عقدت إدارة الواسطى الزراعية بمحافظة بني سويف، اجتماعًا، بحضور عدد من القيادات الزراعية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، لبحث سرعة تنقية المنظومة من الحيازات المكررة والانتهاء من تعديل الحيازات والإضافات الجديدة.

 

وحضر الإجتماع كل من: الدكتور أحمد عصام، رئيس قطاع الخدمات بالوزارة، والدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات، والمهندس أسامة سعيد عبد القوي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة بني سويف، والمهندس عبدالنبى علي سيد، مدير إدارة الواسطى الزراعية.

 

وأفتتح مدير إدارة الواسطى الزراعية، الإجتماع، حيث تم التأكيد على ضرورة سرعة تنقية المنظومة من الحيازات المكررة، والعمل على تعديل الحيازات والإضافات الجديدة، مشددًا على أهمية عدم إدراج الحصر على المنظومة إلا بعد اعتماد الحصر الورقي من الإدارة، مع الحرص على إجراء الحصر على الطبيعة لضمان دقة البيانات.

 

كما تم مناقشة الدورة المستندية لصرف الأسمدة، والتأكد من صحة شهادة التحليل للمخصبات والأسمدة، بالإضافة إلى التحقق من تاريخ صلاحيتها، وأكد المجتمعون على ضرورة عدم التعامل مع أي شركات إلا من خلال الجمعية المركزية والجمعية المشتركة لضمان تحقيق الشفافية والجودة.

 

وتطرق الاجتماع إلى أهمية التصدي لمحاولات التعدي على الأراضي الزراعية بكل حزم، حيث تم التأكيد على ضرورة الرد السريع على الوحدات المحلية بخصوص المتغيرات فور رصدها، للحفاظ على الرقعة الزراعية وتطوير المنظومة الزراعية في بني سويف، وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في إدارة الموارد الزراعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع أحدث أساليب الاستفادة من التصوير الجوي والفضائي في إدارة المنظومة المائية

كتب- أحمد السعداوي:

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا مع الدكتور أحمد سمير، بالمكتب الفني للوزير؛ لمناقشة أحدث الأساليب للاستفادة من التصوير الجوي والفضائي في إدارة المنظومة المائية.

يأتي ذلك في ضوء تطبيق التحول الرقمي في إدارة المياه واستخدام التكنولوجيات الحديثة ضمن محاور الجيل الثاني لمنظومة الري 2.0.

وأشار سويلم إلى أهمية التحول الرقمي في تطوير أداء القطاعات المختلفة، وتحسين إدارة المياه وحوكمة المنظومة المائية، وتحسين كفاءة توزيع المياه وفقاً للاحتياجات الفعلية؛ مما يسهم في تعزيز عملية إدارة الموارد المائية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على توفير ودمج أدوات جديدة بمنظومة العمل في كل جهات الوزارة؛ لتحقيق المزيد من الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، والتعامل مع العجز الحالي في أعداد المهندسين والفنيين بجهات الوزارة المختلفة.

وتناول الاجتماع بحث أفضل التقنيات المستخدمة في رصد التعديات على المجاري المائية ومتابعة أعمال تطهيرات المجاري المائية، وتطرق الاجتماع لسبل تعظيم الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحقيق إدارة أكثر كفاءة للموارد المائية، عبر دمج هذه التقنيات مع البيانات المستخرجة من الصور الجوية والفضائية؛ مما يتيح تغطية مساحات أكبر بشكل أكثر دقة.

وشمل الاجتماع متابعة إجراءات الاستفادة من الخدمات التي تقدمها منصة Digital Earth Africa في مختلف الجهات المعنية بالوزارة، والعمل على تعظيم الاستفادة منها بقدر الإمكان، حيث تسهم هذه المنصة في توفير البيانات عن طريق صور الأقمار الصناعية والتي تمكن على سبيل المثال من حصر التعديات على المجاري المائية ومتابعة تراجع خط الشواطئ ورصد التغير العمراني، ومؤشرات جودة المياه في البحيرات، وبما يُسهم في تحقيق مبادئ الحوكمة ورفع كفاءة إدارة المياه.

جدير بالذكر أن منصة Digital Earth Africa هي منصة مجانية تم إنشاؤها بالشراكة من قبل إحدى المؤسسات الأمريكية والحكومة الأسترالية، وتعهدت الحكومة الأسترالية بتوفير كل أشكال الدعم الفني والتشغيلي للمنصة من خلال فريق عمل المنصة الخاصة بالحكومة الأسترالية المسماة Digital Earth Australia.

مقالات مشابهة

  • أيمن الشريعي: الأهلي المنظومة الأنجح ولكن لا يوجد أنجح مني
  • السكرتير المساعد لبني سويف يتفقد بدء إنتاج الدورة الجديدة بمشروعات الدواجن المركزية شرق النيل
  • سكرتير مساعد بني سويف يتفقد بدء الدورة الجديدة من إنتاج بيض المائدة بمشروعات الدواجن
  • سكرتير بني سويف يتفقد بدء إنتاج الدورة الجديدة لمشروعات الدواجن
  • رئيس مياه الفيوم يتفقد محطة تنقية "العزب الجديدة"
  • وزير الري يتابع أحدث أساليب الاستفادة من التصوير الجوي والفضائي في إدارة المنظومة المائية
  • أستاذ زراعة: الدولة تخطط لإضافة 4 ملايين فدان جدد إلى الرقعة الزراعية
  • أستاذ زراعة: الدولة تخطط لزيادة الصادرات الزراعية من خلال إضافة 4 ملايين فدان جديدة
  • وزير الري يتابع أساليب الاستفادة من التصوير الجوي والفضائي فى إدارة المنظومة المائية