حذرت كوريا الجنوبية الثلاثاء من أنها قد تفكر في تزويد أوكرانيا بالأسلحة ردا على مزاعم إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا، في حين نفت كل من كوريا الشمالية وروسيا هذه التحركات.
واعتبر أمين عام الناتو أن ذلك سيمثل "تصعيدا كبيرا"، وكانت تصريحات كوريا الجنوبية تهدف على ما يبدو إلى الضغط على روسيا لعدم جلب القوات الكورية الشمالية إلى حربها ضد أوكرانيا.


أخبار متعلقة كوريا الشمالية: الدستور المعدل حديثُا يعرف كوريا الجنوبية كـ "دولة معادية"سول: كوريا الشمالية تستعد لتفجيرات على الطرق المتصلة بأراضيناشقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد: سول ستواجه كارثة مروعة بسبب مسيراتهاويشعر المسؤولون الكوريون الجنوبيون بالقلق من أن روسيا قد تكافئ كوريا الشمالية من خلال منحها تقنيات أسلحة متقدمة يمكن أن تعزز برامجها النووية والصاروخية التى تستهدف كوريا الجنوبية.مجلس الأمن القوميوأدان كبار المسؤولين الكوريين الجنوبيين، في اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي، مزاعم إرسال كوريا الشمالية قوات باعتبارها "تهديدا خطيرا للأمن" لكوريا الجنوبية والمجتمع الدولي.
ووصفوا كوريا الشمالية بأنها "مجموعة إجرامية" تجبر شبابها على الخدمة كمرتزقة لروسيا في حرب غير مبررة، وفقا لبيان مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 سول كوريا الجنوبية كوريا الشمالية روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

رئيس أوكرانيا يطالب برد دولي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب

طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأحد، بردود فعل قوية من الدول التي أقرت بتورط كوريا الشمالية بدرجة أكبر في الحرب مع روسيا المستعرة منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وقال زيلينسكي في كلمته المسائية المصورة إن هناك أدلة كافية من الأقمار الصناعية وأدلة مصورة تقطع بأن كوريا الشمالية لم ترسل معدات إلى روسيا فحسب، بل وأيضا جنودا لنشرهم.

"تدخل قوات كورية شمالية للقتال مع روسيا ضد أوكرانيا".. ماذا كشفت التقارير حتى الآن؟ شهدت الأسابيع الأخيرة تقارير متزايدة عن تدخل كوريا الشمالية في دعم روسيا عسكريًا في حربها على أوكرانيا، وهي أنباء أثارت قلقًا واسعًا في أوساط الولايات المتحدة وحلفائها. 

وقال "أنا ممتن لهؤلاء القادة وممثلي الدول الذين لا يغمضون أعينهم ويتحدثون صراحة عن هذا التعاون الذي يهدف لحرب أكبر. نتوقع رد فعل طبيعيا وصادقا وقويا من شركائنا على هذا الأمر".

وأضاف "للأسف، يمكن أن يزداد عدم الاستقرار والتهديدات بشكل كبير بعد أن تصبح كوريا الشمالية مدربة على الحرب الحديثة".

مقالات مشابهة

  • هل أرسلت كوريا الشمالية قوات إلى روسيا لمؤازرتها ضد أوكرانيا؟
  • كوريا الشمالية تنفي إرسال قوات لروسيا لمساعدتها في حربها ضد أوكرانيا
  • التوترات العسكرية تشتعل في شرق آسيا.. كوريا الشمالية تنفي إرسال قوات إلى روسيا
  • أول رد من كوريا الشمالية حول حقيقة إرسالها قوات إلى روسيا
  • كوريا الجنوبية تدرس إرسال فريق مراقبة لأوكرانيا لتقييم قدرات جارتها الشمالية
  • كوريا الجنوبيةتتابع نشر جارتها الشمالية المزعوم وحدات خاصة بروسيا
  • كوريا الجنوبية تتابع عن كثب نشر جارتها الشمالية المزعوم لوحدات خاصة في روسيا
  • رئيس أوكرانيا يطالب برد دولي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب
  • كوريا الشمالية تطلق "بالونات نفايات" نحو جارتها الجنوبية