قالت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية، إن فريقها مستعد لتحدي دونالد ترامب إذا حاول إعلان فوزه قبل الأوان في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

ترامب يكشف تفاصيل تسريب معلومات استخباراتية حول هجوم إيران محكمة الاستئناف تؤكد إدانة مؤسس "كاوبويز فور ترامب" في قضية اقتحام الكابيتول

وبحسب سكاي نيوز عربية، أضافت هاريس أنها تركز أولا على التغلب على المرشح الجمهوري.

وصرحت هاريس لشبكة "إن بي سي نيوز" قبل أسبوعين فقط من يوم الانتخابات قائلة إن الديمقراطيين "لديهم الموارد والخبرة" إذا حاول ترامب تخريب الانتخابات. 

واتهمت هاريس ترامب بمحاولة التراجع عن انتخابات حرة ونزيهة، مضيفة أنه "لا يزال ينكر إرادة الشعب. لقد حرض حشدا عنيفا على مهاجمة مبنى الكابيتول الأميركي وتعرض حوالي 140 من ضباط إنفاذ القانون للهجوم. بعضهم قتلوا. هذه مسألة خطيرة للغاية".

واتُهم ترامب جنائيا بمحاولة إلغاء انتخابات 2020، ويرفض الاعتراف بخسارته أمام الرئيس جو بايدن. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كامالا هاريس الرئاسة الأميركية دونالد ترامب الانتخابات المرشح الجمهوري

إقرأ أيضاً:

الألمان يفضلون هاريس..فوز الديمقراطية يدعم نمو اقتصاد برلين

أكد العديد من الخبراء، أن فوز كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، سيكون أفضل للاقتصاد الألماني.

ويتوقع غالبية الخبراء نمواً متوسطاً في الاقتصاد الألماني إذا فازت هاريس، في الانتخابات، بينما يقل التفاؤل بالأمر إذا فاز دونالد ترامب بالرئاسة مجدداً، وذلك حسب تحليل لمركز البحوث الاقتصادية الأوروبية في مانهايم، والذي شمل تقييمات 189 خبيراً في الأسواق المالية

Germany is exporting its highest level of goods to the US in decades, but the upcoming presidential elections could halt this trend. https://t.co/BarsxMjw69

— DW News (@dwnews) October 16, 2024

وإذا فازتهاريس، توقع 45% من الخبراء نمواً أقوى للناتج المحلي الإجمالي لألمانيا في العام المقبل، أي القيمة الإجمالية لجميع السلع المنتجة، والخدمات المقدمة في هذا البلد. وفي المقابل توقع 7% فقط من الخبراء أن تكون رئاسة ترامب أفضل للناتج المحلي الإجمالي الألماني. ولم يتوقع الباقون أي فرق.

وشمل هذا الجزء من الدراسة إجابات 101 خبير وضعوا توقعات لسنوات الولاية الرئاسية الأمركيية من 2025 إلى 2028. ووفق استطلاعات الرأي، يرجح أن يكون السباق متقارباً بين هاريس وترامب.

ويفترض الخبراء أن النمو الاقتصادي الألماني سيزيد قليلاً في فترة الرئاسة الأمريكية المقبلة، بصرف النظر عن فوز ترامب أو هاريس في الانتخابات.

وحسب التحليلات، فإن تأثير فوز هاريس سيكون أقوى إلى حد ما، وبالتالي فإن فارق متوسط التوقعات لنمو الاقتصاد الألماني في  2025 سيبلغ 0.14 نقطة مئوية، بناءً على نتيجة الانتخابات. وسينمو الفارق إلى 0.26 نقطة مئوية بحلول 2028.

وأشار الباحثون إلى أن تأثير الفارق في التوقعات بين المرشحين قوي، حيث لا يتوقع الخبراء انتعاشاً اقتصادياً قوياً في ألمانيا في الأمد المتوسط، وبنسبة لا تتجاوز 1.7% في  السنوات الأربع.

وهناك أسباب عديدة لهذه التوقعات. وحسب الخبيرين في المعهد، ألكسندر جلاس ولورا بافلوفا، يرى الخبراء الماليون على سبيل المثال فرصاً أكبر لاستقرار الأسعار والأسواق المالية الدولية إذا فازت الديمقراطية هاريس بالانتخابات. وفي المقابل، ينظر إلى ترامب الجمهوري على أنه يركز بشكل أقوى على التدابير الحمائية، مثل الرسوم الجمركية، ما قد يؤثر على النمو في ألمانيا، التي تعد أحد أهم الشركاء التجاريين للولايات المتحدة.

ولهذا السبب يقترح الخبراء أيضاً إجراءات لحماية الاقتصاد الألماني من عواقب سلبية محتملة لنتائج الانتخابات، تشمل تعزيز العلاقات التجارية مع دول أخرى، وزيادة الإنفاق العسكري، وتحفيز الاستثمار المحلي.

ومنذ أسابيع، حذر خبراء اقتصاد من معهدي "إيفو" و"إيكونبول يوروب" من عواقب فوز ترامب في الانتخابات  على الصناعة الألمانية المتأزمة بالفعل.

ويرى الخبراء أنه إذا نفذ وعده الانتخابي برفع التعريفات الجمركية على الواردات بعد عودته إلى البيت الأبيض، فقد تنخفض الصادرات الألمانية إلى الولايات المتحدة بـ 15% تقريباً.

وأعلن ترامب عزمه فرض تعريفات جمركية بـ 60% على الواردات الأمريكية من الصين، و20%  من بقية العالم، وهو ما من شأنه أن يجعل المنتجات الألمانية أكثر كلفة بكثير في الولايات المتحدة، ما سيضر  بصناعة السيارات، والأدوية الألمانية.

مقالات مشابهة

  • ماذا سيحدث إذا حاول ترامب استباق نتيجة الانتخابات؟ هاريس توضح
  • هاريس: مستعدون لمواجهة أي محاولة من ترامب لتخريب الانتخابات
  • هاريس: جاهزون لمواجهة أي محاولة من ترامب لتخريب الانتخابات
  • هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما قبل أسبوعين من الانتخابات
  • هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات
  • معركة التجريح بين هاريس وترامب تتصاعد قبل أسبوعين من الانتخابات
  • هاريس وترامب يعوّلان على دعم المشاهير مع اقتراب الانتخابات
  • ترامب يقلي البطاطس ردا على هاريس
  • الألمان يفضلون هاريس..فوز الديمقراطية يدعم نمو اقتصاد برلين