صدى البلد:
2024-10-23@00:33:57 GMT

السياحة تحذر تشغيل غرفة فندقية دون ترخيص

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

رصدت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة  السياحة والآثار ، بعض الفنادق التى قامت بتشغيل غرف فندقية جديدة وبعض المرافق قبل إضافتها على الترخيص السياحي الصادر للمنشأة .


جاء ذلك بعد مرور لجان دورية مشكلة من  الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة  السياحة والآثار ، على المنشآت الفندقية بكافة المقاصد السياحية.


ووجهت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية ، خطاب حصل "صدى البلد" على نسخة منه إلى غرفة المنشآت الفندقية ، بسرعة العمل على تقنين أوضاع أى غرف أو مرافق جديدة لم تضاف على الترخيص الصادر للمنشأة من وزارة السياحة والآثار لتفادى أية تبعات قانونية قد تنجم عن عدم الامتثال.

شعبة الفنادق: حصر المشكلات والمعوقات لتذليلها السياحة والفنادق تُقر لائحة صندوق الرعاية والتكافل للعاملين بأحد الفنادق

يذكر أن أعلنت شعبة الفنادق نجمة واثنين وثلاثة نجوم بغرفة المنشآت الفندقية ، عن اعدادها لحصر المشكلات والمعوقات التي تعترض هذه الفئة من الفنادق لما لها من طبيعة خاصة.

وأهابت الشعبة بـ أعضائها في حال وجود مشاكل تعترض الفنادق موافاة الشعبة بها ، وذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص بذلك ليتسني لها حصرها والعمل على محاولة تذليلها.

السياحة تحذر تشغيل غرفة فندقية دون ترخيص

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة الفندقية غرف فندقية الترخيص السياحي

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية للأئمة بـ«أوقاف الفيوم» بالتعاون مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية لـ25 إماما من الأئمة المتميزين بمديرية أوقاف الفيوم للحديث عن: " نعمة الماء وكيفية المحافظة عليها"، وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور أسامة السيد الأزهري، وبرعاية كريمة من الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور كل من : فضيلة الشيخ فتحي عبد الفتاح مسؤول الإرشاد الديني بالمديرية نائبا عن وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، والمهندس عبد المنعم سفينة رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، والمهندس محمد مختار مدير عام التوجيه المائي والري، والمهندس محمد جمعة مدير عام التوعية بشركة المياه والصرف الصحي بالفيوم،في إطار الدور التثقيفي والتنويري والمجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، وبالتعاون مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري، وذلك في إطار الدور التثقيفي والتنويري والمجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية،وبالتعاون مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري. 
وخلال اللقاء أكد الشيخ فتحي عبد الفتاح مسؤول الإرشاد الديني بالمديرية أن لمديرية أوقاف الفيوم دورا أصيلا ومحوريا في الحملة القومية للمحافظة على المياه والموارد المائية،من خلال حديث السادة الأئمة عن نعمة المياه وضرورة المحافظة عليها .
وأبدى استعداد مديرية أوقاف الفيوم للمشاركة في هذه الحملة من خلال عدد من المحاضرات، مع توجيه الدعوة إلى كبار العلماء والرموز الدينية الكبيرة ممن لهم تأثير وشعبية واسعة بأوقاف الفيوم،مع إذاعة ونشر هذه اللقاءات والمحاضرات على الموقع الرسمي لها.
كما وجه بسرعة الاستزادة والتكثيف من الندوات والخطب التي تغطي هذه القضية بكل أبعادها، وجعلها حاضرة طوال الوقت في أذهان الناس، مع التركيز على مخاطبة المزارع والفلاح بما يشد انتباهه ويرشده إلى افضل ممارسة في استخدامه للمياه .
من جانبه .. أشار المهندس عبدالمنعم سفينة رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري لما تقوم به أجهزة وزارة الموارد المائية والري من مجهودات فى مجال توعية المواطنين بتحديات المياه الناتجة عن محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية والتغيرات المناخية، ودعوة المواطنين للقيام بدورهم فى ترشيد إستخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث بالتكامل مع مجهودات الوزارة الضخمة المبذولة فى هذا المجال، مشددا على أهمية تكامل مجهودات الدولة مع مجهودات المواطنين فى الحفاظ على المياه .

وأشار  إلى مدى حرصه على التواصل مع كافة الجهات مثل مديرية أوقاف الفيوم ؛لأن أئمة وعلماء الأوقاف عليهم دور بارز في توصيل المعلومات الخاصة بملف المياه للمواطنين بإستخدام افكار مبسطة تصل بسهولة لأذهان المستمعين فى خطب يوم الجمعة والندوات والمناسبات الدينية المختلفة، خاصة فى ظل انتشار ائمة المساجد فى كافة ربوع الجمهورية وتواصلهم الدائم مع المواطنين وما يحظى به الائمة من احترام وتقدير كبير من كافة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة بالحكومة الليبية يقرر تشكيل اللجنة التحضيرية لمهرجان غات الدولي
  • دورة تدريبية للأئمة بـ«أوقاف الفيوم» بالتعاون مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري
  • وزير السياحة: نحرص على التعاون مع كافة الجهات بما يراعي متطلبات المنشآت السياحية
  • شركات السياحة: الساحل الشمالي سيكون له نصيب في سياحة الشتاء
  • أكثر من 307 مليارات ريال تسهيلات للمنشآت في المملكة
  • تقديم تسهيلات بنحو 307.4 مليار ريال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بنهاية الربع الثاني من 2024
  • المنشآت السياحية: 700 مطعم تقدموا لترخيص "سلامة الغذاء"
  • مدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت السياحية
  • حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحية بالغردقة