اقتنص النصر السعودي فوزا غاليا من استقلال طهران الإيراني 1 -صفر يوم الثلاثاء على استاد راشد في دبي ضمن الجولة الثالثة لمجموعة الغرب بدوري أبطال آسيا للنخبة.

ويدين النصر بالفضل في هذا الفوز لمدفعه الإسباني إيميريك لابورت الذي سجل هدف الحسم قبل تسع دقائق من نهاية اللقاء.

ويتصدر الهلال ترتيب مجموعة الغرب برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام الأهلي السعودي مقابل 7 نقاط لكل من السد القطري والنصر وست نقاط للوصل الإماراتي وثلاث نقاط لكل من الاستقلال والغرافة القطري ونقطتين لباختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي ونقطة لبيرسيبوليس الإيراني والعين الإماراتي في حين بقي رصيد الريان القطري خاليا من النقاط.

وفرض النصر سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية، ووصل لمرمى الخصم أكثر من مرة، أخطرها حينما قاد الهداف السنغالي ساديو ماني هجمة سريعة مرر بعدها الكرة إلى نواف البوشل الذي سدد كرة قوية لكن الحارس حسين حسيني أبعد الخطر عن مرماه.

وجاء الرد الإيراني الأول عبر جلال الدين مشاريبوف الذي سدد كرة على شارف من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر، وبعدها مباشرة سدد أوتافيو لاعب النصر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح الحارس حسين الحسيني.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط كان فريق النصر الأخطر على مرمى الخصم، حيث شكل ماني وكريستيانو رونالدو خطورة مستمرة لدفاع الاستقلال، وكاد رونالدو أن يفتتح التسجيل من تسديدة متقنة لكن حارس الاستقلال وقف له بالمرصاد.

ودفع ستيفانو بيولي مدرب النصر بالمهاجم البرازيلي تاليسكا ليكون التبديل الرابع بعد دخول الثلاثي علي لاغامي وعلي الحسين وسلطان الغنام.

وظهرت فاعلية تاليسكا حينما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها بصعوبة الحارس حسيني إلى ركلة ركنية، ورد الإيراني علي رضا كشكي بتسديدة قوية من الجهة اليسرى تصدى لها بنجاح الحارس بينتو كريبسكي.

وخطف لابورت هدف الفوز للنصر في الدقيقة 81 من متابعة للكرة التي ارتدت من الحارس وسدد برأسه في المرمى.

وكاد البديل ويسلي تيكسيرا أن يضيف الهدف الثاني للنصر لكن القائم الأيمن وقف لتسديدته بالمرصاد.

وكان النصر تعادل في الجولة الأولى مع الشرطة 1 -1 في بغداد، ثم فاز في الجولة الثانية على الريان 2 -1 في الرياض.

وفي المقابل فاز الاستقلال في الجولة الأولى على الغرافة 3 - صفر في شهري قدس، وخسر في الجولة الثانية أمام السد صفر-2 في الدوحة.

وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثماني الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ16.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النصر إيميريك لابورت الهلال الأهلي السد للوصل والعين ساديو ماني وكريستيانو رونالدو الدوحة النصر أبطال النخبة رونالدو النصر إيميريك لابورت الهلال الأهلي السد للوصل والعين ساديو ماني وكريستيانو رونالدو الدوحة فی الجولة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة النصر السعودي ضد استقلال طهران الإيراني بأبطال آسيا والقنوات الناقلة

نستعرض موعد مباراة استقلال طهران الإيراني ضد النصر السعودي في الجولة الثالثة لمجموعة منطقة الغرب ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم 2024-2025، والقنوات الناقلة.

تقام المباراة يوم الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول على ملعب "راشد" بالإمارات، حيث تلعب الفرق الإيرانية خارج ملاعبها بسبب الظروف الأمنية الحالية، وتبدأ الساعة السابعة مساء 19:00 حسب توقيت مكة المكرمة والدوحة والقاهرة، الثامنة مساء 20:00 بتوقيت الإمارات.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تعادل الشرطة العراقي وفوز السد القطري في دوري أبطال آسيا للنخبةlist 2 of 2ملخص فوز الأهلي السعودي على الريان القطري في دوري أبطال آسياend of list القنوات الناقلة لمباراة النصر واستقلال طهران beIN Sports AFC 1 HD (تعليق أحمد البلوشي) 10 Alkass (تعليق سمير المعيرفي) SSC SPORT 5 HD (تعليق حاتم بطيشة) SSC HD (تعليق فارس عوض)

ويمكنكم متابعة التغطية المباشرة للمباراة عبر موقع الجزيرة نت.

تقتصر المواجهات السابقة بين الفريقين على مباراتين فقط، فاز فيها كل فريق بمباراة واحدة.

يحتل النصر المركز الرابع في المجموعة بـ4 نقاط، من انتصار وتعادل، يليه الاستقلال بـ3 نقاط.

تضم مجموعة الغرب 12 فريقا، يخوض كل فريق 4 مباريات على ملعبه ومثلها خارجه، ويتأهل أول 8 فرق إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

مقالات مشابهة

  • أبطال آسيا للنخبة: النصر يكسب الاستقلال الإيراني بهدف دون رد
  • النصر يفوز خارج ملعبه على الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • شاهد| النصر يتغلب على الاستقلال الإيراني في أبطال آسيا للنخبة
  • رونالدو يقود تشكيل النصر السعودي أمام استقلال طهران الإيراني بدوري أبطال آسيا
  • تشكيل النصر السعودي ضد استقلال طهران في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • رونالدو يقود تشكيل النصر المتوقع أمام الاستقلال في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد استقلال طهران الإيراني بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • في الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا للنخبة.. النصر يواجه الاستقلال الإيراني في دبي
  • رونالدو يقود النصر أمام الاستقلال في دبي