أعلن مكتب قائد الشرطة وبيانات من ولاية نورث كارولينا أن مقاطعة بونكوم التي توجد بها مدينة آشفيل، سجلت حصيلة وفيات ناجمة عن الإعصار هيلين أعلى من العدد الفعلي لحالات الوفاة بـ30 حالة وفاة، وهو ما يقلل بشكل كبير من حصيلة ضحايا العاصفة التاريخية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويشير مسؤولو مقاطعة بونكوم، الذين أبلغوا في السابق عن 72 حالة وفاة، الآن إلى أن حصيلة الوفيات في المقاطعة تبلغ 42 حالة وفاة فقط.

استقرار حصيلة الضحاياوترجع الحصيلة التي أعلنتها المقاطعة إلى بيان صحفي صدر في 3 أكتوبر، ذكر فيه مسؤولو المقاطعة أن "72 شخصًا لقوا حتفهم بسبب الإعصار هيلين"، ليكرروا الرقم الذي ذكره قائد الشرطة كوينتين ميلر في مؤتمر صحفي سابق.
أخبار متعلقة انطلاق انتخابات الرئاسة المبكرة في ولاية نورث كارولينا الأمريكيةبعد إعصار ميلتون.. ترامب يعد بمساعدات "غير مسبوقة" حال فوزه بالرئاسةبعد ليلة صعبة.. إعصار ميلتون يتحرك نحو المحيط الأطلسي مغادرًا فلوريدالكن مسؤولي الولاية، الذين اعتمدوا على مراجعات أجراها مكتب رئيس الطب الشرعي في رالي، أبلغوا باستمرار عن عدد أقل من ذلك الذي سجلته المقاطعة.

الإعصار هيلين وصل إلى اليابسة على الساحل الغربي لولاية #فلوريدا، بوصفه إعصارا من الفئة الرابعة، وهو ثاني أعلى فئة، لكنه فقد قوته.#اليوم
للمزيد: https://t.co/ouHIUOr0qV pic.twitter.com/3q8a945dpo— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024
واستقرت حصيلة الضحايا في مقاطعة بونكوم المدرجة في حصيلة الولاية عند 42 حالة وفاة منذ 10 أكتوبر على الأقل.عوامل خطأ البياناتوأقر مكتب قائد شرطة مقاطعة بونكوم يوم الثلاثاء في بيان له، بأن عدد الوفيات في المقاطعة كان أقل من العدد الذي قدمه.
وأشار البيان المنسوب إلى مسؤولة الإعلام كريستينا إسماي إلى عوامل تتراوح بين أسباب الوفاة المحدثة وتحديات الاتصالات، بعد أن أدت العاصفة إلى انقطاع خدمة الهواتف المحمولة والكهرباء في العديد من المقاطعات الجبلية.
وقال البيان: "في أعقاب الإعصار هيلين، جرى تصنيف جميع الوفيات على أنها مرتبطة بالعاصفة ومن مقاطعة بونكوم، ومع ذلك، ومع مرور الأيام، تمكن مكتب قائد شرطة مقاطعة بونكوم من تحديد من توفي بسبب الإعصار، ومن كان في الواقع من مقاطعة بونكوم، ومن توفي لأسباب أخرى".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 نورث كارولينا الولايات المتحدة الأمريكية نورث كارولينا الإعصار هيلين الإعصار هیلین حالة وفاة

إقرأ أيضاً:

عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا

شهد العام 2024 ارتفاعاً حاداً في حالات الإصابة بمرض السعال الديكي في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، حيث سجلت السلطات الصحية الأمريكية أكثر من 18.500 حالة منذ بداية العام.

اعلان

وتشير بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن هذا العدد يفوق خمسة أضعاف ما تم تسجيله في الفترة نفسها من العام الماضي، مسجلاً أعلى معدل إصابات منذ عام 2014.

وفي فرنسا، أعلنت السلطات الصحية عن أسوأ موجة تفشٍ للمرض منذ 25 عاماً، حيث تم تأكيد نحو 35 ألف حالة مخبرياً، وتسجيل 22 حالة وفاة بين الأطفال، منهم 20 رضيعاً دون السنة الأولى، فيما تشير التقديرات إلى أن العدد الإجمالي للحالات التي رصدها الأطباء العامون تجاوز 130 ألف حالة.

ويؤكد الخبراء أن التطعيم يظل الوسيلة الأمثل للوقاية من المرض، خاصة بالنسبة إلى النساء الحوامل لحماية المواليد الجدد، ويُرجِعُ المختصون في معهد باستور الفرنسي هذا الارتفاع غير المسبوق إلى تراجع المناعة خلال جائحة كوفيد-19، مع اكتشاف سلالات جديدة من البكتيريا المسببة للمرض تتميز بقدرة أكبر على العدوى.

Relatedدراسة: اكتشاف نوع من البروتين يمنع تكاثر الفيروسات في خلايا الجسم كوفيد طويل الأمد.. دراستان حديثتان تكشفان حقائق جديدة عن الفيروسوكالة الأدوية الأوروبية توافق على طرح لقاح شركة "فالنيفا" الفرنسية ضد فيروس شيكونغونيا

وفي بريطانيا، سجلت السلطات الصحية أكثر من 13 ألف حالة بين يناير وأغسطس 2024، مع تسجيل 10 وفيات بين الرضع، في حين رصد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها نحو 60 ألف حالة في الدول الأوروبية خلال 2023 وحتى أبريل 2024.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حادث مأسوي في سريلانكا: اصطدام قطار بقطيع من الأفيال البرية يسفر عن مقتل اثنين لأول مرة منذ عقد.. ولاية نيويورك ترصد إصابة بشرية بفيروس EEE القاتل فيروس يتفشى في أوروبا.. ما هو "حمى غرب النيل"؟ وقاية من الأمراض الولايات المتحدة الأمريكية فيروس كورونا أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران يعرض الآن Next روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next مولدوفا تصوّت على مستقبلها: استفتاء حاسم حول الانضمام للاتحاد الأوروبي وانتخاب رئيس جديد يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياإسرائيلقطاع غزةإيطالياحركة حماسضحاياالاتحاد الأوروبيجنوب لبنانحيواناتبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أميركا تكشف عن حصيلة وفيات إعصار هيلين
  • قبل الانتخابات وبعد الإعصار.. هاريس وترامب يصبان تركيزهما على ولاية كارولينا الشمالية الحاسمة
  • قصر بيلتمور التاريخي يستأنف نشاطه بعد إعصار هيلين
  • الإعصار «أوسكار» يهدد سكان أمريكا الشمالية.. ظلام وفيضانات وعواصف
  • يتجه نحو كوبا.. الإعصار "أوسكار" يصل إلى جزر الباهاما
  • عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا
  • مقاطعة أميركية لم تخطئ في اختيار الرئيس.. منذ 44 عاما
  • تحذيرات من إعصار "أوسكار" في جزر الباهاما
  • تحذيرات من وصول إعصار أوسكار إلى كوبا وجزر الباهاما وتوركس (شاهد)