عقبت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، على هدم قبة حليم باشا التاريخية، قائلة: "تابعت بكل أسى وقلق ما حدث لقبة حليم باشا التاريخية، وما يتوالى من عمليات هدم للمقابر الأثرية".

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذا التجاهل للقيمة التاريخية والتراثية لهذه المواقع يشكل خسارة كبيرة لا يمكن تعويضها، تراثنا المعماري هو جزء لا يتجزأ من هويتنا وتاريخنا، وهدم مثل هذه المعالم يشوه الذاكرة الجماعية للمصريين.

وتابعت “عبد الناصر”: "أطالب بوقف أعمال الهدم كلها وعمل مراجعة شاملة من كل الجهات المعنية لكل الأعمال لحماية ما تبقى من هذه الثروات الحضارية التي تمثل رابطًا بين ماضينا وحاضرنا".

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورًا لهدم قبة حليم باشا التاريخية التي تقع في منشية ناصر، معبرين عن رفضهم لهدم الآثار التاريخية". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منشية ناصر مجلس النواب مها عبد الناصر النائبة مها عبد الناصر المصري الديمقراطي أحزاب

إقرأ أيضاً:

عايدة فهمي تنضم لقائمة أبطال مسلسل حكيم باشا


 

انضمت الفنانة عايدة فهمي، لقائمة أبطال مسلسل حكيم باشا، الذي يعكف فريق العمل على تصويره حاليا، والمقرر عرضه خلال موسم دراما رمضان 2025.

أبطال مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان
 

مسلسل حكيم باشا من تأليف محمد الشواف وإخراج أحمد خالد أمين، وإنتاج شركة سينرجي بقيادة المنتج تامر مرسي. ويشارك في بطولته مصطفى شعبان، الذي يخوض لأول مرة تجربة الدراما الصعيدية، إلى جانب دينا فؤاد، سهر الصايغ، رياض الخولي، منذر رياحنة، وهاجر الشرنوبي.

قصة مسلسل حكيم باشا 

 


تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، ويتناول العديد من القضايا المعاصرة، بما في ذلك تجارة الآثار. وقد بدأ فريق العمل تصوير المشاهد الأولى بالديكور الأساسي، حيث جمعت المشاهد بين مصطفى شعبان ومنذر رياحنة.


 

آخر أعمال عايدة فهمي

والجدير بالذكر أن آخر أعمال عايدة فهمي مسلسل صيد العقارب، والذي حاز على إعجاب الجمهور،
 

وضم المسلسل مجموعة من النجوم أبرزهم غادة عبد الرازق، ورياض الخولي، وأحمد ماهر، وسيمون، وعايدة فهمي، وأحمد سعيد عبد الغني، ومحمد علاء، وميار الغيطي، وأحمد ماجد، وسامي مغاوري، ومنال سلامة، وعفاف رشاد، ومحمد نجاتي، ومحمود عبد المغني، ومحمد علي رزق، وعماد صفوت، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة للبرلمان بشأن سحب أراضي طرح نهر النيل من منطقة شبرا
  • "مشروعات النواب" تطالب بدراسة إمكانية إقامة مناطق متخصصة للصناعات المكملة
  • "مشروعات النواب" تطالب بدراسة إمكانية إقامة مناطق للشركات تضم للصناعات المكملة
  • العدل يا وزير الكهرباء .. مواطن يطالب بلجنة من القاهرة لرفع الظلم عنه
  • النواب تطالب بإستراتيجية ورؤية جديدة لجهاز المشروعات لتواكب التغييرات الاقتصادية
  • نائبة «التنسيقية»: تطالب بتطوير مناهج طلاب «قادرون باختلاف»
  • طريقة عمل صينية كفتة داوود باشا بالصلصة
  • موسكو تطالب بمنح البرازيل والهند وإفريقيا عضوية دائمة بمجلس الأمن الدولي
  • عايدة فهمي تنضم لقائمة أبطال مسلسل حكيم باشا