قال رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، مساء أمس الثلاثاء، بأن حكومته تعمل على تعزيز الجبهة الداخلية "مع اقتراب النار التي أشعلتها إسرائيل في غزة ولبنان" من حدود بلاده،  ببحسب سبوتنيك. 

تركيا تلغي رحلاتها الجوية من وإلى إيران بعد زلزال تركيا.. هل ضحايا الكوارث الطبيعية شهداء؟

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية كلمة ألقاها أردوغان خلال مشاركته باجتماع موسع لحزب العدالة والتنمية بالمقر العام للحزب بالعاصمة أنقرة.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال المفاوضات مع وزراء خارجية اجتماع، المنصة الإقليمية "3+3" للتعاون في جنوب القوقاز بمشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى فرض حظر من قبل الأمم المتحدة على إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل.

وأضاف مكتب الرئيس التركي: "قال الرئيس أردوغان إن إسرائيل ملتزمة بالاستفزازات من أجل نشر الصراعات في المنطقة، وأن كل يوم دون وقف لإطلاق النار يجعل الحرب الإقليمية أقرب. 

ووفقا للرئيس التركي، فإن حظر الأسلحة المفروض على إسرائيل في الأمم المتحدة سيكون خطوة فعالة لوقف إطلاق النار".

وانعقد اجتماع لوزراء خارجية تركيا وروسيا وأذربيجان وأرمينيا وإيران في إسطنبول، يوم الجمعة الماضي، في إطار المنصة الإقليمية "3 + 3" لتطوير التعاون في منطقة القوقاز، ولم يشارك ممثل جورجيا في الجلسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجب طيب أردوغان الرئيس التركي النار إسرائيل غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

بنغازي | رئيس مجلس الأعمال التركي: على مر التاريخ كانت تركيا وليبيا بلدان يكملان بعضهما البعض

ليبيا – أجرى وفد من مجلس الأعمال التركي- الليبي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، مباحثات مع مسؤولين في مدينة بنغازي، حول سبل تعزيز الاستثمارات وتذليل العقبات أمامها.

جاء ذلك خلال زيارة أجراه الوفد برئاسة رئيس مجلس الأعمال التركي- الليبي مرتضى قرنفل، إلى بنغازي، حيث التقى خلالها وزير الاستثمار في حكومة الاستقرار علي السعيدي، ورئيس بلدية بنغازي الصقر بوجواري، ورئيس المجلس الإداري لغرفة تجارة بنغازي مؤمن السعيدي، إلى جانب لقاءات أخرى مع ممثلي الشركات والقطاعات هناك.

ونقل بيان لمجلس الأعمال التركي- الليبي، عن رئيسه مرتضى قرنفل، قوله إن الزيارة جاءت برعاية من السفير التركي لدى طرابلس غوفن بيغيتش، والمستشار التجاري في السفارة التركية يوسف يلدز، وبالتعاون مع غرفة تجارة بنغازي.

وأضاف قرنفل، وفقاً لوكالة “الأناضول” أنهم أجروا الزيارة بهدف تعزيز العلاقات التركية الليبية وزيادة التعاون التجاري بين البلدين.

وأوضح أنهم عقدوا اجتماعات مع المسؤولين في بنغازي، بحثوا خلالها سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وتذليل العقبات أمام المشاريع والاستثمارات الحالية.

وأعرب، عن ترحيبهم بافتتاح القنصلية العامة التركية في بنغازي، مشيداً بقرار مجلس بلدية المدينة بتسمية الشارع الذي تقع فيه القنصلية بـ “زقاق إسطنبول”.

ولفت إلى أنه على مر التاريخ كانت تركيا وليبيا بلدان يكملان بعضهما البعض، ومهدتا الطريق لبعضهما البعض، مؤكداً أن البلدين بصدد إكمال هذه الميزة التي كانت في ماضي العلاقات بينهما، في المستقبل أيضا.

ووصف ليبيا بأنها “ذات أهمية استراتيجية” بالنسبة لتركيا، معتبراً أن هذه الزيارة خطوة مهمة في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يعلن عن مبادرة لفرض حظر على تصدير الأسلحة إلى الكيان الصهيوني
  • وزير الداخلية المكلّف يشارك في معرض SAHA EXPO 2024 ويبحث تعزيز التعاون الأمني مع تركيا
  • الرئيس التركي يعلن عن مبادرة لفرض حظر على تصدير الأسلحة إلى الكيان الصهيوني
  • ساعد إيران على التهرب من العقوبات..محكمة أمريكية ترفض حماية بنك خلق التركي من الملاحقات الجنائية
  • أردوغان يعلق لأول مرة على وفاة غولن المتهم بالتخطيط للانقلاب الفاشل في تركيا
  • أكبر أعداء أردوغان.. وفاة الداعية التركي فتح الله غولن
  • خلاف دبلوماسي علني بين أردوغان وشولتس حول غزة.. تركيا تنتقد وألمانيا تبرر
  • هل توحِّد إسرائيل الجبهة الداخلية في تركيا؟
  • بنغازي | رئيس مجلس الأعمال التركي: على مر التاريخ كانت تركيا وليبيا بلدان يكملان بعضهما البعض