 2030، عبر تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة، وتعزيز الوعي الصحي، والتشجيع على الممارسات الوقائية لدى المواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة بالحكومة الليبية يقرر تشكيل اللجنة التحضيرية لمهرجان غات الدولي
  • توطين التقنيات الطبية.. "الصحة" توقع اتفاقية لتصنيع العلاج المناعي
  • الإمداد الدوائي يرفد عدد من مكاتب الصحة بالمحافظات والمرافق الصحية بالأدوية والمستلزمات
  • قياس الحرارة إلكترونيًا.. اشتراطات جديدة لنقل وتخزين الأجهزة الطبية
  • عاجل | قياس الحرارة إلكترونيًا.. اشتراطات جديدة لنقل وتخزين الأجهزة الطبية
  • "التوأم الرقمي".. ميزة جديدة لمراقبة حالتك الصحية عبر الهاتف
  • اجتماع موسع بتعز يناقش تعزيز جودة الخدمات الطبية
  • وزير التعليم الفني بالحكومة الليبية يشارك في أسبوع أفريقيا للمهارات بغانا
  • الصحة الفلسطينية تطالب المنظمات الدولية بالتدخل لإجلاء المصابين في شمال غزة