صدى البلد:
2024-10-23@01:35:03 GMT

موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024 لـ11.5 مليون مستفيد

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024 ينتظره 11.5 مليون مستفيد، حيث يجري الآن التجهيز للصرف، من خلال ماكينات الصراف الآلية ATM حيث أن موعد الصرف موافق الجمعة 1 نوفمبر.

موعد صرف المعاشات 

وتستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لـ موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024، ،الذي ينتظره أكثر من 11.5 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات وذلك من خلال جميع منافذ الصرف ماكينات الصراف الالية "ATM و فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد على مستوى محافظات مصر.

ويبدأ أكثر من 11.5 مليون مستفيد  صرف معاش شهر نوفمبر 2024  من خلال ماكينات الصراف الالية ATM وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد فى جميع محافظات الجمهورية.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات الشهر الماضي  2024، للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

 وكانت الجريدة الرسمية نشرت  قرار الرئيس السيسي، رقم 183 لسنة 2024، بـ زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%.

ويتساءل الكثير من المواطنين عن موعد الزيادة الجديدة فى المعاشات  ، حيث تقر زيادة المعاشات سنويا فى شهر يوليو من كل عام، ولكن تم تبكير صرف زيادة المعاشات هذا العام فى شهر مارس الماضى بنسبة 15%.

موعد زيادة المعاشات الجديدة 

وكان قد أعلن فى وقت سابق اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن المعاشات تصرف في اليوم الأول من كل شهر، وأن زيادة المعاشات تقرر سنويًا في شهر يوليو، ما لم يتم تبكيرها.

11 مليون مواطن

وتابع رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن موعد زيادة المعاشات بنسبة 15% هي التي صرفت في مارس 2024، وكلفت الدولة حوالي 66 مليار جنيه، واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن، مشيرًا إلى تدخل الرئيس السيسي في بعض الأحيان لتقديم حزم دعم إضافية لأصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في شهر أكتوبر 2023.

المعاشات 

وأكد أن الهيئة مستمرة في جهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم، مشددًا على أن ما تم تحقيقه هو بمثابة ثورة في مجال التأمينات الاجتماعية.

وللباحثين عن موعد زيادة المعاشات ، فطبقا لقانون التأمينات والمعاشات لا توجد زيادة في المعاشات خلال العام الجاري، بعد إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي أمام اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، عن إقرار زيادة سنوية للمعاشات لا تزيد عن 15%.

وكانت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت عن زيادة المعاشات بنسبة لا تزيد عن 15% خلال عرض برنامجها أمام مجلس النواب، على أن تكون تلك الزيادة في شهر يوليو من كل عام، ما لم يصدر قرار بتبكيرها، موضحاً أن زيادة هذا العام قد تم صرفها في شهر مارس الماضي.

زيادة المعاشات 15%

وعن موعد زيادة المعاشات ، تنص المادة 35 من قانون المعاشات على أن «تزاد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتباراً من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة (15%)، ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهرى في 30 يونيو من كل عام، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعى نسبة الزيادة عن جزء المعاش الذى يلتزم به، وتتحمل الخزانة العامة بباقي قيمة الزيادة، وتعتبر الزيادة جزءا من المعاش عند حساب الزيادة التالية».

 

أكثر من 11 مليون مستحق للمعاشات 

يبدأ صرف المعاشات    لأكثر من 11 مليون مستحق أول الشهر  من جميع منافذ الصرف من الـ atm وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي، استمرار صرف معاشات الشهر الماضي من فروع بنك ناصر الاجتماعي للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

المعاشات أماكن صرف المعاشات 

ويمكن لـ أصحاب المعاشات صرف المعاشات من خلال أكثر من طريقة ومنفذ، وتشمل عبر ماكينات الصرف الآلي ATM في جميع أنحاء محافظات مصر، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية ونقاط شركة فوري، وكذلك في مكاتب البريد المصري.

كيفية الاستعلام عن موعد صرف المعاش بالرقم القوميالدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية من خلال الضغط هــنـــــا.الدخول بـ كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.اختر “الاستعلام عن قيمة المعاش”.إدخال البيانات المقررة لاستكمال العملية.اضغط على عرض التفاصيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موعد زیادة المعاشات بنک ناصر الاجتماعی التضامن الاجتماعی ملیون مستفید صرف المعاشات صرف المعاش أکثر من 11 من کل عام موعد صرف من خلال عن موعد على أن فی شهر

إقرأ أيضاً:

حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024.. «التأمينات» تكشف التفاصيل

كشفت مصادر في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي حقيقة الأنباء المتداولة عن زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024، والتي من المقرر صرفها بعد 10 أيام من الآن يوم الجمعة بعد المقبل، والذي يوافق بداية شهر نوفمبر.

زيادة المعاشات في شهر نوفمبر

ونوهت المصادر بأن أي قرار بشأن زيادة المعاشات في شهر نوفمبر يتطلب صدور به قرارا حكوميا ورئاسيا، موضحة أنه حتى الأن لم يصدر أي قرارا رسميا بشأن معاشات شهر نوفمبر سوى النفي الرسمي الذي أصدره اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والخاص بخصم 2% من أصحاب المعاشات مع معاشات شهر نوفمبر.

موعد صرف معاشات نوفمبر

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن موعد صرف معاشات نوفمبر سيكون يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2024، مشددة على أنه سيتم صرف كامل المعاش لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والبالغ عددهم حوالي 11.5 مليون مواطن دون أي خصم من المعاش الشهري المقرر لهم.

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، قالت في بيانا رسميا لها إنها رصدت بعض الأخبار المتداولة على بعض المواقع الإخبارية تفيد بوجود خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024، مؤكدة أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة و لا تمت للواقع بصلة.

وشددت هيئة التأمينات أنه لا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الذى لم يتضمن خصما بنسبة 2% في أى من أحكامه وأن معاشات شهر نوفمبر 2024 سيتم صرفها لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أى خصومات.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات نوفمبر 2024.. وزيادة جديدة مرتقبة بنسبة 15%
  • حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024 وموعد صرف المعاشات وكيفية الاستعلام عنها
  • زيادة أم خصم 2%؟.. القيمة الكاملة لمعاش شهر نوفمبر 2024
  • مفاجأة فى موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024 لـ11.5 مليون مستفيد
  • زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024.. "التأمينات" تكشف الحقيقة
  • رسميًا.. موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2024 وتطبيق الزيادة الجديدة
  • موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024
  • حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024.. «التأمينات» تكشف التفاصيل
  • زيادة المعاشات 1000 جنيه والتنفيذ من نوفمبر .. اعرف الحقيقة